أخبار

شاهد.. أمريكي يتسلق قمة جبل إيفرست في منزله!

دراسة: الإجهاد المزمن يسرع انتشار سرطان القولون بشكل كبير

أخلاق الأنبياء التي امتدحها الله في القرآن.. كيف تتخلق بها؟

أفضل عباد الله وأشملهم برحمته وفضله..كيف تكون من السابقين بالخيرات ؟

قبل أن تسخروا من "ابن أمه".. هؤلاء العظماء ربتهم أمهاتهم

احذر أن يجرك التقليد إلى هذه الأمور التي نهى عنها الإسلام

احذر معايرة الناس فتبتلى بهذه الأمور

الجدية والمرح في أجواء العمل.. المعادلة الصعبة المطلوبة

عبد الله بن عباس كان مضرب المثل في العلم والزهد .. تعرف على سيرته

احذر هذا الذنب فهو يأكل الحسنات ويجعلك مكروهًا من الله والناس أجمعين

للعناية بالبشرة: تجنب الاستحمام بالماء الساخن وعليك بهذه الأشياء خلال الشتاء

بقلم | عاصم إسماعيل | الخميس 10 نوفمبر 2022 - 12:30 م


قدمت طبيبة أمراض جلدية، مجموعة من النصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء تتضمن خصوصًا تجنب الاستحمام بالماء الساخن لفترة طويلة، واستخدم واقي الشمس والمنظفات اللطيفة.

قالت الدكتورة ديان مادفيز، طبيبة الأمراض الجلدية بنيويورك: "خلال أشهر الخريف / الشتاء عليك أن تتعامل مع الظروف القاسية. الجلد يجب أن يتقلب إلى بيئات مختلفة، بما في ذلك التغيرات في درجات الحرارة من الداخل إلى الخارج".

وللتكيف مع جميع العناصر، كشفت طبيبة الأمراض الجلدية عن تغييرات بسيطة يمكنك إجراؤها على روتينك اليومي، بدءًا من درجة حرارة ماء الدش، وفق ما أوردت صحيفة "ديلي ميل".

خذ حمامًا باردًا 


خلال الشتاء، يوصى بالاستحمام بالماء البارد، لأن الاستحمام بالماء الساخن يزيل الزيوت الواقية من الجلد ويزيد من فقدان الرطوبة وتهيج الجلد، بينما يعزز الماء البارد الدورة الدموية ويزيل السموم من الجسم ويشد المسام مما يجعلك تبدو متجددًا ومنتعشًا.

وأثناء الاستحمام، ينصح باستخدام غسول مرطب للجسم من شأنه أن يهدئ البشرة الجافة والحساسة.

استخدم منظفًا لطيفًا 


تبدأ العناية المناسبة بالبشرة باستخدام المنظف المناسب.

في الصيف، كنت بحاجة إلى شيء يحتوي على القليل من الحمض للتخلص من الواقي الشمسي بالكامل، لكن خلال فصل الشتاء، تريد استخدام شيء ألطف قليلاً، مثل المنظفات المرطبة. ويُنصح باستخدام كريم مرطب أو واقي الشمس.

طبقة واقية 


ترغب في تقليل فقد الماء عبر الجلد، مما يعني أنك تريد سحب كمية أقل من الرطوبة في بشرتك. لذا فأنت بحاجة إلى مرطب أسمك قليلاً لتحسين حاجز البشرة. استخدم المنتجات التي تحتوي على تركيز عالٍ من حمض الهيالورونيك وببتيدات النحاس والجلسرين.

وفي حين أن الكثيرين لديهم فكرة خاطئة وهو أن واقي الشمس مطلوب فقط خلال فصل الصيف، فإن أشعة الشمس يمكن أن تكون في الواقع أقرب في الشتاء.

لذا يوصى باستخدام كريم الحماية من الشمس حماية (SPF 15) و (SPF 30) إذا كنت ستخرج كثيرًا. ويحمي واقي الشمس أيضًا من الأشعة تحت الحمراء، لذا من المهم جدًا استخدامه يوميًا.


المرطبات الملونة 


بينما تحظى أجهزة التسمير الذاتي بشعبية في الأشهر الباردة، إلا أن الدكتورة مادفس حذرت من استخدامها، لأنها "تكون غير متساوية خلال أشهر الشتاء لأن الناس يعانون من بشرة جافة. المرطبات الملونة تعمل بشكل أفضل للحفاظ على توهج الصيف!".

قناع الوجه 


عند النوم تتجدد بشرتك. بين حرارة الغرفة والجفاف. يجب أن يحتوي الكريم الليلي على مضادات الأكسدة والمقشرات الخفيفة. استمر في تقشير الخلايا الميتة في الشتاء (مرتين في الأسبوع)، واستخدم قناعًا مرطبًا (مرة واحدة في الأسبوع).

ويوصى بوضع قناع للوجه لمدة 15 دقيقة يحتوي على حمض الهيالورونيك، بالإضافة إلى استخدامه في المساء في يوم عاصف أو عاصفة ثلجية.

حافظ على رطوبتك 


خلال فصل الصيف، تبرد أجسامنا عن طريق التعرق الذي يمكن أن يسبب الجفاف، بينما نشرب كميات أقل في الخريف والشتاء، لأن التبخر يكون أقل من سطح الجلد.

لذا يوصى بشرب 4-6 أكواب من السوائل، مثل الشاي، الكمبوتشا، العصير، إلخ ... لكن تذكر أن الكافيين يمكن أن يكون مدر للبول وينفي الفوائد. 

الكلمات المفتاحية

قناع الوجه طرق العناية بالبشرة الاستحمام بالماء الساخن المرطبات الملونة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled قدمت طبيبة أمراض جلدية، مجموعة من النصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء تتضمن خصوصًا تجنب الاستحمام بالماء الساخن لفترة طويلة، واستخدم واقي الشمس والم