أخبار

يرفض إعطائي مصروفا شخصيا إلا مقابل العلاقة الشخصية.. فما الحل؟

للراغبين في إنقاص الوزن.. 5 أطعمة خالية من السعرات الحرارية

مفاجأة سارة.. علاج للسرطان يتسبب في انكماش الأورام

نهى الله عن الاستغفار للمشركين فلماذا استغفر إبراهيم لأبيه والنبي لعمه؟

سنة مهجورة.. صلاة فردية أعظم أجرًا من الجماعة.. فما هي وأين تقام؟

يا من أسرفت على نفسك.. لا تضع جبالاً من التريرات لعدم التوبة

أصلح ظاهرك وباطنك بهذه الطريقة

هكذا يقذف الله محبة المؤمنين في قلوب بعضهم البعض دون مصلحة أو منفعة (الشعراوي)

تفسيرات شيطانية وتربص بدون داع.. لا تكن من أصحاب القلوب السوداء

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

مللت من نكهة الطعام التقليدية؟.. أضف هذه المكونات لتعزيز رائحة ومذاق طعامك اليومي

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | السبت 12 نوفمبر 2022 - 11:01 م
السؤال الأكبر الذي يواجهه كل منزل كل يوم هو ماذا نطبخ؟ ويأتي هذا السؤال مصحوبًا بسؤال أخر، كيف نحسن مذاق وشعور نفس الطعام المعتاد؟، وفي حين أن السؤال الأول لا يزال لغزًا لم يتم حله، لكن لحسن الحظ لدينا إجابة على هذا الأخير.
ويمكن لبعض مكونات المطبخ البسيطة أن تعزز نكهة ومذاق طعامك اليومي المنزلي، وأفضل شيء هو أنك لست بحاجة إلى بذل جهد إضافي، كل ما عليك هو البحث في خزانة مطبخك.
وفيما يلي قائمة تضم أبرز المنكهات التي يمكنها أن تساعدك علي الطهو بشكل أفضل والحصول علي مذاق أشهي، بحسب ما ذكره موقع "food".

الثوم والبصل

أفضل وأبسط طريقة لجعل طعامك لذيذًا هو إضافة البصل والثوم إليه، كل ما عليك فعله هو قلي بعض الثوم والبصل مع أي خضروات أو حبوب وستشعر بالتغيير في الرائحة والطعم.

اقرأ أيضا:

للراغبين في إنقاص الوزن.. 5 أطعمة خالية من السعرات الحرارية

الأعشاب

استخدمها طازجة أو مجففة، فهي عطرية وتخلق سحرًا لا يضاهى يمكن أن يعزز الشعور العام بأي طبق، من المالح إلى الحلو، ويمكن استخدامها في كل وجبة لتجربة ممتعة.
يمكنك تجربة الريحان والشبت وإكليل الجبل والليمون والزعتر والكسبرة على سبيل المثال لا الحصر.

عصير الليمون

ليس فقط في شكل عصير، لكن يمكن لليمون أيضاً أن يُحدث فرقًا كبيرًا في طبقك هو وكل الحمضيات الأخرى، من السلطات إلى التتبيلات والعصائر والكعك، يمكنك استخدام هذا المكون كما يحلو لك (ولكن بشكل معتدل).

الزنجبيل

استخدمه طازجًا أو مسحوقًا، فهذا المكون القوي يضيف نكهة رائعة إلى الأطباق ويتناسب تمامًا مع العديد منها، وعند مزجه بالعصائر فإنه يجعلها أغني مذاقاً، ومن مميزاته أيضا أنه يذوب جيدًا عند طهيه.

الكمون

الكمون مليء بالفوائد الغذائية، وإذا كنت لا تحبه في شكله الكامل، فما عليك سوى تحميصه وطحنه واستخدامه للخضروات والأسماك والسلطات ودع الرائحة تقوم بسحرها.

الخل البلسمي

يحتوي على نكهة حلوة وحامضة، وبالتالي يتطلب عناية إضافية أثناء إضافته إلى أي طبق مالح، ويمكن أن يكون مفيد مع المعكرونة والخضروات وحتى السلطات.

الكركم

إنها ليست مجرد توابل تعزز المناعة، ولكنها عنصر ملون يمكن أن يغير المظهر البصري لطبقك، كما يمنح وصفتك نكهة خفيفة ورائحة شهية.

اقرأ أيضا:

مفاجأة سارة.. علاج للسرطان يتسبب في انكماش الأورام

اقرأ أيضا:

أطعمة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.. ابتعد عنها

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان الطعام نكهة الطعام التقليدية أضف هذه المكونات لتعزيز رائحة ومذاق طعامك اليومي الثوم والبصل الأعشاب عصير الليمون الزنجبيل الكمون الخل البلسمي الكركم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled السؤال الأكبر الذي يواجهه كل منزل كل يوم هو ماذا نطبخ؟ ويأتي هذا السؤال مصحوبًا بسؤال أخر، كيف نحسن مذاق وشعور نفس الطعام المعتاد؟، وفي حين أن السؤال