أخبار

الشيء الوحيد الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من الاكتئاب!

وصفة "سحرية" لمحاربة أعراض البرد والمساعدة على النوم

سبه بأمه فقال له النبي: فيك جاهلية.. فماذا عن جاهليتنا؟

عبادتان وثلاث أدعية لأولي الألباب يدخلون بها الجنة.. فماهي؟

لهذه الفضائل.. احرص أن تكون من الصابرين

في عز ضعفك.. أصدقاء سيهربون منك وآخرون لا تعرفهم سيهون الله بهم عليك

الإسلام لا يتربص بأتباعه ولا يتصيد أخطاءهم.. وهذا هو الدليل

سورة الإستجابة ..فيها مفاتيح إجابة الدعاء ونزول رحمات الله

استقيموا يرحمكم الله.. المؤمن ليس بالسباب ولا باللعان

النبي هو الوحيد الذي أقسم الله به في القرآن.. ما سر هذا التكريم؟ (الشعراوي)

انتبه.. تناول هذا النوع من الحلوى يضعك في مزاج سيئ

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | الخميس 08 سبتمبر 2022 - 11:00 م
ندرك جميعًا حقيقة أن ما نأكله يمكن أن يكون له تأثير كبير على مزاجنا، وذلك لأن 90% من مستقبلات السيروتونين موجودة في الأمعاء، مما لا يثير الدهشة أن بعض الأطعمة الصحية يمكن أن تكون معززات حقيقية للمزاج.
وفي حين أن البعض الآخر غير الصحي من الأطعمة يمكن أن يؤثر سلبًا على مزاجك، فقد كشفت الباحثون من خلال دراسة جديدة، الطعام رقم واحد الذي يمكن أن يضعك في مزاج سيئ.

اقرأ أيضا:

الشيء الوحيد الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من الاكتئاب!

الدراسة

وفقًا للدراسة التي نشرها موقع "food”، فقد سُئل 2000 شخص بالغ في المملكة المتحدة عن الأطعمة التي لها تأثير إيجابي على مشاعرهم إلى جانب الأطعمة الأكثر سلبية، ليجدوا أن أسوأ طعام للمزاج هو الكعك.
ويحدث هذا لأن الكثير من الناس يميلون إلى تناول الكعك في الصباح ويعانون من انهيار السكر في وقت لاحق من اليوم، الكحك أو الدونات عبارة عن مزيج من الكربوهيدرات البسيطة والزيوت الصحية، وهما العاملان المعروفان في اضطراب صحة الأمعاء.
وفي قائمة أسوأ الأطعمة للأمعاء، تم إدراج الكحول والمشروبات الغازية بعد الكعك، فيما احتلت مشروبات الطاقة المركز الرابع، واحتوت الأطعمة الأخرى في القائمة على وجبات مصنعة ووجبات خفيفة مليئة بالكربوهيدرات البسيطة.
ومن ناحية أخرى، تضمنت الأطعمة والمشروبات التي ترفع الحالة المزاجية القهوة في المرتبة الأولى تليها الشوكولاتة الداكنة والعنب.
وشملت قائمة الأطعمة الأخرى التي تعزز الحالة المزاجية الفشار والموز والمكسرات والحمص وجوز الهند واللوز والأفوكادو والتوت والبرتقال والشاي.

اقرأ أيضا:

وصفة "سحرية" لمحاربة أعراض البرد والمساعدة على النوم

اقرأ أيضا:

حقيقة مروعة عن رائحة الكلور في حمامات السباحة

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان حلويات أضرار الحلويات تناول الحلوى الأمعاء مستقبلات السيروتونين تناول الكحك في الصباح الكحول المشروبات الغازية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ندرك جميعًا حقيقة أن ما نأكله يمكن أن يكون له تأثير كبير على مزاجنا، وذلك لأن 90% من مستقبلات السيروتونين موجودة في الأمعاء، مما لا يثير الدهشة أن