أخبار

كل ما تريد معرفته عن برامج عمرو خالد خلال مسيرته الدعوية

الدكتور عمرو خالد الأكثر تأثيرًا بين الشباب العربي

مشروع الإحسان.. فكرة رائدة تستهدف إبراز المعاني الروحية في الإنسان

من "حماية" إلى "إوعى".. أبرز مبادرات د. عمرو خالد

ترك الصلاة فى المسجد هل يسوغ تأخيرها؟

من هو الدكتور عمرو خالد؟.. سيرة شخصية ومسيرة دعوية

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

علامة خفية تؤدي إلى أزمة قلبية و7 نصائح للوقاية منها

محبطات الأعمال العشرة.. احذر الوقوع فيها فتذهب حسناتك هباءً منثورًا

تسبيحة واحدة تجعلك من التائبين

من "حماية" إلى "إوعى".. أبرز مبادرات د. عمرو خالد

بقلم | فريق التحرير | الاثنين 21 اكتوبر 2024 - 08:27 م

مبادرات د. عمرو خالد:


حملة حماية :

-هدف الحملة توعية خمسة آلاف مدمن عربي لبدء برنامج العلاج ضد إدمان المخدرات، وهي حملة ضمن برنامج الجنة في بيوتنا المذاع على بعض الفضائيات العربية. وقد لاقت الحملة ردَّ فعلٍ قويٍّ جدا في أوساط الشباب في جميع أنحاء العالم العربي، إذ يقدر عدد الشباب المشارك في الحملة حتى الآن بحوالي خمسة ملايين شخص «يقوم بفعل إيجابي» منذ بداية الحملة في تاريخ 07۔03۔2008. ويشارك في الحملة بعض المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة وشرطة دبي.
-وقد لاقت الحملة رد فعل شعبي وحكومي كبير في بعض الدول العربية، وصل في بعض الدول إلى رئيس الحكومة، وفي بعض الدول الأخرى إلى المستوى الشعبي والهيئات الكبرى والنوادي الرياضية الكبرى، مثل ما حدث في مصر والسعودية والأردن ودول الخليج والجزائر.
-وقد وافق أحمد نظيف - رئيس مجلس الوزراء المصري الأسبق -على رعاية حملة حملة «حماية» لمواجهة المخدرات والتي تستهدف علاج 5 آلاف مدمن، والتي انطلقت بمشاركة الأمم المتحدة. ووجه رئيس الوزراء رعاية الحملة إلى حاتم الجبلي وزير الصحة -. كما ووجهت الحملة الشكر لرئيس الوزراء لاهتمام مصر بحل مشكلة الإدمان، وأعربت عن أملها في أن يكون ذلك بداية تعاون مثمر بين أطراف الحملة والحكومة.

مبادرة العلم قوة:

أطلق الدكتور عمرو خالد مبادرة العلم قوة في 2011 بعد ثورة يناير، والتي تهدف لمحو الأمية في مصر خلال خمس سنوات من بداية الحملة، حيث يتم اختبار المتطوعين واختيارهم وتوزيعهم على الفصول ليقوموا بالتدريس، تواجه هذه المبادرة مشكلة الوصول للأميين وإقناعهم بالالتحاق بهذه الفصول وضرورة التعليم.

حملة "إوعي" :

حملة توعية ضد المخدرات أطلقها في ربيع 2012



الكلمات المفتاحية

أكاديمية الإحسان حياة الإحسان مبادرة العلم قوة حملة إوعي حملة حماية مبادرات عمرو خالد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled -هدف الحملة توعية خمسة آلاف مدمن عربي لبدء برنامج العلاج ضد إدمان المخدرات، وهي حملة ضمن برنامج الجنة في بيوتنا المذاع على بعض الفضائيات العربية. وقد