أخبار

هل تجب البسملة عند قراءة القرآن وفي الصلاة؟

أطعمة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.. ابتعد عنها

أفضل الطرق للتغلب على نزلات البرد في وقت قصير

7ضوابط شرعية في الاختيار عند الزواج.. تمسك بهم لتضمن استقرار الحياة الزوجية

المحافظة على أموال الصدقات وصيانتها مطلب حافظ عليه الإسلام.. وهذا هو الدليل

هل السحر يغير من قضاء الله وقدره؟

من علامات القيامة نزول عيسى ابن مريم.. فأين ينزل وكم يمكث وماذا يفعل وما علاقته بالمهدي؟

طلوع الشمس من مغربها ساعتها لا تقبل التوبة.. ويعض الظالم على يديه.. تعرف على أول الآيات السماوية لقيام الساعة

يطمئن كل إنسان أن رزقه يعرف عنوانه.. ما الفرق بين عطاء الإله وعطاء الرب؟ (الشعراوي)

كيف حافظ الإسلام على قيمة الإنسان؟

حديث نبوى رائع أبكى النبى ويحمل لك هدية خاصة.. يكشفه د. عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 14 يوليو 2022 - 02:31 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه عن حديث نبوى رائع أبكى النبى الكريم صلى الله عليه وسلم ويحمل لك هدية خاصة.
يقول "خالد" إن "النبي صلى الله عليه وسلم كان يقوم بتنويع المواضيع التي يتكلم فيها مع الصحابة رضوان الله عليهم، بحث أنهم دائمًا يكونوا مشتاقين.. فمرة يسألهم كما لو أنها مسابقة، ومرة أخرى خطبة، ومرة أخرى كلمة مؤثرة أو فكرة، ولكن الحقيقة في هذه المرة كانت شبه مسابقة قام بها النبي مع الصحابة وكان لها علاقة بينا نحن الآن".
ويضيف الداعية الإسلامي "قال النبي الكريم صلى الله عليه وسلم لأصحابه (أي الخلق أعجب إيمانًا) في كل المخلوقات، من الذين يتميز بأن إيمانه عجيب جدًا، ففكر الصحابة ثم قالوا: الملائكة يا رسول الله، قال النبي: وكيف لا يؤمنون وهم عند ربهم ـ بمعنى ما العجيب أو المستغرب أن الملائكة تصبح مؤمنة وهم عند ربهم ـ، ففكر الصحابة مرة أخرى وقالوا: إذن فالأنبياء يا رسول الله، قال النبي: وكيف لا يؤمنون وهم يوحى إليهم ـ بالطبع فالمولى عز وجل يوحي إليهم ما العجيب في إيمانهم ـ قال الصحابة: فنحن يا رسول الله، قال النبي : وكيف لا تؤمنون وأنا بينكم، فقالوا: فمن يا رسول الله.. فقال النبي: قومًا يأتون من بعدي يؤمنون بي ولم يروني".
وتابع الدكتور "خالد" قائلا "نحن في عيون رسول الله صلى الله عليه وسلم أعجب المخلوقات إيمانًا، فنحن إيماننا عند النبي صلى الله عليه وسلم إيمان عجيب"، مشيرا إلى أن "كلمة عجيب في اللغة تعني إعجاب، فالنبي الكريم معجب بينا وبإيماننا، ومعجب إننا متمسكون بدينه ورسالته، رغم إننا لم نراه ولذلك يجب على كل واحد فينا يفرح لمجرد كلمة النبي صلى الله عليه وسلم".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "وعندما استغرب الصحابة من كلام النبي الكريم فأكمل النبي صلى الله عليه وسلم وقال لهم (يكون عمل الواحد منهم بعمل سبعون منكم)، فقال الصحابة: منهم أم منا يا رسول الله، قال النبي: بل منكم إنكم تجدون على الخير أعوانًا وهم لن يجدوا على الخير أعوانًا)"، مضيفا "فالنبي المصطفى صلوان الله وسلامه عليه يشعر بزماننا جدًا ويحنو علينا جدًا، فاللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم".
وخلص الدكتور عمرو خالد، مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، بالقول "سنكون عند حسن ظنك يا رسول الله، وهذا هو الذي يفترض أن نخرج به من هذا الحديث الرائع، وهو ما تقوله لنفسك أنك سوف تكون عند حسن ظن رسول الله، ويفرح بك يوم القيامة، ويفتخر بك يوم القيامة، فإيمانك عجيب لثباته ولكن تكمل على طريقة النبي رغم أن الزمن صعب، اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم تقبل منا واجعلنا رفقاء النبي في الجنة، وفرح بنا النبي يوم القيامة واسعده بنا يوم القيامة.. آمين آمين".

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله

اقرأ أيضا:

كيف تتوب إلى الله وما هو فن التوبة والاستغفار؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد النبي رسول الله حديث نبوي أحاديث نبوية الصحابة حديث نبوى رائع أبكى النبى ويحمل لك هدية خاصة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه عن حديث نبوى رائع أبكى