أخبار

شاهد.. أمريكي يتسلق قمة جبل إيفرست في منزله!

دراسة: الإجهاد المزمن يسرع انتشار سرطان القولون بشكل كبير

أخلاق الأنبياء التي امتدحها الله في القرآن.. كيف تتخلق بها؟

أفضل عباد الله وأشملهم برحمته وفضله..كيف تكون من السابقين بالخيرات ؟

قبل أن تسخروا من "ابن أمه".. هؤلاء العظماء ربتهم أمهاتهم

احذر أن يجرك التقليد إلى هذه الأمور التي نهى عنها الإسلام

احذر معايرة الناس فتبتلى بهذه الأمور

الجدية والمرح في أجواء العمل.. المعادلة الصعبة المطلوبة

عبد الله بن عباس كان مضرب المثل في العلم والزهد .. تعرف على سيرته

احذر هذا الذنب فهو يأكل الحسنات ويجعلك مكروهًا من الله والناس أجمعين

تقرير: "أماكن العمل السامة" مرتبطة بالعديد من الأمراض الجسدية والعقلية

بقلم | عاصم إسماعيل | السبت 22 اكتوبر 2022 - 01:10 م

التعامل مع بيئة عمل سامة يمكن أن يتسبب في خسائر صحية على الصعيدين الجسدي والعقلي، وهو ما يدعمه تقرير أصدره الجراح الأمريكي العام، فيفيك مورثي يربط بين الأجور المنخفضة والتمييز والتحرش والإرهاق والتنقلات الطويلة والعديد من الأمراض، بما فيها السرطان وأمراض القلب، علاوة على الاكتئاب والقلق أيضًا.

وقال مورثي في التقرير: "لقد غيّر وباء كوفيد -19 طبيعة العمل، والعلاقة التي تربط العديد من العمال بوظائفهم. وأصبح الارتباط بين عملنا وصحتنا أكثر وضوحًا"، مستشهدًا بخمسة مكونات لمكان العمل الصحي، وهي الحماية من الأذى، والتواصل والمجتمع، والوئام بين العمل والحياة، والمهمة في العمل، وفرصة النمو.

وأضاف التقرير، وفقًا لوكالة "يو بي آي"، أن تنمية ثقافة العمل للتأكيد على هذه المبادئ يمكن أن تساعد في تعزيز الإدماج والأجور العادلة وفرص الموظفين للتقدم.

وأشار إلى أن غرس هذه القيم "سيتطلب من المنظمات إعادة التفكير في كيفية حماية العمال من الأذى، وتعزيز الشعور بالتواصل بين العمال، وإظهار أهميتهم، وإفساح المجال لحياتهم خارج العمل، ودعم نموهم المهني على المدى الطويل. قد لا يكون هذا سهلاً. لكنه يستحق ذلك، لأن الفوائد ستعود على كل من العمال والمنظمات. القوة العاملة السليمة هي الأساس للمنظمات المزدهرة والمجتمع الصحي".

اقرأ أيضا:

دراسة: الإجهاد المزمن يسرع انتشار سرطان القولون بشكل كبير

يأتي التقرير في وقت ساعد فيه الوباء والتحول إلى العمل من المنزل العمال على إيجاد توازن بين العمل والحياة.

وتوصل التقرير إلى أنه "يمكن أن يؤدي تضارب الأدوار (في العمل والمنزل) إلى تضخيم الإجهاد النفسي، وزيادة مخاطر السلوكيات الصحية مثل التدخين، والعادات الغذائية غير الصحية، وتعاطي الكحول والمخدرات، والإفراط في استخدام الأدوية، وتسبب اضطرابات في العلاقات في العمل والمنزل".

وقال: "عندما يشعر الناس بالقلق أو الاكتئاب ، فإن جودة ووتيرة وأداء عملهم يميل إلى التدهور".

واتفقت جابرييلا كيليرمان، كبيرة مسؤولي المنتجات في منصة التدريب للشركات ""بيتر آب"، مع النظرية القائلة بأن رفاهية الموظف تنعكس في عمل جيد، وفقًا لشبكة "سي بي إس نيوز".

قال كيليرمان: "في هذا اليوم وهذا العصر، نظرًا لطبيعة العمل، هناك قدر هائل من عدم اليقين من الشركات والبيئة الخارجية التي تمثل تحديًا بطبيعتها لرفاهيتنا العقلية ودورنا، ولدى الشركات دور تلعبه في دعم موظفيها لأسباب أخلاقية، ولكن أيضًا لأنه مفيد للنتيجة النهائية لأعمالهم".

وأضافت "حقيقة أن الجراح العام أوصى بهذا الأمر في غاية الأهمية كبيان. إنهم يقدمون لأصحاب العمل توصيات محددة حول ما هو أكثر أهمية لدعم رفاهية الموظفين. الحصول على هذه الحبيبات والتعليمات هو مستوى جديد من المشاركة، والتوجيه، وهذا أمر جديد".

الكلمات المفتاحية

أماكن العمل السامة الأمراض الجسدية والعقلية السرطان وأمراض القلب الاكتئاب والقلق

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled التعامل مع بيئة عمل سامة يمكن أن يتسبب في خسائر صحية على الصعيدين الجسدي والعقلي، وهو ما يدعمه تقرير أصدره الجراح الأمريكي العام، فيفيك مورثي يربط بين