أخبار

ما حكم التصرف في مال الأم المصابة بالزهايمر؟

دراسة: شرب الشاي والقهوة مفيد لمرضى الروماتيزم

انتبه.. 4 أطعمة "صحية" تحرمك من فقدان الوزن

"آن كان ابنَ عَمَّتِكَ؟".. تعرف على قصة الكلمة التي أغضبت رسول الله

سؤال محير عن سرقة "القرامطة" للحجر الأسود.. هذه إجابته

قلب المؤمن ليس كقلب غيره.. ما علامة ذلك؟

الإيمان قول وعمل واعتقاد.. وهذا هو الدليل

تحول العافية وفجاءة النقمة.. البلاء الذي استعاذ منه النبي

١١ وسيلة تحببك فى الطاعة وتكرهك فى المعصية.. احرص عليها

قيمتك بأخلاقك وقيم ما تدين به.. فماذا هي قيمتهم وقيمهم؟

"سهلة الاختراق".. أكثر كلمات المرور استخدامًا في عام 2022

بقلم | عاصم إسماعيل | الخميس 24 نوفمبر 2022 - 02:30 م

يلجأ كثير من مستخدمي الإنترنت إلى استخدام كلمات مرور قصيرة في غالب الأحيان على الرغم من تحذيرات خبراء الأمن السيبراني من سهولة اختراقها، داعين إلى استخدام كلمات مرور أكثر طولاً وتعقيدًا من أجل تفادي التعرض لأي اختراقات.

وفي هذا السياق، كشف موقع موقع "نورد باس" الشهير عن قائمة لأكثر كلمات المرور استخدامًا خلال العام الجاري، التي تضم 200 كلمة مرور شائعة لعام 2022، وتمكن المتسللون من اختراقها في أقل من ثانية واحدة.

وتم اختراق كلمات المرور مثل "password" و "123456" في غضون مللي ثانية، بحسب ما ورد في قائمة لأكثر كلمات المرور تعرضًا للاختراق قام باحثون مستقلون في مجال الأمن السيبراني بتجميعها من خلال تقييم نحو 3 تيرابايت من البيانات.

استخدام كلمات مرور ضعيفة


وقال التقرير: "علمنا أنه على الرغم من تزايد الوعي بالأمن السيبراني، فإن العادات القديمة لا تزال صعبة. ويظهر البحث أن الناس ما زالوا يستخدمون كلمات مرور ضعيفة لحماية حساباتهم".

واستخدمت "كلمة المرور"، الأكثر شيوعًا، أكثر من 4.5 مليون مرة. وجاء في الصدار "123456" في 1.5 مليون حالة، بحسب ما كشف التقرير. وكانت كلمة المرور الأمثر استخدامًا في الولايات المتحدة هي " guest "، متبوعة بـ "123456".

وكانت "كلمة المرور" "12345" و "a1b2c3". الأشهر بين الذكور في الولايات المتحدة، في المقابل كانت "12345" و "123456" الأكثر استخدامًا للإناث. وفي المجمل كانت " guest " و "123456." الأكثر استخدامًا.

ربط التقرير أيضًا التغيرات في الاتجاهات بالتغيرات المجتمعية والثقافية. وكانت عناوين فيلم " Batman " و" Encanto " من بين أكثر الموضوعات الترفيهية شعبية قي كلمات المرور المستخدمة، إلى جانب المسلسل التلفزيوني Euphoria.

الكلمات المفتاحية

أكثر كلمات المرور استخدامًا في عام 2022 كلمات المرور الضعيفة اختراق البيانات على الإنترنت

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يلجأ كثير من مستخدمي الإنترنت إلى استخدام كلمات مرور قصيرة في غالب الأحيان على الرغم من تحذيرات خبراء الأمن السيبراني من سهولة اختراقها، داعين إلى است