أخبار

7 مواطن مستحبة للدعاء في الصلاة وبهذا الموضع يكون العبد أقرب ما يكون من ربه

هذا ما يحدث قبل الموت مباشرة.. أبرز القصص والحكايات

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

افتح قلبك بمفاتيح الفرج.. كيف تمتلكها في يدك؟

كيف تحفظ إيمانك من الانحراف وتنجو بنفسك من التشتت؟

10 طرق للتخلص من الطاقة السلبية في البيت

كيف أتعامل مع أختي التي تعيش في أحلام النجاح وتفشل في الواقع؟

هل تعرض رسول الله لمحاولة إضلال في واقعة "ابن أبيرق"؟ (الشعراوي يجيب)

عريس الجنة.. صحابي فضل الشهادة على ليلة زفافه فتسابقت عليه حور العين

نصائح نبوية تزيل عنك همك وحزنك وتشفي صدرك

في زمن كورونا.. طريقة آمنة لإطفاء شموع عيد الميلاد (فيديو)

بقلم | عاصم إسماعيل | الاربعاء 26 مايو 2021 - 10:16 ص

استغل أمريكي وقت الفراغ لديه خلال جائحة كوفيد – 19 للعمل على اختراع جهاز يسمح بإطفاء شموع أعياد الميلاد دون تطاير البصق، لمنع انتقال العدوى.

قال مارك أبيلت (44 عامًا)، خريج جامعة فيرجينيا، والمقيم في مدينة ريتشموند، إنه توصل إلى فكرة مطفأة شمعة عيد الميلاد "بلوز" أثناء وجوده في حفلة عيد ميلاد للأطفال قبل تفشي الوباء.

أضاف لصحيفة "ديلي بروجرس": "كنا في حفلة عيد ميلاد طفل مع بعض الأصدقاء، وكانت الشمس قادمة من النافذة بالزاوية الصحيحة تمامًا حتى تتمكن من رؤية كل القطرات تتطاير في الهواء وفي جميع أنحاء الكعكة عندما يطفئ الطفل الشموع".

وأشار أبيلت إلى أنه كان يتحدث مع الآباء الآخرين، وتساءلوا عما إذا كان هناك منتج مصمم لمنع انتقال الرذاذ على الكعكة أثناء إطفاء شمعة عيد الميلاد.

وتابع: "اعتقدت أنه يجب أن يكون هناك شيء ما، بعض الأجهزة موجودة بالفعل في السوق، لكن لم يكن هناك بالفعل. بعد ذلك، بمجرد تفشي الجائحة، كان لدينا الكثير من الوقت للتفكير في الأمر وسبب للعمل على الفكرة".

وصمم أبيلت الجهاز الذي أسماه "بلوز"، الذي يسمح للأطفال بالاستمرار في استخدام رئتيهم أثناء إطفاء شموع عيد الميلاد، لكن الهواء الذي ينتقل فوق الكعكة لا يأتي من رئتيهم.

ومضى شارحًا: "يوجد مستشعر كهربائي صغير هناك، لذلك عندما تنفخ فيه، فإنك تقوم بتنشيط المستشعر، ويقوم بتشغيل المروحة، وهذا يخلق تدفق هواء نظيفًا كافيًا لإطفاء الشمعة. وفي الوقت نفسه ، فإن الهواء الذي تنفخه يدور حولك ويعود نحوك".

قال أبيلت إن اختراعه حقق نجاحًا كبيرًا مع الأطفال والآباء في حفلات أعياد الميلاد المحلية لدرجة أنه يبيعه الآن عبر الإنترنت.

وأضاف: "لم نكن نعرف ما سيفكرون فيه، لكننا جربناه على بعض الأطفال في حفلة وأحبوه. إنها أشبه بلعبة بالنسبة لهم. اعتقدنا أننا سنبيع واحدًا لشخص لديه حفلة، لكن اتضح أنهم يشترون (أعدادًا) مضاعفة ويضعونها في علب الهدايا التي يقدمونها لكل من يحضر الحفلة".



الكلمات المفتاحية

طريقة آمنة لإطفاء شموع عيد الميلاد مارك أبيلت عدوى كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled استغل أمريكي وقت الفراغ لديه خلال جائحة كوفيد – 19 للعمل على اختراع جهاز يسمح بإطفاء شموع أعياد الميلاد دون تطاير البصق، لمنع انتقال العدوى.