أخبار

كل ما تريد معرفته عن برامج عمرو خالد خلال مسيرته الدعوية

الدكتور عمرو خالد الأكثر تأثيرًا بين الشباب العربي

مشروع الإحسان.. فكرة رائدة تستهدف إبراز المعاني الروحية في الإنسان

من "حماية" إلى "إوعى".. أبرز مبادرات د. عمرو خالد

ترك الصلاة فى المسجد هل يسوغ تأخيرها؟

من هو الدكتور عمرو خالد؟.. سيرة شخصية ومسيرة دعوية

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

علامة خفية تؤدي إلى أزمة قلبية و7 نصائح للوقاية منها

محبطات الأعمال العشرة.. احذر الوقوع فيها فتذهب حسناتك هباءً منثورًا

تسبيحة واحدة تجعلك من التائبين

احذر: هذا المشروب قد يكون مميتًا لطفلك

بقلم | عاصم إسماعيل | الاحد 20 مارس 2022 - 12:49 م


إذا كنت خارج المنزل والجو شديدة البرودة، وتريد الحصول على شروب ساخن، يتعين عليك أن تكون حذرًا عند إعطاء طفلك بعض المشروبات الساخنة للاسترخاء، .

وقالت نيكي جوركوتز، الرئيس التنفيذي لمنظمة الأبوة والأمومة (Tiny Hearts Education) في فيديو عبر تطبيق "تيك توك"، إنه يجب تجنب طلب شوكولاتة ساخنة مع المارشميلو، فعلى الرغم من أنها قد تكون لذيذة، إلا أنها قد تكون مميتة.

وحذرت من أنه "تذوب وتصبح لزجة ويمكن أن تعلق بسهولة في مجرى الهواء الصغير وسيكون من الصعب إخراجها"، ودعت إلى التوقف عن إعطاء الأطفال "المارشميلو" حتى بلوغ الثالثة من العمر.

قد يكون انسداد مجرى الهواء مميتًا، لأن هذا قد يمنع الطفل من الحصول على ما يكفي من الأكسجين. في الحالات الخطرة، يمكن أن يتسبب نقص الأكسجين في تلف الدماغ وحتى الإصابة بأزمة قلبية.

ويعد الأطفال أكثر عرضة لخطر انسداد مجرى الهواء لديهم من البالغين لأن مجرى الهواء لديهم أصغر، وهذا هو السبب في أن الأشياء الصغيرة والألعاب تكون مرفقة بتحذير خطر الاختناق. يتعرض الأطفال أيضًا للخطر عندما لا يمضغون طعامهم جيدًا قبل بلعه، وفقًا لصحيفة "ذا صن".

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

تعرف على العلامات


هناك بعض الأشياء التي يمكنك البحث عنها إذا كنت تعتقد أن طفلك يعاني من انسداد في مجرى الهواء. إذا كان مضطربًا، ويعاني من الارتباك، ويلاحظ عليه تغيير في نمط التنفس، واللهاث للهواء، والذعر، وضجيج التنفس المرتفع.

قد يكون الطفل المصاب بالاختناق ممسكًا بصدره أو رقبته وعاجز عن الكلام أو التنفس أو السعال. إذا أصبح وجهه شاحبًا أو مزرقًا، فقد تكون هذه علامة وإذا كان يسعل بشدة - فهذه علامة على أنه يحاول إزالة أي شيء عالق - مثل المارشميلو.

يحذر خبراء الصليب الأحمر من أن إعطاء الطفل شيئًا يبتلعه قد يزيد الوضع سوءًا، "إنها ليست فكرة جيدة لأنها لن تزيل الانسداد وقد تزيد الوضع سوءًا من خلال التسبب في مزيد من الانسداد".

ولمعرفة ما يجب اتخاذه في حالة إصابة الطفل بالاختناق لإنقاذ حياته، ينصح الخبراء بالضرب بقوة على الظهر بين لوحي الكتف، حيث "تخلق الضربات الخلفية اهتزازًا قويًا وضغطًا في مجرى الهواء، والذي غالبًا ما يكون كافياً لإخراج الانسداد. سيسمح إزاحة الانسداد له بالتنفس مرة أخرى".

إذا كان الطفل صغيرًا، قم بوضعه على حجرك، ثم اضربه خمس ضربات قوية على الظهر، مع وضع قبضة إحدى اليدين في منتصف الظهر بين لوحي الكتف.

وإذا لم تنجح هذه الطريقة، عليك الضغط على بطنه لخمس مرات، من خلال وضع قبضة اليد فوق السرة. والضغط بقوة على البطن بسرعة ولأعلى، مما يؤدي إلى إخراج الهواء من الرئتين وقد يزيل الانسداد.

وتقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية ببريطانيا، "إن هذا سيخلق سعالًا اصطناعيًا ويزيد الضغط في الصدر ويساعد على طرد الجسم".

الكلمات المفتاحية

شوكولاتة ساخنة مع المارشميلو خطر المارشيملو على الأطفال مشروبات خطيرة للأطفال

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إذا كنت خارج المنزل والجو شديدة البرودة، وتريد الحصول على شروب ساخن، يتعين عليك أن تكون حذرًا عند إعطاء طفلك بعض المشروبات الساخنة للاسترخاء، .