أخبار

هل يضمن الأمين إذا تلفت الأمانة بغير تعد منه ولا تفريط؟

7 مواطن مستحبة للدعاء في الصلاة وبهذا الموضع يكون العبد أقرب ما يكون من ربه

هذا ما يحدث قبل الموت مباشرة.. أبرز القصص والحكايات

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

افتح قلبك بمفاتيح الفرج.. كيف تمتلكها في يدك؟

كيف تحفظ إيمانك من الانحراف وتنجو بنفسك من التشتت؟

10 طرق للتخلص من الطاقة السلبية في البيت

كيف أتعامل مع أختي التي تعيش في أحلام النجاح وتفشل في الواقع؟

هل تعرض رسول الله لمحاولة إضلال في واقعة "ابن أبيرق"؟ (الشعراوي يجيب)

عريس الجنة.. صحابي فضل الشهادة على ليلة زفافه فتسابقت عليه حور العين

تعرف على أهم أعراض سلالات "أوميكرون" الجديدة

بقلم | عاصم إسماعيل | السبت 16 يوليو 2022 - 01:18 م

مع تطور فيروس كورونا المستجد، تتطور كذلك أعراضه، والتي باتت تتشابه مع أعراض نزلات البرد، في النسخة الأحدث من سلالات "أوميكرون" الجديدة (BA.4) و( BA.5 )، والتي توصف بأنها أكثر اعتدالًا من السلالات السابقة.

أهم الأعراض


وكشف تطبيق يتتبع أعراض مرض كوفيد في بريطانيا عن أهم الأعراض التي أبلغ عنها المصابون بـ كوفيد – 19 خلال الأشهر الأخيرة، وتتمثل في الآتي.

التهاب الحلق
صداع الراس
انسداد الأنف
سعال بدون بلغم
سيلان الأنف
السعال مع البلغم
صوت أجش
العطس
إعياء
آلام في العضلات، أوجاع
دوار خفيف الرأس
تورم غدد الرقبة
وجع العين
رائحة متغيرة
ألم في الصدر
حُمى
قشعريرة
ضيق في التنفس
ألم الأذن
فقدان حاسة الشم

اقرأ أيضا:

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

التهاب الحلق


وقال الفريق الطبي المسؤول عن تطبيق "زوي كوفيد"، إن أكثر من 57 في المائة من الأشخاص الذين يسجلون أعراضهم على التطبيق يعانون من التهاب الحلق، بينما يعاني 49 في المائة من الصداع.

وتختلف تلك الأعراض عن العلامات الرئيسية الثلاث التي سبق أن حددتها هيئة الرعاية الصحية في بريطانيا، وتتمثل في السعال المستمر، وارتفاع درجة الحرارة، وفقدان التذوق والشم.

على الرغم من ذلك، لا يزال حوالي 40 في المائة من الأشخاص يعانون من نوع من السعال، لكن فقدان التذوق وتغير الرائحة أصبحا أكثر ندرة، حيث عانى 12 في المائة فقط من فقدان حاسة التذوق، و10 في المائة فقط من فقدان حاسة الشم.

وقال البروفيسور تيم سبيكتور، كبير العلماء في الدراسة: "لا يزال كوفيد متفشيًا بين السكان. لدرجة أنه إذا كان لديك أي أعراض شبيهة بالبرد في الوقت الحالي، فمن المرجح أن تكون مصابًا بـ كوفيد مثل الزكام".

وتمتلك السلالات الأحدث من "أوميكرون"، القدرة على تفادي المناعة التي اكتسبها المصابون بالعدوى في السابق، وكذا الأشخاص الذين تم تطعيمهم باللقاحات المختلفة، وفقًا لصحيفة "ذا صن".

وكشفت وكالة الأمن الصحي في بريطانيا، أن (BA.5) تنمو بمعدل أسرع بنسبة 35.1 في المائة من (BA.2 )، بينما تنمو (BA.4) بمعدل أسرع بنسبة 19.1 في المائة تقريبًا.

وحذر الخبراء من أن الأشخاص الذين عانوا بالفعل من "أوميكرون" معرضون لخطر الإصابة به مرة أخرى بعد أربعة أسابيع فقط من الإصابة بالفيروس. لكنه لا يوجد دليل على أن اللقاحات لا تحمي من الأعراض الشديدة أو الوفاة.

وأضاف البروفيسور سبيكتور: "حتى لو كان الناس قد أصيبوا بعدوى في الماضي وتم تطعيمهم بالكامل، فإن الناس ما زالوا يصابون بها. هذا بسبب وجود العديد من متغيرات كوفيد التي تتعايش في نفس الوقت (BA.2 وBA.4 و BA.5)". 

الكلمات المفتاحية

أهم أعراض سلالات أوميكرون الجديدة أعراض كوفيد - 19 أعراض كوفيد ونزلات البرد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مع تطور فيروس كورونا المستجد، تتطور كذلك أعراضه، والتي باتت تتشابه مع أعراض نزلات البرد، في النسخة الأحدث من سلالات "أوميكرون" الجديدة (BA.4) و( BA.5