أخبار

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الصلاة الإبراهيمية من أفضل صيغ الصلاة على رسول الله.. فما هي؟

كيف تزجر نفسك وتبعدها عن طريق المعصية؟.. حوار بين إبراهيم بن أدهم وعاصي يجيبك

ركعة واحدة في الليل تصنع لك البركة

«هل أسلم شيطان النبي».. فائدة جديدة عن مجاهدة النفس

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها طهره الله من الذنوب والخطايا .. هذه شروطها وأفضل وقت لأدائها

كيف تطهر من "نجاسة المعصية".. آداب ومواعظ لا تفوتك

إن أردت أن تتسع لك الحياة وينشرح صدرك فعليك بتلاوة القرآن

معصية القلوب.. دابة تتسلل بصاحبها إلى جهنم

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

بقلم | فريق التحرير | السبت 19 اكتوبر 2024 - 12:22 م

كشف خبير في العلاجات الطبيعية عن مشروب صباحي منشط يمكن أن يُحّسن التهاب المفاصل والصداع وآلام الظهر إذا تم تناوله قبل الإفطار.

ويحتوي هذا المشروب على فواكه معروفة بخصائصها المعززة للصحة وتأثيراتها في تقليل الالتهابات. في بعض الأحيان، كل ما يتطلبه الأمر هو القليل من الطعام الصحي للبدء في الشعور بأنك أفضل مرة أخرى.

وفي مقطع فيديو على تطبيق "تيك توك"، يقول @elixirsecrets: "إذا شربت هذا العلاج الطبيعي كل صباح على معدة فارغة، فإن آلام الظهر والصداع وآلام المفاصل والتهاب المفاصل ستختفي".

وتتضمن الخطوة الأولى تقطيع الكمثرى، وهي فاكهة غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات المعروفة بقدرتها على الحد من الالتهابات وآلام المفاصل. بعد ذلك، تقطيع الموز، الذي يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ويساعد على تقوية العظام وتخفيف تقلصات العضلات.

ثم بعد ذلك، يتم تقطيع اليوسفي، وهو "مصدر ممتاز لفيتامين سي"، الذي يعزز جهاز المناعة ويعزز صحة المفاصل، وفقًا لصحيفة "إكسبريس".

والخطوة التالية هي إضافة جذر الزنجبيل إلى الخليط، وذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهابات التي تساعد في تخفيف آلام المفاصل وتعزيز القدرة على الحركة. وأخيرًا، أضف ليمونة للحصول على نكهة لاذعة أخيرة، فهو غني أيضًا بمضادات الأكسدة.

اخفق المكونات في الخلاط لمدة دقيقة أو دقيقتين، وستحصل على مشروب صحي مثالي لبدء يومك. وقد يؤدي تناول هذا المشروب بانتظام إلى تحسن ملحوظ في بعض الأمراض الشائعة.

ولكن هل هناك ما يؤكد صحة تلك الادعاءات؟ 

يؤكد موقع "هيلثلاين"، أن الكمثرى تتمتع بقدرات تعزيز صحة الأمعاء وتمتلك خصائص مضادة للالتهابات، مما يجعلها إضافة مغذية لأولئك الذين يسيرون في رحلة إنقاص الوزن.

ويُعرف الزنجبيل بخواصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ومضادات السرطان المحتملة، مما دفع الخبراء إلى التوصية به لتقوية المناعة بشكل عام. وقد بحثت الأبحاث الطبية في دور الزنجبيل كعلاج محتمل لالتهاب المفاصل، وكانت النتائج متباينة.

واكتشفت إحدى الدراسات أن التركيزات العالية من مستخلص الزنجبيل كانت مفيدة للمرضى الذين يعانون من هشاشة العظام في الركبة، حيث تخفف الألم عند الوقوف وبعد المشي، ولأولئك الذين كانوا يعانون من آلام الركبة المتوسطة إلى الشديدة.

الكلمات المفتاحية

فوائد الكمثرى فوائد الزنجبيل وصفة للتخلص من التهاب المفاصل والصداع وآلام الظهر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كشف خبير في العلاجات الطبيعية عن مشروب صباحي منشط يمكن أن يُحّسن التهاب المفاصل والصداع وآلام الظهر إذا تم تناوله قبل الإفطار.