أخبار

نهى الله عن الاستغفار للمشركين فلماذا استغفر إبراهيم لأبيه والنبي لعمه؟

سنة مهجورة.. صلاة فردية أعظم أجرًا من الجماعة.. فما هي وأين تقام؟

يا من أسرفت على نفسك.. لا تضع جبالاً من التريرات لعدم التوبة

أصلح ظاهرك وباطنك بهذه الطريقة

هكذا يقذف الله محبة المؤمنين في قلوب بعضهم البعض دون مصلحة أو منفعة (الشعراوي)

تفسيرات شيطانية وتربص بدون داع.. لا تكن من أصحاب القلوب السوداء

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

لدوام النعمة.. علم نفسك وأسرتك هذا الدعاء عند الطعام

" أصابع زينب وبول اللات".. أغرب الحكايات عن الحلوى والأطعمة

انتكاس الفطرة هوة سحيقة.. احذر أن تقع فيها بهذه الأفعال

قصة حب آدم وحواء في 7 خطوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 10 يوليو 2022 - 11:32 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن قصة حب سيدنا آدم عليه السلام وحواء، مشيرا إلى أن ملخص القصة أن الود والحب – السكينة والرحمة – الاحترام والتقدير هم عنوان هذه القصة.
وحدد "خالد"، من خلال مقطع الفيديو المنشور تحت عنوان قصة آدم عليه السلام (ج3) - حب آدم لـ حواء في 7 خطوات، على النحو التالي:
عاش آدم وحيد في الجنة فشعر بالوحشة، فخلق الله حواء من ضلعه وهو نائم، فلما استيقظ وجدها بجواره، فسألها: من أنت؟! قالت : امرأه .. قال: وما أسمك؟ قالت: حواء. قال: ولم خُلقت؟ قالت: لتسكن إلىّ .. فكأن أصل علاقة الرجل العلاقة مع المرأه هي الود والحب والسكينة.
سميت حواء؟ لأنها خلقت من شيء حيّ – من ضلع الرجل – فالمرأه سر الحياة وبدونها تجف الحياة. وخلقت من ضلعه يعني من جنب قلبه ليحتويها بعطفه.
هي قالت: خلقت لتسكن إلي والقرآن يقول " ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة" معنى السكن الطمأنينة والأمن والاستقرار فالرجل من دون المرأه ضائع غير مستقر. والمرأه لا تعطي الرجل الحب إلا إذا شعرت بالأمان والاستقرار.
 خلقت حواء من جزء من آدم وكان من الممكن أن تخلق بمعزل عنه ... عشان يشعر الرجل أنها قطعة منه فلا يظلمها ولا يؤذيها يقول الله تعالى " يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحده وخلق منها زوجها وبث منهما رجالاً كثيراً ونساءً..." أوعه تأذي واحده ست أبداً لأنها جزء منك .
خلق آدم من تراب الأرض ، وخلقت حواء من ضلعه يعني من المنطقة المحيطة بالقلب.. لأن كل واحد حيتعامل مع الجهه اللي اتخلق منها .. الرجل حيتعامل مع الأرض مزارع أو صانع أو تاجر أو مقاتل. أما المرأه فحتتعامل مع القلب رحمة وحب وحنان .. فسبحان من خلق كل واحد مناسب لدوره في الحياة .
قالت الملائكة لآدم عن حواء : أتحبها يا آدم؟ فقال: نعم . فقالوا: أتحبينه يا حواء؟ فقالت: لا وفي قلبها أضعاف ما في قلبه من الحب. يمكن ده أول ذكاء المرأه ويمكن منعها الحياء والخجل.. فكان الذكاء والحياء أول صفات حواء .
كان من الممكن أن يخلق الله آدم وحواء في نفس الوقت .. ولكن الله تركه يعيش وحده فتره من الزمن حتى شعر بالأحتياج لحواء فيعطيها الاحترام والتقدير اللي بتحتاجه المرأه قال تعالى "وعاشروهن بالمعروف" .
ملخص القصة : الود والحب – السكينة والرحمة – الاحترام والتقدير هم عنوان قصة حب آدم لكل حواء.

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد قصص الأنبياء قصة آدم قصة آدم عليه السلام آدم وحواء حب آدم لحواء الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن قصة حب سيدنا آدم