أخبار

4 أحوال هذه أخطرها.. هل المرأة مـأمورة بغض البصر مثل الرجل؟ (الشعراوي يجيب)

أخاف من مقابلات العمل والعروض التقديمية.. ما الحل؟

4 أسباب شرعية تعطيك الحق في طلب الطلاق؟

المعنى الحقيقي لـ "المقطوع من شجرة".. احذر أن تكون منهم

هل تعبده ليكافئك فقط؟.. تعرف على مقصود العبادة الحقيقي من حوار أعرابي مع النبي

يرفض إعطائي مصروفا شخصيا إلا مقابل العلاقة الشخصية.. فما الحل؟

للراغبين في إنقاص الوزن.. 5 أطعمة خالية من السعرات الحرارية

مفاجأة سارة.. علاج للسرطان يتسبب في انكماش الأورام

نهى الله عن الاستغفار للمشركين فلماذا استغفر إبراهيم لأبيه والنبي لعمه؟

سنة مهجورة.. صلاة فردية أعظم أجرًا من الجماعة.. فما هي وأين تقام؟

لنمو صحي.. أفضل 5 أطعمة لتحفيز ونمو دماغ الأطفال

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | الاثنين 14 نوفمبر 2022 - 02:01 ص
يمكن للطعام المناسب أن يساعد طفلك تحسين ذاكرته وتركيزه ووظيفة دماغه، لأن الدماغ مثله مثل باقي الجسم يمتص العناصر الغذائية من الطعام الذي نتناوله، ولذلك من المهم جدًا للأطفال أن يستهلكوا الأطعمة المغذية للغاية والتي تعمل على تقوية الدماغ، لكي يتمكنوا من النمو بصحة عقلية مناسبة تمكنهم من تحصيل أكبر من التعليم والمهارات والخبرات الحياتية.
وفيما يلي بعض الأطعمة التي يجب أن يقوم الآباء بإضافتها إلي نظام أطفالهم الغذائي، لضمان نمو صحي لأجسامهم وعقولهم، بحسب ما ذكره موقع "food".

شوفان / دقيق الشوفان

دقيق الشوفان والشوفان مصادر ممتازة للطاقة و الوقود للدماغ، خاصة أنه غني بالألياف مما يساعد الأطفال علي الشعور بالشبع لوقت أطول ويمنعهم من تناول الوجبات السريعة، كما يحتوي الشوفان على نسبة عالية من فيتامينات E و B المعقدة والزنك، والتي تساعد أدمغة الأطفال على العمل في أفضل حالاتها.

اقرأ أيضا:

للراغبين في إنقاص الوزن.. 5 أطعمة خالية من السعرات الحرارية

الفاصوليا البيضاء

تعتبر الفاصوليا طعاما خاصا لأنها تعطى طاقة من البروتين والكربوهيدرات المعقدة والتى تحتوى على ألياف، بالإضافة الى الكثير من الفيتامينات والمعادن، كما تتميز الفاصوليا الحمراء بأنها تحتوى على أوميجا 3 أكثر من الأنواع الأخرى وبالأخص الأحماض الدهنية "ALA" والمفيدة لنمو الدماغ ووظائفه.

الأسماك الزيتية

الأسماك الدهنية غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية ومفيدة لنمو الدماغ وصحته، وخاصة أن هذه الأحماض من المكونات الضرورية لبنات خلايا المخ.
والأسماك مثل السلمون والماكريل والتونة الطازجة والسلمون المرقط والسردين والرنجة غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية ويجب تناولها مرة واحدة في الأسبوع.

منتجات الألبان

يحتوي اللبن والجبن على نسبة عالية من البروتينات وفيتامينات ب الضرورية لنمو أنسجة المخ والنواقل العصبية والإنزيمات، وكلها تلعب أدوارًا مهمة في الدماغ، كما تحتوي هذه الأطعمة أيضًا على نسبة عالية من الكالسيوم، وهو ضروري لنمو أسنان وعظام قوية وصحية.
وتختلف احتياجات الأطفال من الكالسيوم تبعًا لأعمارهم، ولكن يجب تناول مصدرين إلى ثلاثة مصادر غنية بالكالسيوم يوميًا، ولا تقلقي إذا كان طفلك لا يحب الحليب، هناك طرق أخرى لتضمين منتجات الألبان في نظامه الغذائي، عند صنع العصائر والمخبوزات استخدمي الحليب بدلاً من الماء.

البيض

إن ملء طبق الإفطار الخاص بطفلك بمزيج من الكربوهيدرات والبروتين وكمية صغيرة من الدهون الصحية سيساعده على البقاء نشيطًا طوال اليوم، والبيض غني بالبروتين وكميزة إضافية فهو يحتوي على مادة الكولين التي تساعد علي تنشيط الذاكرة.

اقرأ أيضا:

مفاجأة سارة.. علاج للسرطان يتسبب في انكماش الأورام

اقرأ أيضا:

أطعمة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.. ابتعد عنها

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الأطفال صحة طفلك الأطفال دماغ الأطفال لنمو صحي.. أفضل 5 أطعمة لتحفيز ونمو دماغ الأطفال أطعمة تحفز دماغ الأطفال أطعمة نمو دماغ الأطفال دقيق الشوفان الفاصوليا البيضاء الأسماك الزيتية منتجات الألبان البيض

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يمكن للطعام المناسب أن يساعد طفلك تحسين ذاكرته وتركيزه ووظيفة دماغه، لأن الدماغ مثله مثل باقي الجسم يمتص العناصر الغذائية من الطعام الذي نتناوله