أخبار

7 مواطن مستحبة للدعاء في الصلاة وبهذا الموضع يكون العبد أقرب ما يكون من ربه

هذا ما يحدث قبل الموت مباشرة.. أبرز القصص والحكايات

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

افتح قلبك بمفاتيح الفرج.. كيف تمتلكها في يدك؟

كيف تحفظ إيمانك من الانحراف وتنجو بنفسك من التشتت؟

10 طرق للتخلص من الطاقة السلبية في البيت

كيف أتعامل مع أختي التي تعيش في أحلام النجاح وتفشل في الواقع؟

هل تعرض رسول الله لمحاولة إضلال في واقعة "ابن أبيرق"؟ (الشعراوي يجيب)

عريس الجنة.. صحابي فضل الشهادة على ليلة زفافه فتسابقت عليه حور العين

نصائح نبوية تزيل عنك همك وحزنك وتشفي صدرك

عصير البطيخ بالعسل.. انتعاش وفوائد لا تحصى

بقلم | محمد جمال حليم | السبت 29 مايو 2021 - 08:40 م
يعد البطيخ أحد أشهر الفواكه التي يحبها الجميع في فصل الصيف وبجانب طعمه المميز فقد أثبتت العديد من الدراسات فوائده المتعددة للصحة العامة لاحتوائه سعرات حرارية كبيرة، وغنية بالألياف الضرورية للجسم.

لماذا يحبون البطيخ؟
يتميز البطيخ بعدة أشياء تجعله محببا وقريبا من الجميع ومن هذه الأشياء طعمه اللذيذ ومذاقه المميز  بجانب انتشاره الواسع ورخص ثمنه مقارنة بغيره من الفواكه أيضا  لونه الزاهي وإمكانية تخزينه لفترات  وتقديمه بأكثر من شكل كل هذا وغيره جعل البطيخ محببا وقريبا من قلوب الجميع.

البطيخ بالجبن:
يقدم البطيخ بأكثر من طريقة فالشائع أنه يؤكل مع الجبن وهذه الأكلة مشهورة جدا ويحبها البعض فيما يفضل آخرون تنازله وحجه بعد تناول الوجبات على اعتبار أنه  فاكهة خفيفة ويستمع بطعمه منفردا.

عصير البطيخ:
يعتبر عصير البطيخ من أكثر العصائر إنعاشًا وغن لم يأخذ شهرة كبيرة بين جميع الأوساط وخاصة الشعبية التي تعد عصير البطيخ أحد النوادر.
يقم العصير كمشروب صيفي رائع ومميز يشكرك بالانتعاش ويهدئ نفسيتك وطعمه مميز للغاية لاسيما أن يمكن إضافة بعض الأشياء إليه مثل عسل النحل بدلا من السكريات المعتادة.

فوائد عصير البطيخ:
ولعصير البطيخ عدد من الفوائد الصحية المفيدة للجسم بجانب طعمه المميز حيث يساعدك في تخفيف الوزن الزائد لأنه منخفض السعرات الحرارية والدسم، أيضا يخفف من الالتهابات، ويساعد في إزالة سموم الجسم عن طريق تحفيز عمل الكلى وتقليل مستوى الأمونيا وحمض اليوريك في الجسم، وهو ما يساعد على منع حصوات الكلى التي يمكن أن تصيب الفرد، عصير البطيخ أيضا يحسن الرؤية ويساعد في تخفيض الإجهاد التأكسدي في العين، مما يساعد على منع الضمور البقعي وإبطاء بداية إعتام عدسة العين، كما أثبتت العديد من الأبحاث فعاليته لمقاومة السرطان وخاصة سرطان القولون والمعدة والبروستاتا والبنكرياس وسرطان الرئة.
كما أن عصير البطيخ أيضا يحسن من مستويات الطاقة: يحتوي البطيخ على فيتامين (سي) الذي يستخدم كمضاد للأكسدة، ومقوي لجهاز المناعة وتعزيز المزاج، كما أنه غني بفيتامين (أ) وفيتامين (ج) والبوتاسيوم، وفيتامين (ب) للمساعدة في تحسين مستويات الطاقة لديك... ولهذا ينصح بتناوله باستمرار لمن لا يعاني حساسية من تناول البطيخ .

الكلمات المفتاحية

فوائد عصير البطيخ عصير البطيخ البطيخ بالجبن لماذا يحبون البطيخ؟ فاكهة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعد البطيخ أحد أشهر الفواكه التي يحبها الجميع في فصل الصيف وبجانب طعمه المميز فقد أثبتت العديد من الدراسات فوائده المتعددة للصحة العامة لاحتوائه سعرات