أخبار

هل يجوز للمحدث حمل المصحف ولو بحائل؟

يساعد على إنقاص الوزن.. 3 فوائد لتناول شاي البابونج

بشرى لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. حبة واحدة تنقذ الملايين حول العالم

استعن على عجزك وبلائك بالصبر والصلاة

"واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة".. هل سمعت هذا المعنى من قبل؟

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

المعوذتان خير رقية .. تعرف على سبب نزولهما

استحضر قبلك.. تنفيسات إيمانية عند نزول المصيبة

"وهموا بما لم ينالوا".. منافقون دبروا مكيدة للنبي ففضحهم القرآن

احرص على هذه الأدعية تحصن نفسك وتحفظها من السحر

عمرو خالد يكشف: عبادة رائعة إذا فعلتها فى الليل فتأكد أن الله يحبك ويريد أن يستجيب لك !

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 29 ديسمبر 2022 - 10:16 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن عبادة رائعة إذا فعلتها في الليل فتأكد أن الله سبحانه وتعالى يحبك ويريد أن يستجيب لك.
يقول "خالد" إن "الليل رمز الروحانيات عند المؤمنين، وهو أيضًا رمز الفجر عند العصاة والغافلين، الليل عند المؤمنين {والمستغفرين بالأسحار}، الليل عند المؤمنين ركعتان قبل الفجر أجمل من الدنيا وما عليها، يقول النبي صلى الله عليه وسلم (ركعتان يركعهما العبد في جوف الليل خيرًا له من الدنيا وما فيها).. الليل رمز ومن يحب الليل ومناجاة الله فيه حبيب إلى الله تبارك وتعالى، ليلا ليست بصدفة وليس نهارًا ولكن ليلا، وإذا لم يكن لك نصيب مع المولى عز وجل ليلا فأنت تفتقد جزئية جميلة جدًا".
ويضيف الداعية الإسلامي "إذا لم يكن لك مع المولى عز وجل جزء بالليل وتقضي الليل كله إما في النوم أو اللعب أو سرحان أو غفلة فأنت بالتأكيد خسران جزئية جميلة جدًا في حياتك، فهذا هو الرمز فقد أوحى الله إلى نبيه داوود عليه السلام (يا داوود إن لي عبادًا أحبهم ويحبونني واشتاق إليهم ويشتقون إلي، إذا فعلت مثلهم أحببتك.. فقال داوود يا رب دلني عليهم، قال يراعون الظلال في النهار ويحنون إلى الليل كما تحن الطيور إلى أوكارها حتى إذا جنهم الليل وخلا كل حبيب بحبيبه نصبوا إلي أقدامهم وفرشوا إلي وجوههم، فأول ما أعطيهم أقذف من نوري في وجوههم، والثاني لو كانت السموات السبع والأراضين السبع في ميزانهم يوم القيامة لاستقللتها عليهم، والثالث أقبل عليهم بوجهي، افرأيت من أقبلت عليه بوجهي أيعلم أحد ماذا أريد أن أعطيه)".
وتابع الدكتور "خالد" بالقول "لا تترك ركعتان الليل أبدًا.. ومش شرط كل يوم حتى يكون هناك توازن في حياتك بين المادية والروحانية، لأن عندك عمل بالنهار، ولكن يومان فقط في الأسبوع أو ثلاثة أو في الأجازة الأسبوعية لديك، وتقوم قبل الفجر بنصف ساعة وهو أحب وقت إلى الله وتقول (أنا بين يديك يا رب) وتتوضأ وتزيح النوم عن عينيك من أجل أن تصلي ركعتان وتستغفر وتطلب من الله طلباتك التي تعرف ان في هذا الوقت يقول المولى عز وجل (من يدعوني فاستجب له.. هل من طالب حاجة فأقضيها له)".
ويؤكد الداعية الإسلامي "لا يمكن أن يجعلك تستيقظ في هذا التوقيت إلا إذا كان يحبك.. فإذا استيقظت في هذا التوقيت فعليك أن تفرح واعلم أن الله تبارك وتعالى يحبك وليس بمهارتك وشطارتك ولكن بتوفيق الله، فإذا استطعت أن تستيقظ في هذا التوقيت يومان في الأسبوع فأعلم أن الله يحبك".

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله

اقرأ أيضا:

كيف تتوب إلى الله وما هو فن التوبة والاستغفار؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الدرس الأسبوعي قيام الله فضائل قيام الليل ركعتان قيام الليل صلاة قيام الليل صلاة القيام الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن عبادة رائعة إذا فعلتها