أخبار

4 أحوال هذه أخطرها.. هل المرأة مـأمورة بغض البصر مثل الرجل؟ (الشعراوي يجيب)

أخاف من مقابلات العمل والعروض التقديمية.. ما الحل؟

4 أسباب شرعية تعطيك الحق في طلب الطلاق؟

المعنى الحقيقي لـ "المقطوع من شجرة".. احذر أن تكون منهم

هل تعبده ليكافئك فقط؟.. تعرف على مقصود العبادة الحقيقي من حوار أعرابي مع النبي

يرفض إعطائي مصروفا شخصيا إلا مقابل العلاقة الشخصية.. فما الحل؟

للراغبين في إنقاص الوزن.. 5 أطعمة خالية من السعرات الحرارية

مفاجأة سارة.. علاج للسرطان يتسبب في انكماش الأورام

نهى الله عن الاستغفار للمشركين فلماذا استغفر إبراهيم لأبيه والنبي لعمه؟

سنة مهجورة.. صلاة فردية أعظم أجرًا من الجماعة.. فما هي وأين تقام؟

5 أطعمة لا يجب تناولها مع الشاي.. تعرف عليها

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | الاحد 13 نوفمبر 2022 - 02:01 ص
إذا كنت من محبي الشاي، فأنت تعرف أنه لا يوجد شيء يريحك أكثر من كوب شاي ساخن بعد يوم طويل متعب، سواء كان ذلك في الصباح أو بعد الظهر أو في المساء، ويعتبر الشاي والقهوة من أكثر المشروبات شيوعاً علي مستوي العالم.
وهناك عدد من أنواع الشاي المختلفة التي يستهلكها الناس في جميع أنحاء العالم، من الشاي الأخضر والشاي الأسود إلى شاي البابونج والكركديه، هناك أنواع لا حصر لها من الشاي، لكل منها قائمة فوائدها الخاصة.
وإذا كنت أيضًا من محبي الشاي، فتأكد من عدم الجمع بين هذه العناصر الغذائية أثناء شرب الشاي، لتجنب المشاكل الصحية مثل اضطراب المعدة وتوقف الهضم، بحسب ما نشره موقع "FOOD".

الأطعمة الغنية بالحديد

الأطعمة التي تحتوي على الحديد من أبرز العناصر الغذائية غير المتوافقة مع الشاي، وذلك لأن الشاي يحتوي على مادة التانينات والأوكزالات التي تمنع امتصاص الحديد من الأطعمة المليئة بالحديد.
ويمكن لهذه المركبات أن تربط الحديد بها مما يمنع امتصاصه في الدم، ويجب أيضًا تجنب إقران الأطعمة الغنية بالحديد مثل المكسرات والخضروات ذات الأوراق الخضراء والحبوب والعدس والحبوب مع الشاي.

اقرأ أيضا:

للراغبين في إنقاص الوزن.. 5 أطعمة خالية من السعرات الحرارية

الليمون

يستخدم شاي الليمون كمشروب شائع لفقدان الوزن ويستهلكه الناس على نطاق واسع في الصباح، ويمكن لأوراق الشاي عندما تقترن بعصير الليمون أن تجعل الشاي حامضيًا وقد تسبب الانتفاخ.
كما يمكن أن يسبب شاي الليمون مشاكل مثل ارتجاع الحمض وحرقة المعدة إذا تم تناوله على معدة فارغة في الصباح، وإذا كنت تعاني بالفعل من الحموضة، فمن الأفضل تجنب هذا الشاي تمامًا.

دقيق الحمص

تتضمن بعض الوصفات ببعض البلدان دقيق الحمص الذي قد لا يكون له آثار جانبية على بعض الأشخاص، لكن يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة التي تحتوي علي دقيق الحمص أثناء شرب الشاي إلى بعض مشاكل الجهاز الهضمي.
كما أن هذا المزيج يقلل أيضًا من قدرة الجسم على امتصاص عدد العناصر الغذائية الموجودة بالدقيق.

الكركم

يجب تجنب الأطعمة التي تحتوي على الكركم أثناء شرب الشاي لأن هذا أيضًا يمكن أن يسبب مشاكل في المعدة مثل الغازات أو الحموضة أو الإمساك، والكركم وأوراق الشاي غير متوافقين مع بعضهما البعض وقد يتصادمان، مما يتسبب في حدوث اضطرابات بالمعدة.

الأطعمة الباردة

لا تقم أبدًا بإقران أي طعام بارد بالشاي الساخن لأنه يمكن أن يعطل عملية الهضم، وبشكل عام يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة ذات درجات الحرارة المختلفة معًا إلى إضعاف عملية الهضم وقد يجعلك تشعر بالغثيان.
لذا، تجنب تناول أي شيء بارد لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد شرب الشاي الدافئ.

اقرأ أيضا:

مفاجأة سارة.. علاج للسرطان يتسبب في انكماش الأورام

اقرأ أيضا:

أطعمة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.. ابتعد عنها

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان الشاي فوائد الشاي أضرار الشاي 5 أطعمة لا يجب تناولها مع الشاي الأطعمة الغنية بالحديد الليمون دقيق الحمص الكركم الأطعمة الباردة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إذا كنت من محبي الشاي، فأنت تعرف أنه لا يوجد شيء يريحك أكثر من كوب شاي ساخن بعد يوم طويل متعب، سواء كان ذلك في الصباح أو بعد الظهر أو في المساء