أخبار

7 مواطن مستحبة للدعاء في الصلاة وبهذا الموضع يكون العبد أقرب ما يكون من ربه

هذا ما يحدث قبل الموت مباشرة.. أبرز القصص والحكايات

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

افتح قلبك بمفاتيح الفرج.. كيف تمتلكها في يدك؟

كيف تحفظ إيمانك من الانحراف وتنجو بنفسك من التشتت؟

10 طرق للتخلص من الطاقة السلبية في البيت

كيف أتعامل مع أختي التي تعيش في أحلام النجاح وتفشل في الواقع؟

هل تعرض رسول الله لمحاولة إضلال في واقعة "ابن أبيرق"؟ (الشعراوي يجيب)

عريس الجنة.. صحابي فضل الشهادة على ليلة زفافه فتسابقت عليه حور العين

نصائح نبوية تزيل عنك همك وحزنك وتشفي صدرك

دراسة: لا تشرب مياه الأمطار لهذه الأسباب

بقلم | أنس محمد | السبت 13 اغسطس 2022 - 01:49 م




كلنا نستبشر بالمطر، ونعده فأل حسن على مجئ الرزق والخير، فالمطر له منافع لا تعد ولا تحصى فقد جعل الله من الماء كل شيء حي بنص القرآن، لكن هل يمكن أن يروي ماء المطر عطش الإنسان في الظروف الطبيعية؟.

ينصح الخبراء في دراسة حديثة نشرتها الإذاعة الألمانية "دويتش فيله" بتجنب شرب مياه المطر. فماهو الفرق بين مياه الأمطار والمياه الصالحة للشرب؟

 تقول الدراسة المنشورة إنه في حالة الضرورة يمكن لهذا الماء أن ينقذ حياة البشر كما يحدث على سبيل المثال مع ضحايا الزلازل ومنكوبي السفن الذين ينجون من الموت لأنهم يضطرون للعيش فترة على ماء المطر.

ولكن هل يمكن أن يروي ماء المطر عطش الإنسان في الظروف الطبيعية؟ 



ينصح الخبراء بعدم فعل ذلك وينهون عن شرب ماء المطر، والسبب يعود إلى أن تبخر هذا الماء في الأصل من آبار أو جداول أو أنهار أو بحيرات فإن الماء يرتفع للسماء ويبرد ثم يتكثف، فيسقط مرة أخرى على الأرض على شكل مطر.

غير أن ارتفاع نسبة تلوث الهواء في الوسط المحيط بنا يجعل الماء يحمل معه أثناء عودته من الغلاف الجوي الكثير من المواد الضارة من بينها بكتريا وجسيمات أتربة دقيقة. أي أن جودة نقاء ماء المطر لا يمكن أن تقارن ولو بشكل تقريبي مع درجة نقاء مياه الشرب العادية.

و يضاف إلى ذلك أن ماء المطر لا يحتوي على مواد معدنية مفيدة للجسم، تماما مثل الماء المقطر.

هل يعني ذلك أن ماء المطر بلا قيمة؟


تقول الدراسة: " إطلاقا! فهيئة البيئة الألمانية توصي باستخدام ماء المطر لري الزهور والأشجار والفاكهة والخضروات. كما يمكن استخدام هذا الماء في التنظيف في المنزل وربما تخزينه في مخازن خاصة واستخدامه في المراحيض أو للغسيل في ظروف معينة، مع وجود بعض المخاطر المتعلقة بمدى نظافة هذا الماء وخلوه من الجراثيم والبكتريا حيث يمكن أن تصل هذه البكتريا للملابس. لذلك فلابد من معالجة ماء المطر باستخدام التقنية المناسبة قبل شربه".

الكلمات المفتاحية

ل يمكن أن يروي ماء المطر عطش الإنسان في الظروف الطبيعية؟ الشرب من مياه الأمطار ماء المطر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كلنا نستبشر بالمطر، ونعده فأل حسن على مجئ الرزق والخير، فالمطر له منافع لا تعد ولا تحصى فقد جعل الله من الماء كل شيئ حي بنص القرآن، لكن هل يمكن أن يرو