أخبار

شاهد.. أمريكي يتسلق قمة جبل إيفرست في منزله!

دراسة: الإجهاد المزمن يسرع انتشار سرطان القولون بشكل كبير

أخلاق الأنبياء التي امتدحها الله في القرآن.. كيف تتخلق بها؟

أفضل عباد الله وأشملهم برحمته وفضله..كيف تكون من السابقين بالخيرات ؟

قبل أن تسخروا من "ابن أمه".. هؤلاء العظماء ربتهم أمهاتهم

احذر أن يجرك التقليد إلى هذه الأمور التي نهى عنها الإسلام

احذر معايرة الناس فتبتلى بهذه الأمور

الجدية والمرح في أجواء العمل.. المعادلة الصعبة المطلوبة

عبد الله بن عباس كان مضرب المثل في العلم والزهد .. تعرف على سيرته

احذر هذا الذنب فهو يأكل الحسنات ويجعلك مكروهًا من الله والناس أجمعين

"الغذاء والدواء" الأمريكية تحذر من وسائد الرأس "القاتلة" للرضع

بقلم | عاصم إسماعيل | السبت 05 نوفمبر 2022 - 12:57 م


حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من استخدام وسائد تشكيل الرأس للرضع، قائلة إنها يمكن أن تخلق بيئة نوم غير آمنة للرضع، مما قد يساهم في خطر الاختناق والموت.

وأضافت في بيان صحفي، أن الوسائد التي لم توافق على طرحها للاستخدام تم تسويقها على أنها تغير شكل رأس الرضيع أو تناسقه، أو تدعي أنها تعالج حالات طبية أخرى، إلا أنها لم تثبت أي فائدة.

وجاء في نص التحذير: "إذا كنت تمتلك وسادة لتوجيه شكل رأس الرضيع، فتخلص منها بعيدًا، ولا تتبرع بها أو تعطها لأي شخص آخر. كن على علم بأن وسائد تشكيل رأس الرضع ليست آمنة أو فعالة للوقاية من متلازمة الرأس المسطحة أو علاجها أو غيرها من الحالات الطبية".

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إنه في معظم الحالات، فإن متلازمة الرأس المسطحة تختفي من تلقاء نفسها مع نمو الرضيع. إنه ليس مؤلمًا ولا يسبب أي مخاوف تتعلق بالنمو.

اقرأ أيضا:

دراسة: الإجهاد المزمن يسرع انتشار سرطان القولون بشكل كبير

وأضافت "قد يؤدي استخدام وسادة تشكيل الرأس إلى تأخير التقييمات الطبية اللازمة وإخفاء شيء أكثر خطورة، مثل تعظم الدروز الباكر، حيث تلتحم عظام جمجمة الرضيع النامية معًا في وقت مبكر جدًا".

وتوصي معاهد الصحة الوطنية الأمريكية والأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بنوم الأطفال الرضع على ظهورهم في سرير أطفال عارٍ على سطح مستوٍ - غير مائل - بدون وسائد أو ألعاب أو أشياء ناعمة أو فراش فضفاض.

وتهدف التوصيات إلى المساعدة في تقليل مخاطر الموت المفاجئ غير المتوقع للرضع، والتي تشمل متلازمة موت الرضع المفاجئ.

وأضافت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أنه يجب على مقدمي الرعاية الصحية عدم تشجيع استخدام وسائد تشكيل الرأس للرضع وتثقيف مرضاهم حول المخاطر.

وعادة ما تكون وسائد تشكيل رأس الرضع صغيرة، وتحتوي على فجوة أو ثقب في الوسط مصممة لتهدئة الجزء الخلفي من رأس الرضيع بينما يستلقي الرضيع على وجهه. وبعضها لا يحتوي على مسافة بادئة وتكون مستطيلة الشكل.

وقامت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بإخلاء القبعات أو الخوذات أو عصابات الرأس لتحسين تناسق أو شكل الرأس عند الرضع والأطفال الصغار من عمر 3 أشهر إلى 18 شهرًا.

وقالت إن بعض الأجهزة مخصصة أيضًا للرضع الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 18 شهرًا والذين تم تصحيح شكل رأسهم جراحيًا، لكن لا يزال لديهم رأس مسطح متوسط إلى شديد.

وأضافت أنها أبلغت مخاوفها بشأن المواد الترويجية للشركات التي تصنع هذه الوسائد وستواصل مراقبة المطالبات المتعلقة بهذه المنتجات.


الكلمات المفتاحية

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وسائد تشكيل الرأس متلازمة موت الرضع المفاجئ

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من استخدام وسائد تشكيل الرأس للرضع، قائلة إنها يمكن أن تخلق بيئة نوم غير آمنة للرضع، مما قد يساهم في خطر الاختناق