أخبار

الشيء الوحيد الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من الاكتئاب!

وصفة "سحرية" لمحاربة أعراض البرد والمساعدة على النوم

سبه بأمه فقال له النبي: فيك جاهلية.. فماذا عن جاهليتنا؟

عبادتان وثلاث أدعية لأولي الألباب يدخلون بها الجنة.. فماهي؟

لهذه الفضائل.. احرص أن تكون من الصابرين

في عز ضعفك.. أصدقاء سيهربون منك وآخرون لا تعرفهم سيهون الله بهم عليك

الإسلام لا يتربص بأتباعه ولا يتصيد أخطاءهم.. وهذا هو الدليل

سورة الإستجابة ..فيها مفاتيح إجابة الدعاء ونزول رحمات الله

استقيموا يرحمكم الله.. المؤمن ليس بالسباب ولا باللعان

النبي هو الوحيد الذي أقسم الله به في القرآن.. ما سر هذا التكريم؟ (الشعراوي)

أفضل الأطعمة المفيدة لبشرة الرجل

بقلم | عمر عبدالعزيز | الاربعاء 14 سبتمبر 2022 - 10:30 ص


يعتقد البعض أن النساء فقط هم من يهتممن فقط بالبشرة ونضارتها، لكنه اعتقاد خاطئ، حيث أن الرجل أيضًا يجب عليه الاهتمام ببشرته ونضارتها، والعمل على حمايتها من مضاعفات التعرض لأشعة الشمس.

 وتتأثر البشرة بعاداتك الغذائية، فبعض مشاكل الجلد ترتبط بالجهاز الهضمي، كما تتواجد تريليونات الخلايا البكتيرية والفطرية في ميكروبيوم أمعائك، وتهضم الطعام وتوفر الحماية المناعية عن طريق منع مسببات الأمراض والحفاظ على صحة جسمك وبشرتك.

 لذا يجب الاهتمام بنوعية الأطعمة التي تفيد بشرتك وتجنب الأطعمة ذات التأثير السلبي على نضارتها وحيويتها، ومن أهم الأطعمة المفيدة، الأطعمة الغنية بفيتامين e، ومنها اللوز والجوز، وهذا الفيتامين يعتبر أحد مضادات الأكسدة التي تحارب أضرار الجذور الحرة من الشمس وتساعد على توفير فائدة لبشرتك، كما أنه يرطب ويمنع الجفاف المفرط، ويساعد على تحفيز نمو الجلد.


وترجع أهمية الطماطم، إلى إنها تحمي من أضرار أشعة الشمس وحروقها، كما أنها تحتوي على السيلينيوم ومضادات الأكسدة، والكثير من الماء، الذي يرطب خلايا بشرتك.

والزبادي والبيض، حيث يعد الصفار مصدرًا رائعًا للبيوتين، الذي له خصائص مقاومة لعلامات تقدم سن البشرة للبشرة، فهو يقلل الالتهاب ويمنع التقشر والحكة.

ويوفر السلمون والسردين والأسماك الدهنية الأخرى، أحماض أوميجا 3 الدهنية، المضادة للالتهابات في الجسم، والتي تقلل من الاحمرار والتهيج، إلى جانب دورها في إنتاج الكولاجين، مما يساعد في منع التجاعيد.

اقرأ أيضا:

الشيء الوحيد الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من الاكتئاب!




الكلمات المفتاحية

أفضل الأطعمة المفيدة لبشرة الرجل أحماض أوميجا 3 الدهنية الكولاجين منع التجاعيد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعتقد البعض أن النساء فقط هم من يهتممن فقط بالبشرة ونضارتها، لكنه اعتقاد خاطئ، حيث أن الرجل أيضًا يجب عليه الاهتمام ببشرته ونضارتها، والعمل على حمايته