أخبار

7 مواطن مستحبة للدعاء في الصلاة وبهذا الموضع يكون العبد أقرب ما يكون من ربه

هذا ما يحدث قبل الموت مباشرة.. أبرز القصص والحكايات

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

افتح قلبك بمفاتيح الفرج.. كيف تمتلكها في يدك؟

كيف تحفظ إيمانك من الانحراف وتنجو بنفسك من التشتت؟

10 طرق للتخلص من الطاقة السلبية في البيت

كيف أتعامل مع أختي التي تعيش في أحلام النجاح وتفشل في الواقع؟

هل تعرض رسول الله لمحاولة إضلال في واقعة "ابن أبيرق"؟ (الشعراوي يجيب)

عريس الجنة.. صحابي فضل الشهادة على ليلة زفافه فتسابقت عليه حور العين

نصائح نبوية تزيل عنك همك وحزنك وتشفي صدرك

للرجال.. تناول هذه الأطعمة في سن الـ"30" للحفاظ علي صحتك

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | الاربعاء 10 اغسطس 2022 - 11:26 م
مع تقدم العمر، يصبح جسم الإنسان أضعف ويستدعي مزيدًا من الاهتمام فيما يتعلق بالعادات الغذائية الصحية، وغالبًا ما نلحق الضرر بأجسادنا في الثلاثينيات من العمر ويعود الأمر ليطاردنا في الأربعينيات والخمسينيات والستينيات.
لذلك، لتجنب مثل هذه المخاطر، احتفل بعمر الثلاثينيات من العمر بأسلوب حياة منضبط يحتوي على الأطعمة التالية في نظامك الغذائي اليومي، لتجنب العديد من المشكلات الصحية المتربطة بنمط الحياة السئ والتقدم في العمر، بحسب ما نشره موقع "هيلث".

الفاصوليا 

الفاصوليا غنية بالألياف ووفقًا لأكاديمية التغذية وعلم التغذية، يجب أن يتناول الرجال في الثلاثينيات من العمر ما لا يقل عن 40 جرامًا من الألياف يوميًا، ولا تساعد الألياف في التحكم في نسبة السكر في الدم والشهية فحسب، بل إنها تقلل أيضًا من خطر الإصابة بسرطان القولون.

اقرأ أيضا:

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

الأوراق الخضراء 

بمجرد أن تصل إلى الثلاثينيات من العمر، تأكد من إضافة الخضروات الورقية الطازجة إلى نظامك الغذائي اليومي، لأنها غنية بفيتامين أ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في مكافحة الالتهاب.
يمكن أن تبدأ مستويات الالتهاب في الارتفاع في الثلاثينيات من العمر، ويمكن أن تعرضك لخطر متزايد للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان، وبالتالي، من الضروري اتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة، ووفقًا للخبراء، غالبًا ما يتسبب الالتهاب في آلام الظهر وتلف الأنسجة.

البقوليات 

حمض الفوليك هو فيتامين مهم للرجال، ويمكن أن يساعد حمض الفوليك في تقليل مخاطر العيوب الخلقية، ويحسن الخصوبة، ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
وتعد البقوليات مصدر غني بحمض الفوليك، بالإضافة لأطعمة مثل كبد البقر والبيض والموز والبروكلي، ويلعب فيتامين ب دورًا رئيسيًا في نمو خلايا خلايا الدم الحمراء ويخلق حمضًا نوويًا جديدًا أيضًا.

التوت 

عائلة التوت التي تضم التوت والفروالة والعنب البري لديها خصائص قوية مضادة للالتهابات ولديها مجموعة من المركبات تسمى البوليفينول، والتي تقلل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم وتساعدك على الحصول على نوم مناسب.

الكرز 

وفقًا للخبراء، يحتوي الكرز على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في السيطرة على الألم والالتهابات المرتبطة بهشاشة العظام، وهي حالة مزمنة مرتبطة بالعمر تبدأ في أواخر العشرينات وأوائل الثلاثينيات.

البطاطس 

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، فهي غنية بالبوتاسيوم، وتوفر حبة بطاطس أكثر من ضعف كمية البوتاسيوم مقارنةً بثمرة واحدة، كما أنها تحافظ على ضغط الدم تحت السيطرة.

القهوة 

يعتبر تناول فنجان أو كوبين من القهوة في اليوم ما بعد الثلاثينيات أمرًا جيدًا لأنه يحمي من أنواع متعددة من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والخرف وأمراض الكبد وحتى مرض السكري.
كما تساعد القهوة عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي على الجسم، لكن تأكد من أن قهوتك لا تحتوي على سكر صناعي أو دهون، كما يجب عدم الإفراط في تناولها لتجنب المضاعفات الصحية.

الزبادي 

وفقًا للدراسات، ينخفض امتصاص العظام للكالسيوم في سن 25-30، وبالتالي من المهم أن يتم استهلاك ما يكفي من الكالسيوم من أجل غد أكثر صحة، والزبادي مصدر غني للكالسيوم الغذائي وفيتامين K2 الذي يوجه الكالسيوم إلى العظام ويحافظ على لياقتك وصحتك.

بذور الشيا 

بذور الشيا غنية بأوميجا 3 وتحمي الجسم من أمراض القلب والأوعية الدموية والالتهابات مع الحفاظ على قوة الإدراك والوظائف الخلوية.

اقرأ أيضا:

الشيء الوحيد الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من الاكتئاب!

اقرأ أيضا:

وصفة "سحرية" لمحاربة أعراض البرد والمساعدة على النوم

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان للرجال فقط صحة الرجال تقدم العمر الفاصوليا الأوراق الخضراء البقوليات التوت الكريز البطاطس القهوة الزبادي بذور الشيا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مع تقدم العمر، يصبح جسم الإنسان أضعف ويستدعي مزيدًا من الاهتمام فيما يتعلق بالعادات الغذائية الصحية، وغالبًا ما نلحق الضرر بأجسادنا في الثلاثينيات