أخبار

كل ما تريد معرفته عن برامج عمرو خالد خلال مسيرته الدعوية

الدكتور عمرو خالد الأكثر تأثيرًا بين الشباب العربي

مشروع الإحسان.. فكرة رائدة تستهدف إبراز المعاني الروحية في الإنسان

من "حماية" إلى "إوعى".. أبرز مبادرات د. عمرو خالد

ترك الصلاة فى المسجد هل يسوغ تأخيرها؟

من هو الدكتور عمرو خالد؟.. سيرة شخصية ومسيرة دعوية

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

علامة خفية تؤدي إلى أزمة قلبية و7 نصائح للوقاية منها

محبطات الأعمال العشرة.. احذر الوقوع فيها فتذهب حسناتك هباءً منثورًا

تسبيحة واحدة تجعلك من التائبين

تعرف على أفضل نظام غذائي يساعدك على التخلص من زيادة الوزن

بقلم | عاصم إسماعيل | السبت 12 مارس 2022 - 10:23 ص

يحاول الأشخاص الذين يعانون من السمنة وزيادة الوزن، التخلص من دهون البطن، لكن محاولاتهم قد تبوء بالفشل، لأسباب متنوعة، فيما يكشف أحد الخبراء عن إمكانية تحقيق ذلك الهدف باستخدام مجموعة من الأطعمة المتنوعة واللذيذة.

ويعد التخلص من دهون البطن، أو الدهون الحشوية هو مفتاح الحصول على حياة صحية أفضل. ويقترح الدكتور مايكل موسلي، مبتكر الحميات الغذائية السريعة 800 و 5: 2، إمكانية البدء في نظام غذائي صحي يعتمد في الأساس على الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات وعالية البروتين.

وكجزء من خطة النظام الغذائي المقترح، قال الدكتور موسلي إن الأشخاص البالغين يجب أن يستهلكوا ما لا يقل عن 60 جرامًا من البروتين يوميًا.

وتعد اللحوم والبيض والأسماك والبقول مصادر جيدة للبروتين وهي ضرورية للجسم. فعلى سبيل المثال، تحتوي البيضة متوسطة الحجم على حوالي 13 جرامًا من البروتين، و100 جرام من صدور الدجاج تحتوي على 31 جرامًا.

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

معدل التمثيل الغذائي


وحذر الدكتور موسلي من أن الأشخاص الذين يتناولون أقل من 60 جرامًا من البروتين يوميًا يمكن أن يضروا بمعدل التمثيل الغذائي لأجسامهم، لأن "جسمك سوف يفكك عضلاتك وسينخفض معدل الأيض لديك".

ومعدل الأيض هو المفتاح لفقدان الوزن، لأنه عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها حيث يؤدي الجسم الوظيفة الأساسية للحفاظ على الحياة.

وإلى جانب تناول البروتينات، يدعو الدكتور موسلي إلى التركيز على ما يعرف بالنظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط، والذي يركز على الأطعمة المفيدة للجسم، وقليل من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.

ووفقًا لهيئة الخدمات الصحية في بريطانيا: "يختلف نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي حسب البلد والمنطقة، لذلك فإنه له مجموعة من التعريفات. لكنه بشكل عام غني بالخضروات والفواكه والبقوليات والمكسرات والفاصوليا والحبوب والحبوب والأسماك والدهون غير المشبعة، مثل زيت الزيتون. وعادة ما يتضمن تناول كميات منخفضة من اللحوم ومنتجات الألبان".

وقال الدكتور موسلي، وفقًا لصحيفة "ذا صن": "إن توافر الأطعمة المعالجة صناعيًا الحديثة وانخفاض سعراتها هو السبب الأكثر شيوعًا في معاناة الكثيرين من مرض السكري من النوع 2 ومشاكل المفاصل وتوقف التنفس أثناء النوم وغير ذلك الكثير".

وأضاف: "ليس هذا فقط، فالدهون الحشوية تضغط بشدة على الأعضاء وإذا لم تتم مكافحتها، يمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة للغاية"، لكن "النظام الغذائي على طراز البحر الأبيض المتوسط يمكن أن يغير هذا دون الشعور بنظام غذائي ترغب عادة في الابتعاد عنه".

وأظهرت الدراسات أن حمية البحر الأبيض المتوسط يمكن أن تساعد على إنقاص الوزن وخفض مستويات الكوليسترول. ويمكن أن تساعد أيضًا في عكس أو تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 والمساعدة في مكافحة أمراض القلب والسكتات الدماغية.

الكلمات المفتاحية

حمية البحر المتوسط نظام غذائي للتخلص من زيادة الوزن أفضل الأطعمة للتخلص من دهون البطن

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يحاول الأشخاص الذين يعانون من السمنة وزيادة الوزن، التخلص من دهون البطن، لكن محاولاتهم قد تبوء بالفشل، لأسباب متنوعة، فيما يكشف أحد الخبراء عن إمكانية