أخبار

شاهد.. أمريكي يتسلق قمة جبل إيفرست في منزله!

دراسة: الإجهاد المزمن يسرع انتشار سرطان القولون بشكل كبير

أخلاق الأنبياء التي امتدحها الله في القرآن.. كيف تتخلق بها؟

أفضل عباد الله وأشملهم برحمته وفضله..كيف تكون من السابقين بالخيرات ؟

قبل أن تسخروا من "ابن أمه".. هؤلاء العظماء ربتهم أمهاتهم

احذر أن يجرك التقليد إلى هذه الأمور التي نهى عنها الإسلام

احذر معايرة الناس فتبتلى بهذه الأمور

الجدية والمرح في أجواء العمل.. المعادلة الصعبة المطلوبة

عبد الله بن عباس كان مضرب المثل في العلم والزهد .. تعرف على سيرته

احذر هذا الذنب فهو يأكل الحسنات ويجعلك مكروهًا من الله والناس أجمعين

لا تبدأ يومك بالقهوة.. أهم العادات اليومية التي تضر ببشرتك

بقلم | عاصم إسماعيل | الثلاثاء 25 اكتوبر 2022 - 01:46 م

يهتم معظمنا بالحصول على بشرة تتمتع بالنضارة، وخالية من العيوب، لكن البعض لا يصل إلى النتائج التي يتمناها، ومع ذلك إذا كنت لا تزال تعاني من أجل صحة بشرتك على الرغم من شراء المرطبات "المناسبة" والتنظيف يوميًا، فلا داعي للقلق.

كشفت روزي تشابمان، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة "ترانسفورميولاس" لمنتجات العناية بالبشرة، أنه قد يكون هناك عدد من الأسباب التي تجعل بشرتك لا تصل إلى البشرة المتوهجة التي طالما حلمت بها.

وقالت لصحيفة "ديلي ميل"، إن هناك عادات يومية يمكن أن تكون سبب مشاكل بشرتك، التخلي عنها أفضل طريقة لإصلاحها.

لا تبدأ يومك بالقهوة


تنصح خبيرة العناية بالبشرة بألا تبدأ يومك بفنجان من القهوة، وفي حين أن القهوة لا تسبب حب الشباب، إلا أنها قد تزيد الأمر سوءًا، حيث تحتوي على الكثير من الكافيين، مما يؤدي إلى زيادة استجابة الجسم للضغط.

وأوضحت روزي: "يمكن لهرمونات الإجهاد مثل الكورتيزول أن تزيد من كمية الزيت التي تفرزها الغدد الدهنية. علاوة على ذلك، يمكن أيضًا ربط الحليب الموجود في قهوتك بحب الشباب، لأن الهرمونات الموجودة في الحليب قد تلعب دورًا في إثارة الشوائب".

بالإضافة إلى الحقائق المعروفة أن السكر يمكن أن يؤثر سلبًا على الهرمونات مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

لذا، فإن أفضل ما يمكنك فعله لبشرتك هو أن تبدأ يومك بعصير فواكه طازج، وكلما كانت أكثر خضرة، كان ذلك أفضل، "يمكن أن يحول بشرتك في غضون أيام ويساعد على تزويد الجلد بالأكسجين ويحفز التصريف اللمفاوي، لذا فهو يزيل الانتفاخ أيضًا".

توصي روزي بتجنب السكر المكرر أو العصائر السكرية أيضًا، وتجربة الحليب غير المصنوع من الألبان مثل فول الصويا أو الشوفان أو اللوز.

كما تنصح بالتحول إلى القهوة منزوعة الكافيين لأنها يمكن أن تساعدك على النوم بشكل أفضل، و"قلة النوم تساهم بشكل حقيقي في ظهور البثور والبشرة الباهتة".


لا تلمس وجهك


هذه مشكلة رئيسية في عالم العناية بالبشرة، حيث تلمس يديك الكثير من الأسطح المتسخة يوميًا، والتي لا تنشر البكتيريا وتسبب البثور فحسب، بل يمكن أن تؤدي إلى التندب وزيادة التجاعيد، وبالتأكيد الانفلونزا والفيروسات.

إلا أن هذه العادة السيئة قد يكون من الصعب التخلي عنها بالنسبة للبعض.

قالت روزي: "الشيء الوحيد الذي لا يستطيع معظم الناس التخلص منه هو الضغط على البقع على وجوههم في محاولة لتنظيف بشرتهم. لمس وجهك يمكن أن ينشر الأوساخ والزيوت والبكتيريا من يديك إلى وجهك، مما قد يؤدي إلى انسداد المسام والتشقق".

بالطبع تحتاج إلى لمس بشرتك عند التنظيف والترطيب واستخدام منتجات العناية بالبشرة، ولكن تأكد من نظافة اليدين عند القيام بذلك. إن ظهور البقع بأصابعك يمثل خطرًا حقيقيًا لندوب حب الشباب الدائمة، والتي تصبح أكثر وضوحًا وألمًا، وكذلك خطر الإصابة بالعدوى.

إذا شعرت بالحكة أو جفاف بشرتك، وهذا ما يجعلك تلمسها، استخدم في الصباح مرطبًا لامعًا لطيفًا، يوفر الحماية من أشعة الشمس ومضادات الأكسدة ويحتوي على المكونات النشطة الفعالة لمكافحة الشيخوخة مثالية.

استبدل الوسادة 


لا يتعلق الأمر فقط بالحصول على ثماني ساعات من النوم في الليلة، بل ستستفيد بشرتك أيضًا من استخدام وسادات حريرية نظيفة بانتظام.

يعتبر الحرير من المواد الأساسية لأنه ينساب بسهولة ويمنع التجعد والتجاعيد، بالإضافة إلى أنه سهل على الشعر لأنه يمنع التشابك والتكسر. لا يساعد غطاء الوسادة الحريري في الحصول على بشرة وشعر نقي فحسب، بل إنه أيضًا أكثر راحة.

قالت روزي: "إن تغيير بيئتك ونظامك الغذائي وروتينك يمكن أن يمنحك بشرة أكثر صفاءً وإشراقًا ونعومة في أقرب وقت بين عشية وضحاها في بعض الحالات. غالبًا ما يجد الناس أن جانبًا واحدًا من وجوههم قد يكون متقطعًا أكثر من الجانب الآخر، وبمجرد أن يغيروا أو يغسلوا غطاء الوسادة بشكل أكثر انتظامًا، فإنهم يرون أن تلك الاختراقات تتلاشى".

وتعتبر نظافة البشرة أحد أهم الأشياء إذا أردنا التمتع بصحة جيدة للبشرة. إذا فكرت في الأمر، فإن الاستلقاء على كيس الوسادة ليلًا بعد ليلة مع الأوساخ والماكياج من اليوم أمر غير صحي، إذ ستبقى البكتيريا هناك حتى يتم غسلها.

تنصح خبيرة العناية بالبشرة بتغيير غطاء الوسادة مرتين على الأقل في الأسبوع وتنظيف البشرة قبل النوم أيضًا. قم بإزالة المكياج والعناية بالبشرة وعامل الحماية من الشمس باستخدام منظف، وتأكد من الانتهاء باستخدام مرطب للحفاظ على الترطيب أثناء النوم.

تعتبر أكياس الوسائد الحريرية أكثر نعومة ولطفًا على البشرة، لذلك إذا كانت بشرتك معرضة للشوائب، فهي فكرة جيدة.

زيارة طبيب الأمراض الجلدية لإلقاء نظرة احترافية على بشرتك طريقة رائعة للتعرف على احتياجات البشرة، حيث أن معظم أنواع البشرة لا تتناسب مع الفئات العريضة من البشرة الجافة والدهنية والمختلطة والحساسة.

إذا لم يكن ذلك ممكنًا، فمن المستحسن دائمًا الابتعاد عن العلامات التجارية التي لا تعلن عن مكونات منتجاتها، لأن هذا لا يسمح لك بالبحث عما إذا كان المنتج سيفيد بشرتك.

الكلمات المفتاحية

استبدل الوسادة لا تلمس وجهك لا تبدأ يومك بالقهوة أهم العادات اليومية التي تضر ببشرتك

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يهتم معظمنا بالحصول على بشرة تتمتع بالنضارة، وخالية من العيوب، لكن البعض لا يصل إلى النتائج التي يتمناها، ومع ذلك إذا كنت لا تزال تعاني من أجل صحة بشر