أخبار

هل يضمن الأمين إذا تلفت الأمانة بغير تعد منه ولا تفريط؟

7 مواطن مستحبة للدعاء في الصلاة وبهذا الموضع يكون العبد أقرب ما يكون من ربه

هذا ما يحدث قبل الموت مباشرة.. أبرز القصص والحكايات

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

افتح قلبك بمفاتيح الفرج.. كيف تمتلكها في يدك؟

كيف تحفظ إيمانك من الانحراف وتنجو بنفسك من التشتت؟

10 طرق للتخلص من الطاقة السلبية في البيت

كيف أتعامل مع أختي التي تعيش في أحلام النجاح وتفشل في الواقع؟

هل تعرض رسول الله لمحاولة إضلال في واقعة "ابن أبيرق"؟ (الشعراوي يجيب)

عريس الجنة.. صحابي فضل الشهادة على ليلة زفافه فتسابقت عليه حور العين

7 طرق ذهبية لتقليل هدر الطعام وتوفير المال.. تعرف عليها

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | الاحد 31 يوليو 2022 - 02:31 ص
وفقًا لتقرير مؤشر نفايات الطعام لعام 2021 الصادر عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة، يهدر العالم سنويًّا نحو 931 مليون طن من الطعام وتلقى في النفايات، منها ما يقرب من 569 مليون طن من المنازل، و244 مليون طن من خدمات الطعام، و118 مليون طن من قطاعات التجزئة.
مع وضع هذه الإحصائيات في الاعتبار، يصبح من الضروري التركيز على حقيقة أننا جميعاً نساعد في هدر المزيد من الطعام، والبحث عن الطرق التي تساعد في الحد من ذلك.
وللمساعدة في ذلك وضع الخبراء بعض الطرق المفيدة جدًا التي لا تساعد فقط في تقليل هدر الطعام؛ ولكنها تساعد في توفير بعض المال أيضًا، وفيماي يلي بعض النصائح التي يمكن أن تكون مفيدة، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

استخدم ما لديك بالفعل 

قبل الذهاب لشراء الطعام، قم بمراجعة الثلاجة والفريزر لترى ما لديك بالفعل ويمكن استخدامه، وإذا كنت لا تحتاج لما بداخلهم بشكل خاص، فحاول البحث عن وصفات تناسبهم، قم بتضمين الأشياء التي لديك بالفعل في الثلاجة والتي قد لن تصمد لفترة أطول من اللازم.
تسوق فقط للحصول على إضافات لإكمال ما لديك بالفعل في المنزل، أيضًا، تحقق دائمًا من الأعشاب والتوابل حتى لا ينتهي بك الأمر بشراء البرطمان الرابع من الزعتر أو الكمون.

اقرأ أيضا:

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

حقق أقصى استفادة من الفريزر الخاص بك 

يعمل الفريزر كزر إيقاف مؤقت للطعام، ويمكنك حرفيًا تجميد أي شيء، سواء كان الخبز أو الخضروات والفواكه أو حتى اللحوم النيئة، فقط تأكد من استخدامها في الإطار الزمني المناسب للطهي، أيضًا، من الأفضل دائمًا تجميد بقايا الطعام لتجنب التخلص منها.

استفد من كل جزء 

لا ترمي سيقان أعشابك المفضلة حيث يمكن استخدامها لتحسين طعم الحبوب مثل الأرز والكسكس وحتى الكينوا، وطبق هذه النظرية علي كل زيادات الأطعمة التي تقوم باستخدامها سواء خضار أو فاكهة أو أي طعام مناسب آخر.

استخدمي بقايا الخضار الموجودة في الثلاجة 

إذا كان لديك أي نصف خضروات ملقاة في الثلاجة ولم يكن هناك إبداع في كيفية استخدامها، فاقلبها معًا واستمتع بحفنة من الكينوا أو الأرز والدجاج المشوي.

اعتمد علي السوبر ماركت بدلاً التسوق عبر الإنترنت 

ربما تكون إحدى أسهل الطرق لتقليل هدر الطعام وتوفير المال، اذهب دائمًا إلى السوبر ماركت، لأنه أثناء التسوق عبر الإنترنت، تجعلنا عروض التوفير نشعر بالذهول ونستسلم للشراء أكثر من المعتاد.
اجعل زيارة السوبر ماركت منظمة عن طريق تسجيل كل ما يلزمك مسبقاً لتجنب شراء ما لا تحتاجه، وتأكد من تناول وجبة مشبعة قبل التسوق حيث يتسبب الجوع في شراء أشياء لست بحاجة لها.

فواكه وخضروات منزلية 

هل فكرت يومًا في زراعة الخضار والفواكه في المنزل؟ حسنًا، قد تتفاجأ بكمية الرضا التي ستحصل عليها بمجرد خروج المنتج، وبهذه الطريقة، يمكنك التأكد من أن ما تأكله عضوي وصحي تمامًا أيضًا.

اصنع مخزونك الخاص 

لا تتخلص من السيقان والقشور وبدلاً من ذلك اصنع مخزونك الخاص في المنزل من النفايات العضوية، استخدم قمم الجزر، قشر البصل، قشور البطاطس، قمم الشمندر والقشور جنبًا إلى جنب مع سيقان الأعشاب لعمل مرق الخضار، يمكنك إضافة التوابل المفضلة لديك إليها مثل الكركم وأوراق الغار وحتى الهال للحصول على نكهة قوية في المرقة.

اقرأ أيضا:

الشيء الوحيد الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من الاكتئاب!

اقرأ أيضا:

وصفة "سحرية" لمحاربة أعراض البرد والمساعدة على النوم

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان إهدار الطعام طرق لتقليل هدر الطعام وتوفير المال نفايات الطعام مؤشر نفايات الطعام برنامج الأمم المتحدة للبيئة استخدم ما لديك بالفعل حقق أقصى استفادة من الفريزر الخاص بك استخدمي بقايا الخضار الموجودة في الثلاجة فواكه وخضروات منزلية اصنع مخزونك الخاص

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled وفقًا لتقرير مؤشر نفايات الطعام لعام 2021 الصادر عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة، يهدر العالم سنويًّا نحو 931 مليون طن من الطعام وتلقى في النفايات