أخبار

ما حكم التصرف في مال الأم المصابة بالزهايمر؟

دراسة: شرب الشاي والقهوة مفيد لمرضى الروماتيزم

انتبه.. 4 أطعمة "صحية" تحرمك من فقدان الوزن

"آن كان ابنَ عَمَّتِكَ؟".. تعرف على قصة الكلمة التي أغضبت رسول الله

سؤال محير عن سرقة "القرامطة" للحجر الأسود.. هذه إجابته

قلب المؤمن ليس كقلب غيره.. ما علامة ذلك؟

الإيمان قول وعمل واعتقاد.. وهذا هو الدليل

تحول العافية وفجاءة النقمة.. البلاء الذي استعاذ منه النبي

١١ وسيلة تحببك فى الطاعة وتكرهك فى المعصية.. احرص عليها

قيمتك بأخلاقك وقيم ما تدين به.. فماذا هي قيمتهم وقيمهم؟

ناسا تؤجل إطلاق مهمة Artemis 1 إلى القمر ليوم 16 نوفمبر

بقلم | خالد يونس | الخميس 10 نوفمبر 2022 - 06:39 م

قررت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" تأجيل إطلاق مهمة Artemis 1 إلى 16 نوفمبر، بسبب اقتراب العاصفة الاستوائية "نيكول"، وكانت تخطط لإطلاق مهمة Artemis 1 إلى القمر يوم 14 نوفمبر الجاري، بواسطة صاروخ النقل Space Launch System (SLS) فائق الثقل، مع المركبة الفضائية Orion.

وجاء في بيان ناسا، "تستمر ناسا في متابعة العاصفة الاستوائية "نيكول" لذلك قررت تأجيل إطلاق مهمة Artemis 1 إلى يوم الأربعاء 16 نوفمبر، في انتظار تحسن الظروف وعودة العاملين إلى العمل واستكمال عمليات الاختبار بعد العاصفة".

وكما يوحي اسمها، ستكون Artemis 1 أول مهمة في برنامج Artemis التابع لناسا لاستكشاف القمر ، والذي يهدف إلى تأسيس وجود بشري دائم على القمر وحوله بحلول أواخر عام 2030.

 ستكون هذه هي الرحلة الأولى لصاروخ SLS القوية التي تأخرت طويلًا والثانية لمركبة Orion، التي تفوقت في رحلة تجريبية سريعة إلى مدار حول الأرض في عام 2014.

وتستعد وكالة ناسا لرحلة Artemis 1 منذ شهور، فهي رحلة مصممة بشكل أساسي لإظهار أن SLS و Orion جاهزان لحمل رواد الفضاء، لكن المهمة لها أهداف ثانوية أيضًا.

ستركب 10 أقمار صناعية على شكل مكعبات على صاروخ القمر الضخم، حيث ستؤدي هذه المركبات الفضائية الصغيرة مجموعة متنوعة من الأعمال خارج الأرض، من البحث عن الماء على القمر إلى الإبحار الشمسي إلى الكويكب إلى اختبار كيفية تأثير إشعاع الفضاء السحيق، فستكون مهمة Artemis 1 طويلة، لكن المدة الدقيقة تعتمد على تاريخ الإقلاع، وذلك بفضل الديناميكيات المدارية.

اقرأ أيضا:

سؤال محير عن سرقة "القرامطة" للحجر الأسود.. هذه إجابته

اقرأ أيضا:

من "المآذن العالية" إلى "بدر" (حكايات يرويها الأبطال في ذكرى انتصار العاشر من رمضان - السادس من أكتوبر)

الكلمات المفتاحية

وكالة ناسا القمر مهمة Artemis 1 العاصفة الاستوائية "نيكول"

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled قررت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" تأجيل إطلاق مهمة Artemis 1 إلى 16 نوفمبر، بسبب اقتراب العاصفة الاستوائية "نيكول"،ويذكر أن ناسا كانت تخطط لإطلاق مهم