أخبار

هل يجب الصلاة على النبي كلما ذكر اسمه؟

أطعمة "خارقة" تجنبك أمراض القلب.. تعرف عليها

دراسة: تنظيف الأسنان يوميًا يحميك من خطر السرطان

أبو بكر "قلب الأمة الأكبر" بعد النبي و" أمير الشاكرين"

وقفة مع النفس.. كل العالم بداخلك وأنت غافل عنه

ديونك كثيرة ولا تستطيع السداد.. الزم هذه الأذكار تستجلب معونة الله لك

ما هي أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان؟.. تعرف على الإجابة من القرآن

الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.. فضائل وأسرار

خطيبي يهددني بفيديو فاضح يسلمه لأهلي إن لم أستجب لطلباته المتجاوزة.. ماذا أفعل؟

لماذا أصاب الله المسلمين بالذل وهم خير أمة؟.. القرآن يجيب

وفاة د. محمد أبو ليلة بعد رحلة عامرة في ميادين العلم

بقلم | محمد جمال حليم | الاحد 30 مايو 2021 - 08:40 م
رحل عن دنيانا اليوم عالم جليل من علماء الأزهر الشريف إنه الدكتور محمد أبوليلة أستاذ الدراسات الإسلامية باللغة الإنجليزية بجامعة الأزهر، وهو أيضا مؤسس قسم اللغة الإنجليزية بكلية اللغات والترجمة بالقاهرة.
وللدكتور أبوليلة رحمه الله الكثير من الإسهامات العلمية التي كانت لها بصمتها المميزة لاسيما وأنه وجه وجهته لدعوة غير المسلمين للإسلام وتكلم مع الغرب بلغته وفتح لهم آفاقا كبيرة بترجمته القرآن الكريم والرد على أسئلتهم الحائرة وتفنيد شبههم وهو بهذا سد فجوة كبيرة وفتح مجالا أوسع للدعوة إلى الله في الدول الأجنبية.

من جانبه، تقدمت كلية اللغات والترجمة، بخالص العزاء لأسرة الفقيد وطلابه وأحبابه، داعين المولى عز وجل أن يتغمده برحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

وقد ترك الرحل والذي يعد منأبرز علماء الأزهر في الدراسات الإسلامية زادا ثقافيا وعلميا للمكتبة الإسلامية المقروءة والمرئية من خلال العديد من المؤلفات القيمة خاصة في مجال مقارنة الأديان وعددا من المحاضرات الرائعة ومن أبرز مؤلفاته: "محمد صلى الله عليه وسلم بين الحقيقة والافتراء، القرآن الكريم من المنظور الاستشراقي، نساء خالدات في القرآن الكريم".. وهو صاحب الشروحات السلسة للقرآن الكريم، وكان عضوا بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية. رحمه الله تعالى رحمة واسعة وجعل ما بذله من خدمة للإسلام والمسلمين زادا ينير قبره ويعلي ذكره في العالمين.

الكلمات المفتاحية

د. محمد أبو ليلة عالم أزهري مترجم القرآن

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled رحل عن دنيانا اليوم عالم جليل من علماء الأزهر الشريف إنه الدكتور محمد أبوليلة أستاذ الدراسات الإسلامية باللغة الإنجليزية بجامعة الأزهر، وهو أيضا مؤسس