أخبار

شاهد.. أمريكي يتسلق قمة جبل إيفرست في منزله!

دراسة: الإجهاد المزمن يسرع انتشار سرطان القولون بشكل كبير

أخلاق الأنبياء التي امتدحها الله في القرآن.. كيف تتخلق بها؟

أفضل عباد الله وأشملهم برحمته وفضله..كيف تكون من السابقين بالخيرات ؟

قبل أن تسخروا من "ابن أمه".. هؤلاء العظماء ربتهم أمهاتهم

احذر أن يجرك التقليد إلى هذه الأمور التي نهى عنها الإسلام

احذر معايرة الناس فتبتلى بهذه الأمور

الجدية والمرح في أجواء العمل.. المعادلة الصعبة المطلوبة

عبد الله بن عباس كان مضرب المثل في العلم والزهد .. تعرف على سيرته

احذر هذا الذنب فهو يأكل الحسنات ويجعلك مكروهًا من الله والناس أجمعين

لهذا السبب.. لن تشرب أبدًا القهوة في الصباح!

بقلم | عاصم إسماعيل | السبت 05 نوفمبر 2022 - 12:58 م

يعتبر فنجان القهوة الساخن في الصباح جزءًا من الروتين اليومي لكثير من الناس، لكن أحد الخبراء حذر من خطر تلك العادة "غير الصحية"، والتي قد تفسد هرمونات الجسم.

قالت أوليفيا هيدلوند، أخصائية التغذية في ليفينجويل بأستراليا، في مقطع فيديو عبر تطبيق "تيك توك"، إن تناول المشروبات على معدة فارغة يمكن أن يدفع الجسم إلى وضع الضغط العالي.

وأضافت: "أنت تعبث بهرموناتك. القهوة ليست حمضية فقط، لذا فهي قاسية على معدتنا في الصباح. لكنها تتسبب حرفيًا في أن تدخل أجسامنا في استجابة للتوتر لإطلاق النار على الكورتيزول ووضعنا في نوع من القتال أو حالة الهروب".

شرب القهوة على معدة فارغة


وتابعت، وفقًا لصحيفة "ذا صن": "لهذا السبب يصاب بعض الناس بالقلق عندما يشربون القهوة على معدة فارغة في الصباح".

وتذكرت أوليفيا تجربتها الخاصة مع القهوة، وقالت إنها اعتادت شرب أكواب متعددة منها على معدة فارغة، "كنت أشعر وكأنني كنت على قمة العالم وبعد ذلك سيكون لدي مجموعة من حب الشباب الهرموني وأتساءل لماذا. هذا بسبب إجهاد جسدك".

ولكن ماذا لو كنت لا تزال بحاجة إلى قهوة الصباح؟ أوليفيا تقول إن هناك حلاً، "تناول شيئًا صغيرًا قبل تناول القهوة - اجعله هدفك. وأعدك أنك ستلاحظ فرقًا إذا كنت تعاني من اختلالات هرمونية أو حتى مشاكل في القناة الهضمية".

اقرأ أيضا:

دراسة: الإجهاد المزمن يسرع انتشار سرطان القولون بشكل كبير

تأثير القهوة على الرجال والنساء


ووجدت دراسات سابقة أن القهوة تؤثر على الرجال والنساء بشكل مختلف.

أظهرت دراسة أجريت على 21 ألفًا و803 مرضى في النرويج، أن أنواعًا معينة من القهوة يمكن أن تكون سيئة على القلب، ويختلف الخطر ما بين الرجال والنساء.

ووجدت الدراسة أن شرب القهوة التي تحتوي على الإسبريسو أدى إلى زيادة نسبة الكوليسترول لدى الرجال والتي كانت تقريبًا ضعف الزيادة عند النساء. بينما أظهرت أنه من الأفضل للرجال اختيار قهوة مصفاة.

وتحتوي القهوة على مركبات زيتية تعرف باسم ديتيربينز - بشكل رئيسي كافستول وكهويل، والتي من المعروف أنها ترفع نسبة الكوليسترول.

ويمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة الكوليسترول، الناتج بشكل رئيسي عن تناول الأطعمة الدهنية والسمنة والتدخين والشرب وقلة التمارين الرياضية، إلى انسداد الأوعية الدموية والتسبب في الإصابة بسكتة دماغية أو أمراض القلب.

الكلمات المفتاحية

تأثير القهوة على الرجال والنساء شرب القهوة على معدة فارغة مخاطر شرب القهوة في الصباح

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعتبر فنجان القهوة الساخن في الصباح جزءًا من الروتين اليومي لكثير من الناس، لكن أحد الخبراء حذر من خطر تلك العادة "غير الصحية"، والتي قد تفسد هرمونات