أخبار

شاهد.. أمريكي يتسلق قمة جبل إيفرست في منزله!

دراسة: الإجهاد المزمن يسرع انتشار سرطان القولون بشكل كبير

أخلاق الأنبياء التي امتدحها الله في القرآن.. كيف تتخلق بها؟

أفضل عباد الله وأشملهم برحمته وفضله..كيف تكون من السابقين بالخيرات ؟

قبل أن تسخروا من "ابن أمه".. هؤلاء العظماء ربتهم أمهاتهم

احذر أن يجرك التقليد إلى هذه الأمور التي نهى عنها الإسلام

احذر معايرة الناس فتبتلى بهذه الأمور

الجدية والمرح في أجواء العمل.. المعادلة الصعبة المطلوبة

عبد الله بن عباس كان مضرب المثل في العلم والزهد .. تعرف على سيرته

احذر هذا الذنب فهو يأكل الحسنات ويجعلك مكروهًا من الله والناس أجمعين

تشعر بالقلق؟ إليك 5 عناصر غذائية ستساعدك علي التخلص من قلقك بشكل طبيعي

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | السبت 15 اكتوبر 2022 - 02:01 ص
إذا لم يتم الاعتناء به، يمكن أن يصبح القلق مشكلة صحية عقلية خطيرة، وكل شخص لديه طريقة مختلفة في الاستجابة للتوتر، ويمكن أن يكون القلق في بعض الحالات رد فعل انعكاسي عند مواجهة التوتر، والقلق الشديد يمكن أن يجعل المرء يشعر بعدم الارتياح ويمكن أن يكون له تأثير سيء على الصحة.
والأشخاص الذين يعانون من القلق لديهم أفكار مستمرة بالخوف والتوتر، وإذا كنت لا تعرف كيفية التعامل مع القلق، فقد يزداد الأمر سوءًا، وتشمل أعراض القلق خفقان القلب والرعشة والتهيج والضغط الشديد والدوخة.
وعندما يعاني شخص من القلق، يجب ألا يعاني في صمت، بل يجب عليه التحدث إلى الطبيب، أو محاولة أخذ نفس عميق، أو الاستماع إلى الموسيقى، أو الذهاب في نزهة على الأقدام، أو القيام بأشياء أخرى تشتت ذهنك، ومن طبيعي أن تشعر أثناء نوبة القلق بالخوف، لكن ليس من المستحيل التغلب عليه.
وإذا كنت تعاني من القلق بشكل مزمن، فأليك فيما يلي بعض العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في التحكم في الأعراض بشكل طبيعي، وفقاً لما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

فيتامين د

يلعب فيتامين د دورًا مهمًا في الحفاظ على الصحة العقلية، حيث ينظم حالتك المزاجية ويعالج اضطرابات المزاج، ويمكن أن يؤدي نقص فيتامين د إلى القلق والاكتئاب، والحليب والأطعمة ال مصدر غني بفيتامين د. أشعة الشمس مصدر آخر لفيتامين د.

اقرأ أيضا:

دراسة: الإجهاد المزمن يسرع انتشار سرطان القولون بشكل كبير

فيتامين ب12

يقلل مكمل فيتامين ب 12 من مستوى التوتر في جسمك. يوجد فيتامين ب 12 في الغالب في المصادر الحيوانية. ينتج هرمونات سعيدة ويعزز مزاجك. فيتامين مفيد لجهازك العصبي أيضًا.

المغنيسيوم

المغنيسيوم من أهم المعادن المطلوبة للتعامل مع الاضطرابات النفسية، حيث يساعد علي التخلص من القلق بشكل فعال، نظراً لأنه مسؤول عن ضبط التفاعلات الكيميائية في عقلك، ويمكنك العثور على المغنيسيوم في الشوكولاتة الداكنة والسبانخ واللوز والكاجو.

اقرأ أيضا:

للراغبين في إنقاص الوزن.. 5 أطعمة خالية من السعرات الحرارية

فيتامين سي

بصرف النظر عن تعزيز المناعة، يساعد فيتامين سي في تخفيف أعراض القلق، ويجعلك تشعر بالانتعاش والحيوية ويحافظ على لياقتك العقلية.

البابونج

يشتهر شاي البابونج بآثاره المهدئة، مما يجعله يخفف من قلقك ويهدئك، كما يشتهر بخصائصه المضادة للقلق، كما يمكن أن يسعدك على النوم بشكل أفضل.

اقرأ أيضا:

مفاجأة سارة.. علاج للسرطان يتسبب في انكماش الأورام

اقرأ أيضا:

أطعمة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.. ابتعد عنها

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان القلق علاج القلق 5 عناصر غذائية ستساعدك علي التخلص من قلقك بشكل طبيعي فيتامين د فيتامين ب12 المغنيسيوم فيتامين سي البابونج

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إذا لم يتم الاعتناء به، يمكن أن يصبح القلق مشكلة صحية عقلية خطيرة، وكل شخص لديه طريقة مختلفة في الاستجابة للتوتر، ويمكن أن يكون القلق في بعض الحالات