أخبار

يرفض إعطائي مصروفا شخصيا إلا مقابل العلاقة الشخصية.. فما الحل؟

للراغبين في إنقاص الوزن.. 5 أطعمة خالية من السعرات الحرارية

مفاجأة سارة.. علاج للسرطان يتسبب في انكماش الأورام

نهى الله عن الاستغفار للمشركين فلماذا استغفر إبراهيم لأبيه والنبي لعمه؟

سنة مهجورة.. صلاة فردية أعظم أجرًا من الجماعة.. فما هي وأين تقام؟

يا من أسرفت على نفسك.. لا تضع جبالاً من التريرات لعدم التوبة

أصلح ظاهرك وباطنك بهذه الطريقة

هكذا يقذف الله محبة المؤمنين في قلوب بعضهم البعض دون مصلحة أو منفعة (الشعراوي)

تفسيرات شيطانية وتربص بدون داع.. لا تكن من أصحاب القلوب السوداء

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

مفاجأة: فقدان الوزن في منتصف العمر يزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر

بقلم | فريق التحرير | السبت 17 ديسمبر 2022 - 12:01 م

من المعروف منذ فترة طويلة أن زيادة الوزن تزيد من خطر الإصابة بالخرف، لكن الباحثين توصلوا أخيرًا إلى أن الأشخاص الذين فقدوا كتلة أجسامهم في سنوات منتصف العمر لديهم خطر متزايد للإصابة بالخرف في وقت لاحق.

ويدعو الباحثون من الولايات المتحدة والصين إلى مزيد من الدراسة للنتائج "غير المتوقعة" للتأكد من أن عوامل نمط الحياة الأخرى ليست مسؤولة عن زيادة المخاطر.

فقدان الوزن بعد منتصف العمر

وقالت مؤلفة الدراسة الرئيسية البروفيسور رودا أو، من جامعة بوسطن: "إذا كان هناك تحول غير متوقع لفقدان الوزن بعد منتصف العمر، بعد الزيادة المطردة في الوزن الشائعة مع تقدم العمر، فقد يكون من الجيد التشاور مع الشخص مقدم الرعاية الصحية وتحديد السبب".

وتعزز النتائج التي نشرت في دورية "الزهايمر والخرف"، الأدلة على أن بذور الخرف تُزرع على مدى سنوات عديدة، وربما حتى طوال العمر الافتراضي.

وما يقرب من 10 في المائة من البالغين في الولايات المتحدة الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر يعانون من الخرف، بينما يعاني 22 في المائة آخرون من ضعف إدراكي خفيف، وفقًا للباحثين بجامعة كولومبيا.



الخرف مشكلة عالمية


والخرف مشكلة عالمية تؤثر على 50 مليون شخص، ومن المتوقع أن ترتفع بشكل كبير إلى أكثر من 150 مليون حالة في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2050.

وفي الوقت نفسه، تعد السمنة مسؤولة عن بعض الأسباب الرئيسية للوفاة المبكرة التي يمكن الوقاية منها، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري من النوع 2 وأنواع معينة من السرطان. وما يقرب من 42 في المائة من الأشخاص البالغين الذين تبلغ أعمارهم 20 عامًا فأكثر يعانون من السمنة المفرطة في عام 2017 حتى مارس 2020.

وقام الفريق الأمريكي والصيني بتحليل البيانات من دراسة فرامنجهام للقلب، والتي شملت مجموعة من المشاركين من مدينة ماساتشوستس لمدة أربعة عقود. تم قياس وزنهم كل سنتين إلى أربع سنوات. وقارن الباحثون معدلات الخرف بين أولئك الذين ارتفع وزنهم أو انخفض أو ظلوا مستقرين.

وقال البروفيسور أو: "هذه النتائج مهمة لأن الدراسات السابقة التي بحثت في مسارات الوزن لم تأخذ في الاعتبار كيف أن أنماط زيادة الوزن / الاستقرار / الخسارة قد تساعد في الإشارة إلى أن الخرف قد يكون وشيكًا".

ووجد الباحثون أن الاتجاه العام لانخفاض مؤشر كتلة الجسم مرتبط بارتفاع مخاطر الإصابة بالخرف. ومع ذلك، بعد مزيد من الاستكشاف، حددوا مجموعة فرعية عانت من زيادة أولية لمؤشر كتلة الجسم تبعها انخفاض مؤشر كتلة الجسم، في منتصف العمر - والذي بدا أنه أساسي في تراجع ارتباط مؤشر كتلة الجسم بالخرف.

الكلمات المفتاحية

فقدان الوزن بعد منتصف العمر الخرف مشكلة عالمية فقدان الوزن في منتصف العمر يزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled من المعروف منذ فترة طويلة أن زيادة الوزن تزيد من خطر الإصابة بالخرف، لكن الباحثين توصلوا أخيرًا إلى أن الأشخاص الذين فقدوا كتلة أجسامهم في سنوات منتصف