أخبار

يرفض إعطائي مصروفا شخصيا إلا مقابل العلاقة الشخصية.. فما الحل؟

للراغبين في إنقاص الوزن.. 5 أطعمة خالية من السعرات الحرارية

مفاجأة سارة.. علاج للسرطان يتسبب في انكماش الأورام

نهى الله عن الاستغفار للمشركين فلماذا استغفر إبراهيم لأبيه والنبي لعمه؟

سنة مهجورة.. صلاة فردية أعظم أجرًا من الجماعة.. فما هي وأين تقام؟

يا من أسرفت على نفسك.. لا تضع جبالاً من التريرات لعدم التوبة

أصلح ظاهرك وباطنك بهذه الطريقة

هكذا يقذف الله محبة المؤمنين في قلوب بعضهم البعض دون مصلحة أو منفعة (الشعراوي)

تفسيرات شيطانية وتربص بدون داع.. لا تكن من أصحاب القلوب السوداء

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

بشرى لمرضى سرطان البروستاتا: علاج يطيل أعمارهم

بقلم | عاصم إسماعيل | الخميس 01 ديسمبر 2022 - 01:00 م

فيما يعطي الأمل للملاين من مرضى سرطان البروستاتا، كشفت نتائج دراسة حديثة عن دواء يزيد العيش لفترة أطول بنسبة الثلث للرجال الذين لم يحصلوا على العلاج في السابق، عن طريق إعاقة مستقبلات الأندروجين في الخلايا السرطانية، والتي بدورها تمنع تأثير هرمون التستوستيرون الذي يسمح للخلايا السرطانية بالبقاء والتكاثر.

وعادة ما يتم تناول الدواء دارولوتاميد، والمعروف تجاريًا باسم (نوبيقا)، مع الطعام، وبالاقتران مع علاج الحرمان من الأندروجين (ADT) والعلاج الكيميائي بالدوسيتاكسيل.

لكن التجربة، التي أجريت في ما يقرب من 300 موقع في جميع أنحاء العالم توصلت إلى أن المرضى الذين تلقوا دارولوتاميد كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 32.5 في المائة من أولئك الذين تناولوا (ADT) ودوسيتاكسيل وحدهما.

اقرأ أيضا:

للراغبين في إنقاص الوزن.. 5 أطعمة خالية من السعرات الحرارية


سرطان البروستاتا أكثر أنواع السرطان انتشارًا 


وقالت هيئة الخدمات الصحية في بريطانيا، إنها ستبدأ في تقديم الدواء لمرضى سرطان البروستاتا المؤهلين في غضون أسابيع. وسرطان البروستاتا هو أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين الرجال ويتم تشخيص حوالي 47 ألف شخص به كل عام في إنجلترا.

وما يقرب من 9 آلاف يعانون من سرطان البروستاتا العدواني الذي ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم.

وقالت أماندا بريتشارد، المسؤولة التنفيذية في هيئة الخدمات الصحية في بريطانيا: "إنه لأمر رائع أن يكون المرضى في إنجلترا أول من يتلقى هذا العلاج في أوروبا لنوع متقدم وشديد من سرطان البروستات ، وذلك بفضل التتبع السريع لصفقة أدوية جديدة".

وقالت كيارا دي بياسي، مديرة الدعم والتأثير في مؤسسة سرطان البروستاتا الخيرية ببريطانيا: "إن إخبارك بأنك مصاب بسرطان البروستاتا المتقدم يمكن أن يكون مدمرًا ونحن بحاجة ماسة إلى علاجات جديدة لمساعدة هؤلاء الرجال على العيش لفترة أطول. هذا هو السبب في أنه من الرائع أن يتم منح آلاف الرجال الوصول المبكر إلى دارولوتاميد جنبًا إلى جنب مع العلاج الهرموني التقليدي والعلاج الكيميائي، والتي يمكن أن تحسن بشكل كبير من بقائهم على قيد الحياة".

الكلمات المفتاحية

سرطان البروستاتا أكثر أنواع السرطان انتشارًا علاح لمرضى سرطان البروستاتا مستقبلات الأندروجين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled فيما يعطي الأمل للملاين من مرضى سرطان البروستاتا، كشفت نتائج دراسة حديثة عن دواء يزيد العيش لفترة أطول بنسبة الثلث للرجال الذين لم يحصلوا على العلاج ف