أخبار

الشيء الوحيد الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من الاكتئاب!

وصفة "سحرية" لمحاربة أعراض البرد والمساعدة على النوم

سبه بأمه فقال له النبي: فيك جاهلية.. فماذا عن جاهليتنا؟

عبادتان وثلاث أدعية لأولي الألباب يدخلون بها الجنة.. فماهي؟

لهذه الفضائل.. احرص أن تكون من الصابرين

في عز ضعفك.. أصدقاء سيهربون منك وآخرون لا تعرفهم سيهون الله بهم عليك

الإسلام لا يتربص بأتباعه ولا يتصيد أخطاءهم.. وهذا هو الدليل

سورة الإستجابة ..فيها مفاتيح إجابة الدعاء ونزول رحمات الله

استقيموا يرحمكم الله.. المؤمن ليس بالسباب ولا باللعان

النبي هو الوحيد الذي أقسم الله به في القرآن.. ما سر هذا التكريم؟ (الشعراوي)

تجنب هذا الخطأ بعد تنظيف أسنانك بالفرشاة والمعجون ..للحصول علي مينا أكثر صلابة ومقاومة للأحماض

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 06 سبتمبر 2022 - 05:02 م

حذر خبراء الأسنان من خطورة  خطأ شائع يرتكبه الجميع تقريبا بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة والذي لا يساعد في الحفاظ على صحة الفم.

الدكتور إدموند هيوليت،مستشار جمعية طب الأسنان الأمريكية والأستاذ في كلية طب الأسنان بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس  علق علي هذا الأمر قائلا :إنه لا يجب شطف الفم بالماء بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة، وذلك لأن معجون الأسنان يحتوي على الفلورايد، وهو عنصر مهم يساعد على جعل المينا أكثر صلابة وأكثر مقاومة للأحماض التي تسبب تسوس الأسنان.

هذاالخطأ لاترتكبه بعدغسيل أسنانك بالمعجون

الدكتور هيوليت شدد كذلك علي ضرورة  التحقق من أن معجون الأسنان يحتوي على الفلورايد من أجل جني أفضل الفوائد،

أستاذ الأسنان مضي للقول : إن تأجيل الشطف يعني أنك تترك الفلورايد من معجون الأسنان في فمك لفترة أطول، مما يساهم في منح تأثير أفضل من الفلورايد وسيساهم في الحصول على مجموعة صحية من الناشر.

الدكتور هيوليت أيضا  نصح بالانتظار 15 دقيقة على الأقل بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة لشرب أي سوائل، ويقول الخبير: “لا داعي للقلق إذا كنت تفكر في المذاق القوي لمعجون الأسنان الذي يترك في فمك بسبب قلة الشطف، إذا كنت تتساءل الآن عما إذا كنت تغسل أسنانك بشكل خاطئ طوال حياتك، فلا داعي للذعر”.

ووجه  طبيب الأسنان الأمريكي خطاب طمأنة لمن يقعون في هذا الخطأ بالقول إنه  ما دمت تنظف بالفرشاة القياسية مرتين يوميا لمدة دقيقتين على الأقل، فإن الفلورايد سيبقى في فمك للمساعدة في حماية أسنانك، ويعتقد الدكتور هيوليت أن فكرة عدم الشطف هي مجرد خطوة إضافية لمساعدة الفلورايد على أن يكون أكثر فعالية.

تنظيف الفم وتسوس الأسنان

الدكتور هيوليت  أوضح كذلك أن صحة الأسنان الخاصة بك ستلعب دورا مهما في الفعالية، ويقول: “إذا كنت لا تعاني من تسوس الأسنان عادة ، فعليك الاستمرار في استخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد”.

من ناحية أخري قالت طبيبة الأسنان التجميلية الدكتورة هانا كينسيلا: “في حين أن الطعام والشراب الذي تأكله يمكن أن يلوث أسنانك، فإن الطريقة التي تنظف بها أسنانك بالفرشاة يمكن أن تحدث فرقا”.

اقرأ أيضا:

الشيء الوحيد الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من الاكتئاب!

ومضي للقول : “بدلا من تفريش الأسنان بقوة بقبضة صلبة، والتي يمكن أن تكون استجابة طبيعية، حاول أن تمسك فرشاة أسنانك في النهاية واستخدم المقبض كما لو كنت تمسك بقلم.



الكلمات المفتاحية

الاسنان معجون الاسنان فرشاة الاسنان الفلورايد تسوس الاسنان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أستاذ الأسنان مضي للقول : إن تأجيل الشطف يعني أنك تترك الفلورايد من معجون الأسنان في فمك لفترة أطول، مما يساهم في منح تأثير أفضل من الفلورايد وسيساهم