أخبار

الشيء الوحيد الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من الاكتئاب!

وصفة "سحرية" لمحاربة أعراض البرد والمساعدة على النوم

سبه بأمه فقال له النبي: فيك جاهلية.. فماذا عن جاهليتنا؟

عبادتان وثلاث أدعية لأولي الألباب يدخلون بها الجنة.. فماهي؟

لهذه الفضائل.. احرص أن تكون من الصابرين

في عز ضعفك.. أصدقاء سيهربون منك وآخرون لا تعرفهم سيهون الله بهم عليك

الإسلام لا يتربص بأتباعه ولا يتصيد أخطاءهم.. وهذا هو الدليل

سورة الإستجابة ..فيها مفاتيح إجابة الدعاء ونزول رحمات الله

استقيموا يرحمكم الله.. المؤمن ليس بالسباب ولا باللعان

النبي هو الوحيد الذي أقسم الله به في القرآن.. ما سر هذا التكريم؟ (الشعراوي)

معلومة تنقذ حياة.. الإسعافات الأولية الضرورية لعلاج النوبات القلبية

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | السبت 03 سبتمبر 2022 - 11:23 م
النوبة القلبية هي حالة طبية طارئة، وإذا رأيت شخصًا بالقرب منك مصابًا بنوبة قلبية، فيجب أن تكون على دراية بعلاجات الإسعافات الأولية التي يجب تطبيقها حتى تقلل من فرص وفاة الشخص المصاب حتى يصل للمستشفى.
وفي الأماكن التي تستغرق فيها المساعدة الطبية وقتًا للوصول، فإن معرفة الإسعافات الأولية مثل هبة من السماء.
بالنسبة لحالات الطوارئ الطبية مثل النوبة القلبية، يجب أن يكون لدى المرء فكرة واضحة عن الأعراض، وفيما يلي أبرز الأعراض والأسعافات الأولية التي يمكن أن تنقذ بها حياة إنسان، بحسب ما نشره موقع "هيلث".

أعراض النوبة القلبية 

تختلف أعراض النوبة القلبية ويصعب فهمها في الوقت المناسب بسبب الذعر المرتبط بها، وعادة، عندما تحدث النوبات القلبية، يشعر الناس بألم شديد في الصدر مثل الضغط، أو الضغط الشديد أو الامتلاء في القلب، وغالبًا ما يكون الألم في منتصف الصدر.
يشعر المريض أيضًا بألم في الفك والكتف والذراعين والمعدة وكذلك في الظهر، وتقول جمعية Redcross البريطانية، "يحدث هذا الألم لأن الانسداد يمنع وصول الدم إلى عضلة القلب، ولا يخف الألم مع الراحة".
ويمكن أم يعاني الشخص من ضيق في التنفس وضعف وتنميل في الذراع اليسرى، كما يمكن أن يتعرض الشخص المصاب إلي الإغماء ويتعرق كثيرًا أثناء النوبة القلبية.

اقرأ أيضا:

الشيء الوحيد الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من الاكتئاب!

الإسعافات الأولية أثناء النوبة القلبية 

بعد فترة وجيزة من ظهور أعراض النوبة القلبية لدى الفرد، لا تنتظر لحظة وابدأ في التصرف، وعليك أن تتذكر أن كل ثانية مهمة في مثل هذه الحالة الطبية الحرجة.

اتصل برقم الطوارئ 

الخطوة الأولى والأهم هي الاتصال برقم الطوارئ لخدمات الإسعاف، وعلى الرغم من أنه سيتم تقديم علاج الإسعافات الأولية، لا يزال الشخص بحاجة إلى الحصول على مساعدة طبية في أسرع وقت ممكن.

ساعد الشخص على الجلوس 

بعد إجراء مكالمة الطوارئ الطبية، ساعد الشخص على الجلوس بشكل مريح، الجلوس يخفف الضغط على القلب.

تحدث معهم 

حتى وقت وصول المساعدة الطبية، تحدث إلى الشخص بلطف.. امنح الشخص الأمل في أن كل شيء سيكون على ما يرام وأن المساعدة الطبية في طريقها.

ابدء في الإنعاش القلبي 

إذا فقد الشخص وعيه، في هذه الأثناء، قم بإجراء الإنعاش القلبي الرئوي، "إذا كان الشخص لا يتنفس أو لم تجد نبضًا، فابدأ بالإنعاش القلبي الرئوي للحفاظ على تدفق الدم بعد أن تطلب المساعدة الطبية الطارئة، ادفع بقوة وبسرعة في منتصف صدر الشخص بإيقاع سريع نسبيًا - حوالي 100 إلى 120 ضغطة في الدقيقة "، كما يقول الخبراء في MayoClinic.

لا تتهاون مع هذه الحالة 

في حين أن الإسعافات الأولية يمكن أن تؤخر أو تمنع في كثير من الحالات الوفاة أو المضاعفات المرتبطة بهذه الحالة، فمن الحكمة دائمًا طلب المساعدة الطبية في أسرع وقت ممكن.
لا تؤجل زيارة المستشفى بمجرد أن تشعر أنك بخير، ومن الضروري جدًا إجراء الفحوصات في الوقت المناسب حتى يبدأ العلاج الطبي مبكرًا.

اقرأ أيضا:

وصفة "سحرية" لمحاربة أعراض البرد والمساعدة على النوم

اقرأ أيضا:

حقيقة مروعة عن رائحة الكلور في حمامات السباحة

الكلمات المفتاحية

الصحة العامة صحة الإنسان صحة القلب النوبات القلبية علاج النوبات القلبية الإسعافات الأولية الضرورية لعلاج النوبات القلبية النوبة القلبية أعراض النوبة القلبية الإسعافات الأولية أثناء النوبة القلبية الإنعاش القلبي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled النوبة القلبية هي حالة طبية طارئة، وإذا رأيت شخصًا بالقرب منك مصابًا بنوبة قلبية، فيجب أن تكون على دراية بعلاجات الإسعافات الأولية التي يجب تطبيقها