أخبار

نسي الإمام التشهد الأول.. فما الحكم؟

الشيء الوحيد الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من الاكتئاب!

وصفة "سحرية" لمحاربة أعراض البرد والمساعدة على النوم

سبه بأمه فقال له النبي: فيك جاهلية.. فماذا عن جاهليتنا؟

عبادتان وثلاث أدعية لأولي الألباب يدخلون بها الجنة.. فماهي؟

لهذه الفضائل.. احرص أن تكون من الصابرين

في عز ضعفك.. أصدقاء سيهربون منك وآخرون لا تعرفهم سيهون الله بهم عليك

الإسلام لا يتربص بأتباعه ولا يتصيد أخطاءهم.. وهذا هو الدليل

سورة الإستجابة ..فيها مفاتيح إجابة الدعاء ونزول رحمات الله

استقيموا يرحمكم الله.. المؤمن ليس بالسباب ولا باللعان

يقلل الفوائد الصحية.. خطأ شائع يرتكبه الجميع بعد تنظيف أسنانهم بالفرشاة!

بقلم | عاصم إسماعيل | الاثنين 05 سبتمبر 2022 - 10:13 ص

عند تنظيف الأسنان بالفرشاة، نرتكب جميعًا خطأ شائعًا، فعلى الرغم من أن الشطف الجيد بعد الانتهاء من التنظيف ممارسة شائعة، إلا أنها قد تقلل الفوائد الصحية للأسنان.

يقول الدكتور إدموند هيوليت، مستشار جمعية طب الأسنان الأمريكية، والأستاذ بكلية طب الأسنان بجامعة كاليفورنيا، إنه لا يجب شطف الفم بالماء بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة، لأن معجون الأسنان يحتوي على الفلورايد، وهو عنصر مهم يساعد على جعل المينا أكثر صلابة وأكثر مقاومة للأحماض التي تسبب تسوس الأسنان.

لذا لا ينصح بالتعجل في شطف الفم، لأن بقاء الفلورايد في الفم لفترة أطول يمنحك تأثيرًا أفضل ويساهم في الحصول على فوائد صحية، دون القلق من مذاق معجون الأسنان في الفم، حيث سيزيله اللعاب بشكل طبيعي حتى دون أن تضطر إلى تذوقه طوال اليوم.

وينصح الدكتور هيوليت أيضًا بالانتظار 15 دقيقة على الأقل بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة قبل شرب أي سوائل.

ويؤكد أن تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًا لمدة دقيقتين على الأقل، من شانه أن يبقي الفلورايد في الفم للمساعدة في حماية الأسنان، وفقًا لما أوردته صحيفة "ذا صن".

ويضيف أن صحة الأسنان تلعب دورًا مهمًا في الفعالية، "إذا كنت لا تعاني من تسوس الأسنان عادة، فعليك الاستمرار في استخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد. قرار الشطف أو عدم الشطف بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة ربما لن يحدث فرقًا."

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من تسوس الأسنان، فإن عدم الشطف ربما يكون قرارًا أفضل. وأولئك الذين يستخدمون غسول الفم لشطف ما بعد الفرشاة لن يضطروا للقلق طالما أنه يحتوي على الفلورايد.

يأتي ذلك فيما كشفت طبيبة أسنان عن اختراق بسيط يجعلك أسنانك بيضاء.

قالت الدكتورة هانا كينسيلا، طبيبة الأسنان التجميلية، إنه "في حين أن الطعام والشراب الذي تأكله يمكن أن يلوث أسنانك، فإن الطريقة التي تنظف بها أسنانك بالفرشاة يمكن أن تحدث فرقًا".

أضافت: "بدلاً من تفريش الأسنان بقوة بقبضة صلبة - والتي يمكن أن تكون استجابة طبيعية - حاول أن تمسك فرشاة أسنانك في النهاية واستخدم المقبض كما لو كنت تمسك بقلم. هذا سيقلل الضغط على الفرشاة والأسنان، وبالتالي يحميها من التلف. كل هذه الأشياء يمكن أن تساهم في تبييض الأسنان!"

اقرأ أيضا:

الشيء الوحيد الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من الاكتئاب!


الكلمات المفتاحية

أخطاء تنظيف الاسنان علاج تسوس الأسنان كيف يكون استخدام فرشاة الأسنان الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled عند تنظيف الأسنان بالفرشاة، نرتكب جميعًا خطأ شائعًا، فعلى الرغم من أن الشطف الجيد بعد الانتهاء من التنظيف ممارسة شائعة، إلا أنها قد تقلل الفوائد الصحي