أخبار

شاهد.. أمريكي يتسلق قمة جبل إيفرست في منزله!

دراسة: الإجهاد المزمن يسرع انتشار سرطان القولون بشكل كبير

أخلاق الأنبياء التي امتدحها الله في القرآن.. كيف تتخلق بها؟

أفضل عباد الله وأشملهم برحمته وفضله..كيف تكون من السابقين بالخيرات ؟

قبل أن تسخروا من "ابن أمه".. هؤلاء العظماء ربتهم أمهاتهم

احذر أن يجرك التقليد إلى هذه الأمور التي نهى عنها الإسلام

احذر معايرة الناس فتبتلى بهذه الأمور

الجدية والمرح في أجواء العمل.. المعادلة الصعبة المطلوبة

عبد الله بن عباس كان مضرب المثل في العلم والزهد .. تعرف على سيرته

احذر هذا الذنب فهو يأكل الحسنات ويجعلك مكروهًا من الله والناس أجمعين

أطعمة السعادة.. 7 أطعمة صحية ستساعدك علي تحسين مزاجك

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | الجمعة 04 نوفمبر 2022 - 11:01 م
من المؤكد أن الموجة الثانية من جائحة كورونا أثرت على صحتنا العقلية والنفسية بعدة طرق، وعندما يتعلق الأمر بمزاجنا، فإن ما نأكله وكيف نشعر عاطفياً مرتبطان أكثر مما تعتقد.
ولحسن الحظ، هناك الكثير من الأطعمة التي تقدم فوائد تعزز الحالة المزاجية، حتى تتمكن من الاستمتاع بيوم أكثر سعادة وصحة، وفيما يلي 7 أطعمة صحية ستساعدك علي تحسين مزاجك بشكل طبيعي، وفقا لما نشره موقع "food".

الشوكولاتة الداكنة

قد يساعد تناول الشوكولاتة الداكنة على تحسين مزاجك ويجعلك تشعر بالهدوء والسعادة، حيث تحفز الشوكولاتة الداكنة إنتاج الإندورفين، وهي المواد الكيميائية الموجودة في دماغنا والتي تخلق شعورًا بالسعادة والمتعة.

اقرأ أيضا:

دراسة: الإجهاد المزمن يسرع انتشار سرطان القولون بشكل كبير

الأرز البني

الأرز البني غني بالعناصر الغذائية جاما أمينوبوتيريك (GABAs)، والتي تساعدنا على الاسترخاء وتحسين الحالة المزاجية، وكمية الجابا الموجودة في الأرز البني النابت أعلى بعشر مرات من الأرز الأبيض العادي وهي ضعف كمية الأرز البني العادي.
كما تساعد الكربوهيدرات الغنية بالألياف الموجودة في الأرز البني الجسم على إفراز مادة السيروتونين، وهي مادة كيميائية تساعد على الشعور بالسعادة في دماغك والتي يمكن أن تساعد في تحسين مزاجك بسرعة.

جوز الهند

قد يكون لشرب ماء جوز الهند تأثير مضاد للاكتئاب وقد يساعدك على الشعور بالسعادة، كما يمكن أن تحفز الأحماض الدهنية وزيت جوز الهند جسمك على حرق الدهون وتوفر طاقة سريعة لجسمك ودماغك.
وثمرة جوز الهند ذات قيمة غذائية عالية، فهي غنية بالألياف وفيتامين C و E وفيتامينات B المذهلة B1 و B3 و B5 و B6.

الهليون

الهليون هو نبات ربيعي رائع فيما يتعلق بتغذية الدماغ لأنه مصدر جيد جدًا للألياف وفيتامين A و C و E و K، وهذه العناصر الغذائية تساعد على تنظيم مزاجك وتجعلك شعورك أفضل.
وكمكافأة إضافية، قد يساعد هذا الخضار الربيعي اللذيذ أيضًا أدمغتنا على محاربة التدهور المعرفي.

العسل

العسل مليء بخصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يساعد في تعزيز توزيع السيروتونين والدوبامين في جميع أنحاء الدماغ، ويقدم العسل منذ قرون قدرًا كبيرًا من الفوائد الصحية الجسدية المثبتة بما في ذلك بناء نظام مناعي قوي، ويوفر العسل أيضًا العديد من الفوائد العاطفية والعقلية التي نحتاجها جميعًا.

اقرأ أيضا:

للراغبين في إنقاص الوزن.. 5 أطعمة خالية من السعرات الحرارية

الليمون

مجرد رائحة الفواكه الحمضية وحدها مثل الجريب فروت والبرتقال والليمون يمكن أن تساعد في تحسين مزاجك وتجعلك تشعر بالسعادة، إلى جانب محتوى فيتامين سي المرتفع بشكل طبيعي في الليمون، فأنت في طريقك إلى السعادة.
وبالإضافة إلى ذلك، يعزز الليمون أيضًا الطاقة واليقظة ومن المعروف أنه يساعد في تخفيف التوتر.

السلمون

السلمون غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي ثبت علميًا أنها تحسن مزاجنا، وتلعب الأحماض الدهنية أوميجا 3 دورًا مهمًا في تصنيع خلايا الجسم، كما أنها تجعل شعرنا وبشرتنا لامعين مما يزيد من رضانا عن نفسنا، بالإضافة لوظيفتها الأشهر في تعزيز مناعتنا.
ويميل الأشخاص الذين يتناولون الأسماك الغنية بالأوميجا 3 إلى إظهار شعور متزايد بالرضا وعادة ما يكونون في حالة مزاجية أكثر سعادة بشكل عام.

اقرأ أيضا:

مفاجأة سارة.. علاج للسرطان يتسبب في انكماش الأورام

اقرأ أيضا:

أطعمة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.. ابتعد عنها

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان أطعمة السعادة السعادة أطعمة صحية ستساعدك علي تحسين مزاجك الشوكولاتة الداكنة الأرز البني جوز الهند الهليون العسل الليمون السلمون

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled من المؤكد أن الموجة الثانية من جائحة كورونا أثرت على صحتنا العقلية والنفسية بعدة طرق، وعندما يتعلق الأمر بمزاجنا، فإن ما نأكله وكيف نشعر عاطفياً