أخبار

شاهد.. أمريكي يتسلق قمة جبل إيفرست في منزله!

دراسة: الإجهاد المزمن يسرع انتشار سرطان القولون بشكل كبير

أخلاق الأنبياء التي امتدحها الله في القرآن.. كيف تتخلق بها؟

أفضل عباد الله وأشملهم برحمته وفضله..كيف تكون من السابقين بالخيرات ؟

قبل أن تسخروا من "ابن أمه".. هؤلاء العظماء ربتهم أمهاتهم

احذر أن يجرك التقليد إلى هذه الأمور التي نهى عنها الإسلام

احذر معايرة الناس فتبتلى بهذه الأمور

الجدية والمرح في أجواء العمل.. المعادلة الصعبة المطلوبة

عبد الله بن عباس كان مضرب المثل في العلم والزهد .. تعرف على سيرته

احذر هذا الذنب فهو يأكل الحسنات ويجعلك مكروهًا من الله والناس أجمعين

لمرضي السكر.. 5 فواكه صحية تساعد في خفض نسبة السكر في الدم

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | الاحد 06 نوفمبر 2022 - 02:01 ص
عندما يتعلق الأمر بمرض السكري، فإن النظام الغذائي المنضبط هو المفتاح لأسلوب حياة صحي، وبالتالي، من المهم إجراء التعديلات الغذائية الضرورية لتجنب أي مضاعفات مستقبلية يمكن أن تسببها الزيادة في مستوي السكر في الدم، وفي هذه العملية تلعب المواد الغذائية الطبيعية والطازجة دورًا رئيسيًا.
واليوم، سنتحدث عن بعض الفواكه الطبيعية التي يمكن أن تساعد في خفض مستوى السكر في الدم، وتساعدك على عيش حياة صحية، وفي حين أن هناك العديد من الخرافات المرتبطة بالفواكه ومرض السكري، يري الخبراء أن تناول الفاكهة الصحيحة باعتدال هو المفتاح.
وفيما يلي 5 فواكه صحية ولها خصائص غذائية تساعدك علي خفض نسبة السكر في الدم بشكل فعال، بحسب ما نشره موقع "food".

التوت

التوت والفراولة من الفواكه المليئة بالألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وهو ما يجعلها مثالية للتحكم بنسبة السكر في الدم، ووفقًا لدراسات، فإن تناول كوبين من توت العليق الأحمر مع وجبة غنية بالكربوهيدرات فعال في تقليل الأنسولين بعد الوجبة والسكر في الدم.

اقرأ أيضا:

دراسة: الإجهاد المزمن يسرع انتشار سرطان القولون بشكل كبير

الأفوكادو

إنه غني بالدهون الصحية والألياف والفيتامينات والمعادن وإضافته إلى نظامك الغذائي اليومي يساعد في تحسين مستويات السكر في الدم، ووفقًا لدراسات عديدة، فهو مفيد في الحماية من تطور متلازمة التمثيل الغذائي أيضًا.

الفواكه الحمضية

في حين أن ثمار الحمضيات حلوة، فقد ثبت أنها تحتوي على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم ولا تؤثر على نسبة السكر في الدم مقارنة بالفواكه الأخرى، كما أنها غنية بالألياف والمركبات النباتية مثل Naringenin ، التي لها خصائص مضادة لمرض السكر.

التفاح

إنه غني بالفيتامينات القابلة للذوبان والمركبات النباتية مثل الكيرسيتين وحمض الكلوروجينيك التي تساعد تلقائيًا على تنظيم نسبة السكر في الدم والحماية من مرض السكري، ووفقًا لدراسة، فإن تناول تفاحة قبل 30 دقيقة من تناول وجبة الأرز فعال في تقليل نسبة السكر في الدم بعد الوجبة.

البابايا

غنية بمضادات الأكسدة ومفيدة في تنظيم مستويات السكر في الدم، وقد لوحظ أن مرضى السكر معرضون لأمراض أخرى بما في ذلك أمراض القلب، وفي مثل هذه الحالات، يمكن أن تساعد البابايا في إعاقة تلف الخلايا في المستقبل والحفاظ على صحة القلب والجسم.

اقرأ أيضا:

للراغبين في إنقاص الوزن.. 5 أطعمة خالية من السعرات الحرارية

اقرأ أيضا:

مفاجأة سارة.. علاج للسرطان يتسبب في انكماش الأورام

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان السكر مرضى السكر لمرضي السكر.. 5 فواكه صحية تساعد في خفض نسبة السكر في الدم التوت ر الفواكه الحمضية التفاح البابايا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled عندما يتعلق الأمر بمرض السكري، فإن النظام الغذائي المنضبط هو المفتاح لأسلوب حياة صحي، وبالتالي، من المهم إجراء التعديلات الغذائية الضرورية لتجنب أي