أخبار

يساعد على إنقاص الوزن.. 3 فوائد لتناول شاي البابونج

بشرى لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. حبة واحدة تنقذ الملايين حول العالم

استعن على عجزك وبلائك بالصبر والصلاة

"واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة".. هل سمعت هذا المعنى من قبل؟

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

المعوذتان خير رقية .. تعرف على سبب نزولهما

استحضر قبلك.. تنفيسات إيمانية عند نزول المصيبة

"وهموا بما لم ينالوا".. منافقون دبروا مكيدة للنبي ففضحهم القرآن

احرص على هذه الأدعية تحصن نفسك وتحفظها من السحر

كل ما تريده عن طريقة الدفن الشرعي وكيفية إدخال جسد المتوفى إلى القبر

كيف يمكنك الحديث مع قطتك؟

بقلم | عاصم إسماعيل | الثلاثاء 06 سبتمبر 2022 - 01:21 م

القطط من الحيوانات الأليفة التي يتعامل معها البشر عن قرب، حيث تتواجد داخل الكثير من المنازل، إلا أنه من المستحيل قطعًا معرفة ما تفكر به بالضبط، وفهم لغتها الخاصة التي تتحدث بها.

وتشير الأبحاث إلى أن القطط، على عكس أصحابها من البشر، لا تشترك في اللغة في ما بينها. لكن تطبيق "مترجم القطط" الجديد يمكن أن يساعد في فك رموز ما تحاول القطط إخبارك به.

ويسجل تطبيق "مياو توك" الصوت ثم يحاول تحديد المعنى. ويساعد مالك القطة أيضا في تصنيف الترجمة، وإنشاء قاعدة بيانات لبرنامج الذكاء الاصطناعي للتعلم منها.

ويقف مهندس سابق في خدمة المساعد الصوتي لأمازون "أليكسا" وراء فكرة ترجمة مواء القطط إلى لغة بشرية. ويقول مؤسسو تطبيق "مياوتوك"، إنهم اكتشفوا صيغة قادرة على تحديد مواء القطة وترجمتها إلى لغات بشرية.

وانتشر التطبيق بسرعة منذ إطلاقه في اليابان، حيث تم تسجيل 17 مليون عملية تنزيل و 250 مليون مواء حتى الآن، حيث يمكن التقاط ضوضاء القطط تلقائيًا، وإرسال الترجمة إلى المالكين على هواتفهم عند اكتشافها.

ويعمل التطبيق من خلال تحديد صوت القطة، وربطه بواحد من 13 نغمة محددة مسبقًا، ثم ترجمته إلى اللغة البشرية. وتتضمن المفردات: "أطعمني" و"أنا غاضب" "دعني وشأني"، والعبارات التي يرغب معظم مالكي القطط في سماعها: "أنا واقع في الحب".

يقول التطبيق: "القطط لديهم مفردات فريدة خاصة بهم يستخدمونها للتواصل مع أصحابها باستمرار في نفس السياق. هذه ليست لغة بالضرورة... ولكن يمكننا استخدام الذكاء الاصطناعي لتفسير مواء القط وترجمته إلى لغة يمكن للبشر قراءتها".

اقرأ أيضا:

سؤال محير عن سرقة "القرامطة" للحجر الأسود.. هذه إجابته


الكلمات المفتاحية

كيف يمكنك الحديث مع قطتك؟ الحيوانات الأليفة الحديث إلى القطط فهم لغة القطط تطبيق مياو توك

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled القطط من الحيوانات الأليفة التي يتعامل معها البشر عن قرب، حيث تتواجد داخل الكثير من المنازل، إلا أنه من المستحيل قطعًا معرفة ما تفكر به بالضبط، وفهم ل