أخبار

هل يضمن الأمين إذا تلفت الأمانة بغير تعد منه ولا تفريط؟

7 مواطن مستحبة للدعاء في الصلاة وبهذا الموضع يكون العبد أقرب ما يكون من ربه

هذا ما يحدث قبل الموت مباشرة.. أبرز القصص والحكايات

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

افتح قلبك بمفاتيح الفرج.. كيف تمتلكها في يدك؟

كيف تحفظ إيمانك من الانحراف وتنجو بنفسك من التشتت؟

10 طرق للتخلص من الطاقة السلبية في البيت

كيف أتعامل مع أختي التي تعيش في أحلام النجاح وتفشل في الواقع؟

هل تعرض رسول الله لمحاولة إضلال في واقعة "ابن أبيرق"؟ (الشعراوي يجيب)

عريس الجنة.. صحابي فضل الشهادة على ليلة زفافه فتسابقت عليه حور العين

8أطعمة .. احرص علي تناولها للتخفيف من تداعيات الإصابة بالإسهال صيفا

بقلم | علي الكومي | الجمعة 22 يوليو 2022 - 04:55 م

مع اشتداد درجات الحرارة تزداد حالات الإسهال في الصيف ومع تقلب المناخ، فمنها ما ينتج عن أمراض هضمية أو غيرها، بحالة تؤثر على الكثيرين من وقت لآخر.

الخبراء والأطباء يشيرون في هذا السياق   لأهمية تحديد نوع الطعام والقيام بحميات غذائية في فترة حدوث الإسهال وبحسب مسعفي الهيئة الوطنية للخدمات الصحية قد لا تحتاج إلى تناول الطعام إذا فقدت شهيتك ولكن يجب عليك الاستمرار في شرب الكثير من السوائل.

الاسهال والصيف

ويدور في اذهان الكثير سؤال ما هي الأطعمة الجيدة لتناولها إذا كان الشخص يعاني من الإسهال؟

مسعفو الهيئة الوطنية للخدمات الصحية في واشنطن  بتناول وجبات صغيرة وخفيفة وتجنب الأطعمة الدهنية أو الحارة، وتنص التوجيهات الرسمية على أن: “الأطعمة المالحة تساعد أكثر من غيرها.

ومن الأمثلة الجيدة البطاطس والأرز والموز والحساء والخضروات المسلوقة.

قال الخبراء في مستشفيات جامعة سانت جورج إنه يجب على الشخص الذي يعاني من الإسهال تناول الأطعمة التي تجعل البراز أكثر تماسكا، وتشمل هذه الأطعمة : أرز، معكرونة، بطاطس بدون قشر، بسكويت التكسير الجاف، الدجاج المسلوق، اللحم بقري، السمك والبيض المخفوق.

الأطباء والخبراء أشاروا  إلى أهمية الإكثار من السوائل سيساعد هذا على تجنب الجفاف ويجب أخذ رشفات صغيرة ومتكررة من الماء، يقولأطباء مشفى سانت جورج :”من الناحية المثالي،  يجب على البالغين الذين يعانون من هذه الحالة أن يشربوا الكثير من السوائل التي تحتوي على الماء والملح والسكر”.

المكرونة والإسهال

أضافوا  “يمكن شرب الماء الممزوج بالعصير أو مرق الحساء وإذا كنت تستهلك كمية كافية من السوائل، فيجب أن يكون لون البول أصفر فاتحا أو شبه صاف”.

الهيئة الوطنية للخدمات الصحية، شددت علي  أهمية القيام بغسل اليدين بالماء والصابون بشكل متكرر، أثناء الإصابة بالإسهال لمنع انتشار العدوى في المنزل، والتأكد من نظافة المراحيض، وغسل وتنظيف الأسطح ومقابض الأبواب كل يوم.

اقرأ أيضا:

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

وهنا يطرح تساؤل نفسه هل  يمكنني الذهاب إلى العمل أو المدرسة مع الإسهال؟ وهنا يأتي الرد من الهيئة الوطنية للخدمات الصحية للاتصال بالطوارئ في عدة حالات منها وجود دم في الإسهال، أو نزيف من الأسفل.. إذا استمر الإسهال أكثر من سبعة أيام ، أو القيء أكثر من يومين مع  ظهورعلامات الجفاف في حال توقف الطفل عن الرضاعة (من الثدي أو الزجاجة)

 


الكلمات المفتاحية

الاسهال الاسهال والصيف المكرونة والاسهال البسكويت والاسهال الهيئة الوطنية للخدمات الصحية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الخبراء والأطباء يشيرون في هذا السياق لأهمية تحديد نوع الطعام والقيام بحميات غذائية في فترة حدوث الإسهال وبحسب مسعفي الهيئة الوطنية للخدمات الصحية ق