أخبار

كل ما تريد معرفته عن برامج عمرو خالد خلال مسيرته الدعوية

الدكتور عمرو خالد الأكثر تأثيرًا بين الشباب العربي

مشروع الإحسان.. فكرة رائدة تستهدف إبراز المعاني الروحية في الإنسان

من "حماية" إلى "إوعى".. أبرز مبادرات د. عمرو خالد

ترك الصلاة فى المسجد هل يسوغ تأخيرها؟

من هو الدكتور عمرو خالد؟.. سيرة شخصية ومسيرة دعوية

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

علامة خفية تؤدي إلى أزمة قلبية و7 نصائح للوقاية منها

محبطات الأعمال العشرة.. احذر الوقوع فيها فتذهب حسناتك هباءً منثورًا

تسبيحة واحدة تجعلك من التائبين

احذر: جل الشعر يصيب بالصلع

بقلم | عاصم إسماعيل | الاربعاء 09 مارس 2022 - 09:46 ص

كثير من الشباب يستخدم جل الشعر للمساعدة للحفاظ على تسريحة شعرهم وتثبيته طوال ساعات اليوم، لكن الإفراط في استخدامه قد ينتهي بإصابتهم بالصلع، وفقًا لتحذير أحد الخبراء.

وقال كيفين مور، خبير الشعر في موقع (Regrowz.com)، إنه عند استخدام جل الشعر يصاب الشعر بالجفاف، نتيجة انخفاض إنتاج الدهون ومستويات الرطوبة، مما "يسبب تساقط الشعر في الغالب بسبب تفاعل الملوثات الخارجية على فروة الرأس".

علاوة على أن جل الشعر يمكن أن يسبب أيضًا قشرة الرأس، التي تتكون عندما تعاني فروة الرأس من سوء التغذية والتهابها، و"يمكن أن يكون هناك أيضًا تغير في لون الشعر وتلفه نتيجة تقصف الأطراف وخفة الشعر"، بحسب تحذيره.

وأضاف وفقًا لصحيفة "ذا صن"، أن المادة الكيميائية الرئيسية في جل الشعر هي ثنائي إيثيل الفثالات، ويمكن أن يتسبب الاستخدام المفرط لهذه المادة التي تعطي الشعر قوامه الفريد وغير اللاصق في حدوث مشاكل.

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

أضرار بخاخ الشعر


لكن قد يكون البعض توقف عن استخدام الجل، في حين يستخدم الكثيرون الآن بخاخ الشعر، الذي يؤدي الوظيفة ذاتها بالنسبة للشعر. ومع ذلك، فإن استخدامه قد يكون أيضًا خطيرًا على الصحة بسبب المادة الكيميائية الموجودة فيه، وفقًا لخبير الشعر.

وتابع مور: "إنه مزيج مختلف من المكونات وهو متوفر تحت العلامات التجارية ذات التركيبات التي تحتوي على بوليمرات ومذيبات نشطة إلى جانب عدد قليل من الوقود الدافع. بينما تستخدم المذيبات في إذابة مكونات المحلول، وتكون البوليمرات مسؤولة عن التأثيرات الشبيهة بالغراء لمثبتات الشعر".

ووفقًا لخبير الشعر، فإن بخاخ الشعر كان في فترة ما قبل السبعينيات "يتألف من كلوريد الفينيل الذي كان يستخدم بشكل أساسي في علب الوقود. وهذه أيضًا مادة مسرطنة تم ربطها بشكل من أشكال أمراض الكبد لدى البشر يُعرف باسم الساركوما الوعائية".

وأضاف أنه على الرغم من توقف هذه المادة الكيميائية منذ فترة طويلة، إلا أن هناك مكونات أخرى لا تزال تساهم في تدهور الصحة مثل البروبان أو البولي فينيل بيروليدون، وبالتالي الكحول والهيدروكربونات، التي تعمل كمذيبات.

وأشار إلى أن الأشخاص الذين يستخدمون بخاخ الشعر بشكل مفرط قد يعانون من صعوبات في التنفس وطفح جلدي وحكة واحمرار في العين وعطس تحسسي.

ونصح مور بالحد من استخدام مواد الجل والبخاخات الكيماوية وغيرها من المنتجات المشابهة خشية أن تضر الشعر أو تصيبه بالتلف.

الكلمات المفتاحية

أضرار بخاخ الشعر جل الشعر يصيب بالصلع خطر استخدام الجل

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كثير من الشباب يستخدم جل الشعر للمساعدة للحفاظ على تسريحة شعرهم وتثبيته طوال ساعات اليوم، لكن الإفراط في استخدامه قد ينتهي بإصابتهم بالصلع، وفقًا لتحذ