أخبار

ما حكم التصرف في مال الأم المصابة بالزهايمر؟

دراسة: شرب الشاي والقهوة مفيد لمرضى الروماتيزم

انتبه.. 4 أطعمة "صحية" تحرمك من فقدان الوزن

"آن كان ابنَ عَمَّتِكَ؟".. تعرف على قصة الكلمة التي أغضبت رسول الله

سؤال محير عن سرقة "القرامطة" للحجر الأسود.. هذه إجابته

قلب المؤمن ليس كقلب غيره.. ما علامة ذلك؟

الإيمان قول وعمل واعتقاد.. وهذا هو الدليل

تحول العافية وفجاءة النقمة.. البلاء الذي استعاذ منه النبي

١١ وسيلة تحببك فى الطاعة وتكرهك فى المعصية.. احرص عليها

قيمتك بأخلاقك وقيم ما تدين به.. فماذا هي قيمتهم وقيمهم؟

بحضور لفيف من العلماء "العالمي للدعوة والإغاثة" يناقش قضايا المسلمين العامة في اجتماعه بالكويت 23 أكتوبر الحالي

بقلم | محمد جمال حليم | الخميس 20 اكتوبر 2022 - 07:00 م

برعاية كريمة من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بالكويت، يعقد المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة اجتماع هيئة الرئاسة الثامن والستين بالكويت الفترة من 23-24 أكتوبر 2022 الجاري.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع أعضاء هيئة رئاسة المجلس- يتقدمهم فضيلة الدكتور/ محمد الضويني – وكيل الأزهر نائبا عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر- رئيس المجلس، ومعالي الدكتور / عبد الله معتوق المعتوق – وزير الأوقاف والشئون الإسلامية الأسبق بدولة الكويت– نائب رئيس المجلس – رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية – مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية، ومعالي الدكتور/ عبد الرحمن بن عبد الله الزيد – نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي – نائب رئيس المجلس – رئيس لجنة الأقليات الإسلامية، فضيلة الدكتور/ عبد الله بن عبد العزيز المصلح – الأمين العام للمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة –رئيس لجنة التعليم والدعوة، ولفيف من علماء الأمة ومفكريها.

يناقش الاجتماع على مدار يومين الموضوعات المدرجة على جدول أعماله ويأتي في مقدمتها  مناقشة تقارير اللجان المتخصصة في مجالات: التعليم والدعوة والإغاثة والشباب والأقليات الإسلامية والإعلام والقدس وفلسطين، بالإضافة إلى بعض المشروعات المشتركة منها تسيير قوافل إغاثية ودعوية وطبية للدول المتضررة، والتي تعاني من الجفاف، كذلك توفير المنح الدراسية للطلاب الوافدين الدارسين بالأزهر الشريف.
جدير بالذكر أن المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة منظمة عالمية غير حكومية يضم في عضويته أكثر من خمسين هيئة ومؤسسة عالمية تعمل في المجال العالمي ويرأسه فضيلة الإمام الأكبر شيخ ، ويتخذ من جمهورية مصر العربية مقرا له .

الكلمات المفتاحية

المجلس العالمي للدعوة والإغاثة د. عبد الله المصلح محمد الضويني

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled بحضور لفيف من العلماء "العالمي للدعوة والإغاثة" يناقش قضايا المسلمين العامة في اجتماعه بالكويت 23 أكتوبر الحالي