أخبار

الشيء الوحيد الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من الاكتئاب!

وصفة "سحرية" لمحاربة أعراض البرد والمساعدة على النوم

سبه بأمه فقال له النبي: فيك جاهلية.. فماذا عن جاهليتنا؟

عبادتان وثلاث أدعية لأولي الألباب يدخلون بها الجنة.. فماهي؟

لهذه الفضائل.. احرص أن تكون من الصابرين

في عز ضعفك.. أصدقاء سيهربون منك وآخرون لا تعرفهم سيهون الله بهم عليك

الإسلام لا يتربص بأتباعه ولا يتصيد أخطاءهم.. وهذا هو الدليل

سورة الإستجابة ..فيها مفاتيح إجابة الدعاء ونزول رحمات الله

استقيموا يرحمكم الله.. المؤمن ليس بالسباب ولا باللعان

النبي هو الوحيد الذي أقسم الله به في القرآن.. ما سر هذا التكريم؟ (الشعراوي)

8 فوائد صحية للزنجبيل ستجعله ضيف دائم علي مائدتك.. لا تفوتك

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | الجمعة 16 سبتمبر 2022 - 11:01 م
الزنجبيل هو نوع من التوابل الرائعة، ويمكن إرجاع أصله إلى جنوب شرق آسيا، وهو غني بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، ويستخدم على نطاق واسع في الطب التقليدي.
وقد يؤدي تناول الزنجبيل في نظامك الغذائي اليومي إلى تحسين صحتك العامة وتعزيز نمو الشعر والحفاظ على مستوى الكولاجين في الجلد، وإذا لم تكن هذه الأسباب كافية لجعل الزنجبيل عنصرًا أساسيًا في نظامك الغذائي، فستجد في السطور التالية 8 فوائد صحية للزنجبيل، بحسب ما نشره موقع "Food".

مضاد للحساسية

يحتوي الزنجبيل على خصائص جيدة من مضادات الهيستامين، مما يجعله علاجًا جيدًا للبرد والسعال والتهاب الحلق واحتقان الأنف والأنفلونزا والربو وغيرها من مشاكل الجهاز التنفسي، كما يقلل من تقلصات الجهاز التنفسي ويحفز إفراز المخاط ليريحنا من الحساسية.

اقرأ أيضا:

الشيء الوحيد الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من الاكتئاب!

يعالج مشاكل المعدة

أثبتت الدراسات أن جذر الزنجبيل يمكن أن يعالج دوار البحر وغثيان الصباح عند النساء الحوامل والغثيان الناجم عن العلاج الكيميائي لمرضى السرطان بقوة فيتامين 6.
وإذا كنت تعاني من مشاكل هضمية مزمنة أو حرقة في المعدة، يمكن أن يكون الزنجبيل منقذك، حيث يساعد علي تكسير البروتين بشكل أسرع، ويحسن امتصاص الطعام عن طريق زيادة إفراز الإنزيم، ويسهل امتصاص العناصر الغذائية الحيوية في الخلايا، ويزيد من إفراز المخاط لتجنب القرحة.
كما يعد الزنجبيل من العلاجات الممتازة لمشاكل المعدة مثل عسر الهضم، واضطراب المعدة، والانتفاخ، وما إلى ذلك، وأخيرًا وليس آخرًا، يحفز الزنجبيل أيضًا الشهية عن طريق تنشيط تدفق العصارات الهضمية.

يحمي خلايا الدماغ من التلف

خلصت العديد من الأبحاث إلى أن دمج الزنجبيل في نظام غذائي يومي يمكن أن يمنع عملية فقدان خلايا الدماغ، كما أنه يلعب دورًا رئيسيًا في حماية خلايا الدماغ والحفاظ عليها، مما يؤدي في النهاية إلى الوقاية من مرض الزهايمر.

يساعد في إنقاص الوزن

يمكن أن تكون رحلتك لفقدان الوزن آمنة وسلسة بمساعدة جذور الزنجبيل، حيث يعمل كحارق طبيعي مذهل للدهون مما يساعد أجسامنا على التخلص من رواسب الدهون الأكثر صعوبة، كما أنه يعزز الشعور بالشبع لفترة طويلة حتى لا نأكل كثيرًا وينتهي بنا الأمر إلى زيادة الوزن.

يعزز جهاز المناعة

عندما يتعلق الأمر بتقوية جهاز المناعة لدينا بشكل طبيعي، يعتبر الزنجبيل من أفضل الحلول، فهو يعزز مناعتنا حتى لا يصبح جسمنا عرضة للإصابة بالعدوى أو الأمراض الأخرى بشكل متكرر.

يخفف من آلام الصداع النصفي

يمكن علاج الآلام الشديدة الناتجة عن الصداع النصفي بشكل طبيعي وفعال بجذر الزنجبيل، ووفقًا للعلماء، فإنه يبطئ وظائف البروستاجلاندين في أجسامنا، مما يقلل من التهاب الأوعية الدموية، وبالتالي يخفف الألم إلى حد كبير.

يحمي من السرطان

كونه محملاً بمضادات الأكسدة، يمكن للزنجبيل أن يوقف سرطان المبيض والقولون إذا تم استخدامه خلال المراحل المبكرة، حيث يساعد بشكل رئيسي في موت الخلايا المصابة أو ماس يسمي بالالتهام الذاتي، وهو ما يؤدي إلي تدمير الخلايا السرطانية من تلقاء نفسها أو يتم هضمها بواسطة الإنزيمات، وبالتالي علاج المرض.

يعالج التهاب المفاصل

يشتهر الزنجبيل بخصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات والمسكنات التي تساعد في علاج آلام المفاصل وتورمها، ويقوم الزنجبيل بتخفيف الأعراض ويقلل الحاجة إلى استخدام المسكنات في حالات التهاب المفاصل الروماتويدي الحاد، والتهاب المفاصل، والتهاب الأوتار.

اقرأ أيضا:

وصفة "سحرية" لمحاربة أعراض البرد والمساعدة على النوم

اقرأ أيضا:

حقيقة مروعة عن رائحة الكلور في حمامات السباحة


الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان الزنجبيل فوائد الزنجبيل أضرار الزنجبيل زنجبيل مضاد للحساسية يعالج مشاكل المعدة يحمي خلايا الدماغ من التلف يساعد في إنقاص الوزن يعزز جهاز المناعة يخفف من آلام الصداع النصفي يحمي من السرطان يعالج التهاب المفاصل

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الزنجبيل هو نوع من التوابل الرائعة، ويمكن إرجاع أصله إلى جنوب شرق آسيا، وهو غني بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، ويستخدم على نطاق واسع في الطب