أخبار

4 أحوال هذه أخطرها.. هل المرأة مـأمورة بغض البصر مثل الرجل؟ (الشعراوي يجيب)

أخاف من مقابلات العمل والعروض التقديمية.. ما الحل؟

4 أسباب شرعية تعطيك الحق في طلب الطلاق؟

المعنى الحقيقي لـ "المقطوع من شجرة".. احذر أن تكون منهم

هل تعبده ليكافئك فقط؟.. تعرف على مقصود العبادة الحقيقي من حوار أعرابي مع النبي

يرفض إعطائي مصروفا شخصيا إلا مقابل العلاقة الشخصية.. فما الحل؟

للراغبين في إنقاص الوزن.. 5 أطعمة خالية من السعرات الحرارية

مفاجأة سارة.. علاج للسرطان يتسبب في انكماش الأورام

نهى الله عن الاستغفار للمشركين فلماذا استغفر إبراهيم لأبيه والنبي لعمه؟

سنة مهجورة.. صلاة فردية أعظم أجرًا من الجماعة.. فما هي وأين تقام؟

5 أنواع شاي طبيعية يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن بسرعة.. تعرف عليها

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | الجمعة 11 نوفمبر 2022 - 11:01 م
يمكن لفنجان من الشاي الدافئ إصلاح كل شيء، من الحياة المجهدة إلى تخسيس محيط الخصر، وقد يبدو هذا أمرًا لا يصدق، لكن شرب النوع المناسب من الشاي يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن بسهولة وتحسين التمثيل الغذائي.
ولن يساعدك تعديل نظامك الغذائي وإضافة بعض خلطات الشاي الطبيعية في فقدان تلك الدهون العنيدة فقط، ولكن أيضًا يحسن الجهاز الهضمي والتمثيل الغذائي، لذا، إليك بعض خلطات الشاي التي اقترحها خبراء الصحة وخبراء التغذية لإنقاص الوزن بشكل أسرع، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

الشاي الأخضر

يوصي خبراء التغذية والصحة في جميع أنحاء العالم بالشاي الأخضر لتركيبته الغنية بمضادات الأكسدة، والتي تساعد في حرق الدهون من خلال عملية التوليد الحراري.
كما يساعد الكاتيكين الموجود في الشاي الأخضر في تسريع عملية حرق الدهون ويقلل من امتصاص الدهون في الأمعاء، ومع ذلك، هناك حاجة أيضًا إلى اتباع نظام غذائي سليم وممارسة الرياضة لفقدان الوزن وإضافة الشاي الأخضر يعزز ببساطة فقدان الوزن.

اقرأ أيضا:

للراغبين في إنقاص الوزن.. 5 أطعمة خالية من السعرات الحرارية

شاي الشمر

يُعرف الشمر بخصائصه العلاجية والمضادة للالتهابات، وقد تم استخدامه أيضًا كعنصر نشط في العديد من أدوية الجهاز الهضمي ويساعد في تقليل انتفاخ البطن، وبالتالي، فإن شرب شاي الشمر لا يساعد فقط في تقليل الانتفاخ، ولكنه يساعد أيضًا في تحسين التمثيل الغذائي، مما يساعد أيضًا في إنقاص الوزن.

شاي الكركديه

شاي الكركديه هو شاي آخر شائع يساعد في تعزيز فقدان الوزن منذ العصور القديمة، وقد تم استخدام هذا النبات وزهرته في العديد من الأدوية التقليدية، ويرجع ذلك إلى وجود مركبات الأنثوسيانين والفينول والفلافونويد التي يمكن أن تساعد في تقليل الدهون، وتنظيم الجينات المشاركة في التمثيل الغذائي للدهون.

شاي الهندباء

شاي الهندباء هو مدر طبيعي للبول، مما يساعد في تقليل احتباس الماء في الجسم، وبخلاف ذلك، يساعد شاي الزهور الطبيعي هذا في تحسين التمثيل الغذائي ويساعد في تسريع عملية إنقاص الوزن.

شاي الزنجبيل

الزنجبيل هو أحد المكونات الأكثر استخدامًا في كل منزل، ومن المثير للاهتمام أن شاي الزنجبيل ليس مجرد علاج مثالي لالتهاب الحلق، ولكنه في نفس الوقت له تأثيرات مهدئة مذهلة لعلاج اضطراب المعدة وعسر الهضم والغثيان ويساعد في التحكم بالوزن بشكل طبيعي، كما أنه يساعد في تقليل الالتهابات ويساعد في حرق الدهون بسهولة.

اقرأ أيضا:

مفاجأة سارة.. علاج للسرطان يتسبب في انكماش الأورام

اقرأ أيضا:

أطعمة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.. ابتعد عنها

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان الشاي أنواع الشاي إنقاص الوزن أنواع شاي طبيعية يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن بسرعة الشاي الأخضر شاي الشمر شاي الكركديه شاي الهندباء شاي الزنجبيل

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يمكن لفنجان من الشاي الدافئ إصلاح كل شيء، من الحياة المجهدة إلى تخسيس محيط الخصر، وقد يبدو هذا أمرًا لا يصدق، لكن شرب النوع المناسب من الشاي يمكن أن