أخبار

هل يضمن الأمين إذا تلفت الأمانة بغير تعد منه ولا تفريط؟

7 مواطن مستحبة للدعاء في الصلاة وبهذا الموضع يكون العبد أقرب ما يكون من ربه

هذا ما يحدث قبل الموت مباشرة.. أبرز القصص والحكايات

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

افتح قلبك بمفاتيح الفرج.. كيف تمتلكها في يدك؟

كيف تحفظ إيمانك من الانحراف وتنجو بنفسك من التشتت؟

10 طرق للتخلص من الطاقة السلبية في البيت

كيف أتعامل مع أختي التي تعيش في أحلام النجاح وتفشل في الواقع؟

هل تعرض رسول الله لمحاولة إضلال في واقعة "ابن أبيرق"؟ (الشعراوي يجيب)

عريس الجنة.. صحابي فضل الشهادة على ليلة زفافه فتسابقت عليه حور العين

5 أطعمة يجب أن تتناولها للحفاظ على صحة الكبد.. تعرف عليها

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | الاربعاء 20 يوليو 2022 - 11:01 م
الكبد هو القوة الأساسية لجسم الإنسان، حيث يؤدي العديد من المهام الضرورية بدءًا من إنتاج البروتينات والكوليسترول والصفراء، كما أنه يخزن الفيتامينات والمعادن وحتى الكربوهيدرات، بالإضافة لذلك، فهو يقوم بتفكيك السموم مثل الكحول والأدوية والمنتجات الثانوية الأخرى لعملية التمثيل الغذائي، وبالتالي، من المهم جدًا الحفاظ على صحة الكبد وقوته.
في عالم اليوم، هناك تعرض هائل للمخاطر البيئية بدءًا من التلوث وانتهاءً بتناول كميات كبيرة من الأطعمة غير المشبعة التي أساسها الدهون، حيث يواجه الكبد مشاكل بسبب الإفراط في تناول الأطعمة المصنعة.
وللحفاظ على صحة الكبد، هناك العديد من المواد الغذائية التي يمكن تناولها بشكل منتظم لتقليل الآثار السيئة للسموم ولتطهير الكبد، وفيما يلي أبرز 6 أطعمة أثبتت فاعليتها في القيام بهذه المهمة الحيوية، بحسب ما نشره موقع "هيلث".

الثوم 

كميات صغيرة من الثوم لها القدرة على تنشيط إنزيمات الكبد لطرد السموم الضارة، الأليسين والسيلينيوم هما المكونان الرئيسيان في الثوم اللذان يساعدان الكبد على العمل بشكل أفضل ويحافظان عليه في حالة سليمة.

اقرأ أيضا:

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

الحمضيات 

الفواكه الحمضية مثل الجريب فروت والليمون والبرتقال غنية بفيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تعتبر منظفات طبيعية للجسم من الداخل، ويمكن إزالة السموم من الكبد عن طريق تناول عصير الجريب فروت الطازج لأنه يحمل الإنزيمات لتصريف المواد المسرطنة والمواد الضارة الأخرى من الجسم.

الخضروات الورقية 

يحتوي اللفت والكرنب والخضروات الورقية الأخرى على مستويات مرتفعة من الكبريت الذي يدعم تطهير الكبد عن طريق إزالة المواد الكيميائية السامة.

البيض 

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتينات والأحماض الأمينية والكوليسترول والعناصر الغذائية الهامة، كما أن صفار البيض غني بمادة الكولين وهو إنزيم مساعد ويساعد في حماية الكبد من السموم والمعادن الثقيلة الأخرى.

التوت 

التوت هو أحد الأطعمة الصحية واللذيذة للحفاظ على صحة الكبد، المواد الكيميائية النباتية متأصلة في العنب البري والفراولة والتوت وهي مركبات نباتية غنية بمضادات الأكسدة تساعد الكبد على حماية الجسم من الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي.

اقرأ أيضا:

الشيء الوحيد الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من الاكتئاب!

اقرأ أيضا:

وصفة "سحرية" لمحاربة أعراض البرد والمساعدة على النوم

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان الكبد أمراض الكبد صحة الكبد 5 أطعمة يجب أن تتناولها للحفاظ على صحة الكبد بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الكبد هو القوة الأساسية لجسم الإنسان، حيث يؤدي العديد من المهام الضرورية بدءًا من إنتاج البروتينات والكوليسترول والصفراء، كما أنه يخزن الفيتامينات