أخبار

كل ما تريد معرفته عن برامج عمرو خالد خلال مسيرته الدعوية

الدكتور عمرو خالد الأكثر تأثيرًا بين الشباب العربي

مشروع الإحسان.. فكرة رائدة تستهدف إبراز المعاني الروحية في الإنسان

من "حماية" إلى "إوعى".. أبرز مبادرات د. عمرو خالد

ترك الصلاة فى المسجد هل يسوغ تأخيرها؟

من هو الدكتور عمرو خالد؟.. سيرة شخصية ومسيرة دعوية

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

علامة خفية تؤدي إلى أزمة قلبية و7 نصائح للوقاية منها

محبطات الأعمال العشرة.. احذر الوقوع فيها فتذهب حسناتك هباءً منثورًا

تسبيحة واحدة تجعلك من التائبين

الصحة العالمية تحذر: جائحة كورونا مستمرة وأبعد ما تكون عن نهايتها

بقلم | خالد يونس | السبت 19 مارس 2022 - 07:00 م

أكدت متحدثة باسم منظمة الصحة العالمية أن جائحة كوفيد-19 ما زالت أبعد ما تكون عن نهايتها، مشيرة في أحدث بيانات أسبوعية إلى ارتفاع عدد الإصابات.

وردا على سؤال خلال إفادة صحفية في جنيف حول توقيت انتهاء الجائحة، قالت مارجريت هاريس إنها "أبعد ما تكون عن النهاية... نحن بالتأكيد في منتصف الجائحة".

وكانت مدينة شنجن التي تعد مركزاً للتكنولوجيا في جنوب الصين قد خففت تدابير الإغلاق جزئياً، بعدما شدد الرئيس شي جينبينج على الحاجة إلى "تقليص تأثير" وباء كورونا في اقتصاد البلاد.

واستؤنف العمل في المدينة التي تعد 17.5 مليون نسمة، وحيث فرض إغلاق كامل منذ الأحد، 13 مارس (آذار)، في وقت أعيد تشغيل المصانع ووسائل النقل العام في أربع مناطق ومنطقة اقتصادية خاصة، وفق ما أكدت حكومة شنجن في وقت متأخر، الخميس، وأضافت أن هذه المناطق "حققت صفر (كوفيد-19) الديناميكية في المجتمع".

وسجلت الصين 4365 إصابة جديدة في أنحاء البلاد، الجمعة، بحسب بيانات لجنة الصحة الوطنية، في وقت تحاول السيطرة على تفشي المتحورة "أوميكرون" في أنحاء البلاد، في إطار موجة وبائية تعد الأسوأ منذ مطلع 2020، وما زال ملايين السكان خاضعين لتدابير إغلاق في أنحاء البلاد، فرضت على قسم كبير منهم قيود محلية تهدف للسيطرة على مجموعات الإصابات فور ظهورها من دون الحاجة إلى إغلاق مدن بأكملها.

وتمسكت الصين باستراتيجية "صفر إصابات كوفيد الديناميكية" منذ بدأ الوباء، عبر فرض تدابير إغلاق محددة الأهداف وفحوص واسعة النطاق وقيود على السفر، وهو نهج تركها معزولة بشكل متزايد في عالم يحاول التأقلم مع الوباء، لكن تكرار إجراءات الإغلاق التي تؤثر في ميناء رئيس ومدن صناعية قوض النمو الاقتصادي في البلاد، ما دفع بكين إلى الإعلان عن هدف لنمو إجمالي ناتجها الداخلي هو الأضعف منذ عقود بلغ 5.5 في المئة.

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

اقرأ أيضا:

علامة خفية تؤدي إلى أزمة قلبية و7 نصائح للوقاية منها

الكلمات المفتاحية

جائحة كورونا منظمة الصحةالعالمية كوفيد 19 الصين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أكدت متحدثة باسم منظمة الصحة العالمية أن جائحة كوفيد-19 ما زالت أبعد ما تكون عن نهايتها، مشيرة في أحدث بيانات أسبوعية إلى ارتفاع عدد الإصابات.