أخبار

كل ما تريد معرفته عن برامج عمرو خالد خلال مسيرته الدعوية

الدكتور عمرو خالد الأكثر تأثيرًا بين الشباب العربي

مشروع الإحسان.. فكرة رائدة تستهدف إبراز المعاني الروحية في الإنسان

من "حماية" إلى "إوعى".. أبرز مبادرات د. عمرو خالد

ترك الصلاة فى المسجد هل يسوغ تأخيرها؟

من هو الدكتور عمرو خالد؟.. سيرة شخصية ومسيرة دعوية

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

علامة خفية تؤدي إلى أزمة قلبية و7 نصائح للوقاية منها

محبطات الأعمال العشرة.. احذر الوقوع فيها فتذهب حسناتك هباءً منثورًا

تسبيحة واحدة تجعلك من التائبين

الأسبرين يقلل خطر وفاة مرضى "كورونا" داخل المستشفيات (دراسة)

بقلم | عاصم إسماعيل | السبت 26 مارس 2022 - 12:54 م

توصلت دراسة حديثة إلى أن "الأسبرين" قد يساعد في تقليل مخاطر الوفاة لدى مرضى فيروس كورونا المستجد الذين تم نقلهم إلى المستشفى في حالة صعبة.

حلل الباحثون بجامعة جورج واشنطن، بيانات أكثر من 112 ألف مريض نقلوا إلى المستشفى بفيروس كوفيد – 19 في 64 نظامًا صحيًا في الولايات المتحدة خلال الفترة من 1 يناير 2020 وحتى 10 سبتمبر 2021.

مقارنةً بنظرائهم الذين لم يتم إعطاؤهم الأسبرين، تراجع خطر الوفاة للمرضى الذين تناولوا الأسبرين في اليوم الأول من العلاج في المستشفى، بنسبة 1.6 في المائة، وكان لديهم أيضًا خطر أقل للإصابة بجلطات الدم.

العلاج المبكر بالأسبرين


أظهرت الدراسة التي نشرت في دورية "جاما نتورك أوبن"، أن المرضى المسنين وذوي الحالات الصحية الأخرى يستفيدون بشكل خاص من العلاج المبكر بالأسبرين.

قال الباحث الرئيسي الدكتور جوناثان تشاو، الأستاذ المساعد في كلية الطب بالجامعة: "هذه هي دراستنا الثالثة وتتويجًا لـ 15 شهرًا من العمل في دراسة استخدام الأسبرين في مرضى كوفيد – 19 في المستشفيات".

وأضاف تشاو في بيان صحفي للجامعة: "ما زلنا نجد أن استخدام الأسبرين يرتبط بتحسين النتائج وانخفاض معدلات الوفيات بين المرضى في المستشفيات. علاوة على ذلك، فهي منخفضة التكلفة ومتاحة بسهولة، وهو أمر مهم في أجزاء من العالم حيث قد لا تكون العلاجات الأكثر تكلفة متاحة بنفس القدر".

نُشرت الدراسة الأولى في أبريل 2021، بينما نُشرت الدراسة الثانية في نوفمبر 2021.

قال المؤلف المشارك كيث كراندال، مدير معهد البيولوجيا الحاسوبية بالجامعة: "هذا البحث ضروري لتزويد الأطباء والمرضى بعلاجات كوفيد – 19 الفعالة، ويمكن الوصول إليها للمساعدة في تقليل معدلات الوفيات داخل المستشفى، ومساعدة الناس على التعافي من هذا المرض المحتمل تدميره".

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير


الكلمات المفتاحية

الأسبرين يقلل خطر وفاة مرضى كورونا داخل المستشفيات العلاج المبكر بالأسبرين لمرضى كورونا فوائد العلاج بالأسبرين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled توصلت دراسة حديثة إلى أن "الأسبرين" قد يساعد في تقليل مخاطر الوفاة لدى مرضى فيروس كورونا المستجد الذين تم نقلهم إلى المستشفى في حالة صعبة.