أخبار

4 أحوال هذه أخطرها.. هل المرأة مـأمورة بغض البصر مثل الرجل؟ (الشعراوي يجيب)

أخاف من مقابلات العمل والعروض التقديمية.. ما الحل؟

4 أسباب شرعية تعطيك الحق في طلب الطلاق؟

المعنى الحقيقي لـ "المقطوع من شجرة".. احذر أن تكون منهم

هل تعبده ليكافئك فقط؟.. تعرف على مقصود العبادة الحقيقي من حوار أعرابي مع النبي

يرفض إعطائي مصروفا شخصيا إلا مقابل العلاقة الشخصية.. فما الحل؟

للراغبين في إنقاص الوزن.. 5 أطعمة خالية من السعرات الحرارية

مفاجأة سارة.. علاج للسرطان يتسبب في انكماش الأورام

نهى الله عن الاستغفار للمشركين فلماذا استغفر إبراهيم لأبيه والنبي لعمه؟

سنة مهجورة.. صلاة فردية أعظم أجرًا من الجماعة.. فما هي وأين تقام؟

5 بدائل صحية للسكر الأبيض.. تحميك من السمنة والسكري وأمراض القلب

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | الخميس 10 نوفمبر 2022 - 11:01 م
هل تحب تناول شاي الصباح مع ملعقة من السكر للاستمتاع به أكثر؟ هل تتناول دائمًا عصيرًا معلبًا أو مشروبًا غازيًا لإرواء عطشك بدلاً من الماء العادي؟ هل وجبتك لا تكتمل أبدًا بدون حلويات؟ إذا كانت الإجابة على هذه الأسئلة هي "نعم"، فأنت تستهلك الكثير من السكر بشكل يومي وتعرض نفسك للكثير من المشاكل الصحية.
وطبقًا للمبادئ التوجيهية لجمعية القلب الأمريكية من أجل صحة القلب، لا ينبغي أن يستهلك الشخص أكثر من 100 إلى 150 سعرةً حرارية من السكريات المضافة يوميًا، والسكريات المضافة هي السكريات المضافة إلى الأطعمة أو الشراب أثناء المعالجة أو التحضير.
وعلى الرغم من أن السكر يحسن مزاجنا، إلا أن الكثير منه يزيد من السعرات الحرارية التي نتناولها ويؤدي إلى الإصابة بتسوس الأسنان والسمنة ومرض السكري وضعف الأداء المعرفي وحتى أمراض القلب وأنواعٍ معينةٍ من السرطان.
لذا، إذا قررت الاستغناء عن السكر المكرر وتبحث عن بديل يمكن استخدامه طعامك بشكل صحي، إليك بعض البدائل التي يمكن دمجها في روتيننا اليومي بسهولة، بحسب ما نشره موقع "food".

السكر البني

السكر البني هو أحد هذه الخيارات الصحية إذا كنت ترغب في التحول من السكر الأبيض المكرر، وعلي الرغم من أنه تتم معالجته ولكنه بطريقة طبيعية للاحتفاظ بمعظم التغذية الأصلية لقصب السكر، وبالتالي يجنبك الكثير من المخاطر.

اقرأ أيضا:

للراغبين في إنقاص الوزن.. 5 أطعمة خالية من السعرات الحرارية

جوز الهند

جوز الهند أو سكر النخيل هو مُحلي طبيعي صحي آخر، ويتم استخلاص السكر من براعم زهرة نخيل جوز الهند، ويتمتع السكر بطعم الكراميل المعتدل، ويمكن استخدامه بسهولة بعدة طرق في الطهي المنتظم، كما أن محتواه المنخفض من الفركتوز وانخفاض نسبة السكر في الدم هو السبب في أنه المفضل لدى الأشخاص المهتمين بالصحة.

سكر التمر

يمكن أن يكون سكر التمر إضافة رائعة إلى نظامك الغذائي، خاصة أنه مُحلي طبيعي عالي التغذية، مصنوع من التمر المجفف والمطحون إلى مسحوق ناعم، كما أنه يساعد في إزالة السموم.
وفي حين أن المذاق يمكن أن يكون مختلفًا، فبمجرد أن تبدأ في تناوله بانتظام، لن ترغب في العودة إلى السكر الأبيض التجاري المباع في الأسواق.

سكر قصب السكر الخام

يعتبر السكر الخام لقصب السكر أحد أكثر المحليات الطبيعية تكلفةً الموجودة في الأسواق، ويتشكل عن طريق غلي قصب السكر حتى يتماسك ثم يتم تقطيعه إلى كتل، ويسهل الوصول إليه ومتاح في شكل حبيبات لأولئك الذين يرغبون في استخدامه في مشروباتهم، كما أن محتواه من الحديد يجعله المفضل لدى عشاق اللياقة البدنية.

العسل الخام

العسل هو واحد من المحليات الطبيعية الأفضل، وهو مفيد جدًا لعقلك وجسمك، ويتكون من 80% من السكر الطبيعي، و18% من المياه، و2% من العناصر المعدنية وأنواع الفيتامينات وحبات اللقاح والبروتينات، ويشكل الفركتوز والجلوكوز 70٪ من محتوى السكر الطبيعي للعسل.
وعلي الرغم من أن العسل غنيٌ بالأنزيمات والمواد المضادة للأكسدة، إضافةً إلى المعادن والفيتامينات مثل الريبوفلافين، النياسين، ولكنه يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، لذا ينبغي أن تتناوله بكميات محدودة.

اقرأ أيضا:

مفاجأة سارة.. علاج للسرطان يتسبب في انكماش الأورام

اقرأ أيضا:

أطعمة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.. ابتعد عنها

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العام صحة الإنسان السكري مرضى السكري السكر الأبيض بدائل السكر الأبيض السمنة امراض القلب السكر البني جوز الهند سكر التمر سكر قصب السكر الخام العسل الخام

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هل تحب تناول شاي الصباح مع ملعقة من السكر للاستمتاع به أكثر؟ هل تتناول دائمًا عصيرًا معلبًا أو مشروبًا غازيًا لإرواء عطشك بدلاً من الماء العادي