أخبار

نسي الإمام التشهد الأول.. فما الحكم؟

الشيء الوحيد الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من الاكتئاب!

وصفة "سحرية" لمحاربة أعراض البرد والمساعدة على النوم

سبه بأمه فقال له النبي: فيك جاهلية.. فماذا عن جاهليتنا؟

عبادتان وثلاث أدعية لأولي الألباب يدخلون بها الجنة.. فماهي؟

لهذه الفضائل.. احرص أن تكون من الصابرين

في عز ضعفك.. أصدقاء سيهربون منك وآخرون لا تعرفهم سيهون الله بهم عليك

الإسلام لا يتربص بأتباعه ولا يتصيد أخطاءهم.. وهذا هو الدليل

سورة الإستجابة ..فيها مفاتيح إجابة الدعاء ونزول رحمات الله

استقيموا يرحمكم الله.. المؤمن ليس بالسباب ولا باللعان

لإنقاص الوزن.. 5أطعمة لا غنى عن وجودها في مطبخك دائمًا

بقلم | عاصم إسماعيل | الخميس 01 سبتمبر 2022 - 02:01 م

قد تكون رحلة إنقاص الوزن صعبة، لكن يمكنك تجنب عوامل الإغراء المختلفة من خلال الإبقاء على خيارات صحية جاهزة دائمًا في مطبخك، حتى يتسنى لك تناولها أثناء البحث عن وجبة خفيفة لذيذة، وهو ما يتوافر في خمسة أطعمة غنية بالألياف والبروتين ومضادات الأكسدة والفيتامينات.

وكشفت أخصائية التغذية، ليزا يونج، وفقًا لصحيفة "ذا صن"، أن الأطعمة الخمسة المشار إليها تعمل على تحقيق الأهداف الراغبين في إنقاص الوزن، على النحو التالي:

التوت الأزرق


التوت الأزرق مصدر جيد لفيتامين سي والألياف والمنجنيز ومضادات الأكسدة الأخرى. وهو منخفض السعرات الحرارية، ويمكن إضافته إلى الزبادي؛ أو تجميده والاستمتاع به كعلاج؛ أو حتى تسخينه في الميكروويف لمدة دقيقة للحصول على طعم فطيرة التوت الدافئة.

الشوفان


يعتبر الشوفان خيارًا رائعًا لبعض الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع 2 بفضل انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم.

ويحتوي الشوفان أيضًا على محتوى جيد من الألياف، وهو أمر أساسي للحفاظ على الوزن وصحة الجهاز الهضمي، ويمكن أن يحمي القلب، وهو أمر مهم لأن الأشخاص المصابين بالسكري من النوع 2 معرضون للإصابة بأمراض القلب.

وتوصلت مراجعة أجريت عام 2015 إلى أن المصابين بالسكري من النوع 2 الذين تناولوا دقيق الشوفان على الإفطار كان لديهم مستويات جلوكوز في الدم بعد الوجبة أفضل ممن تناولوا وجبات الإفطار الأخرى.

ويمكن تحويل الشوفان إلى عصيدة دافئة وتغطيتها بالفاكهة الطازجة مثل التوت والمكسرات، أو إضافته إلى العصائر.

اقرأ أيضا:

الشيء الوحيد الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من الاكتئاب!

عين الجمل


تقول أخصائية التغذية لورين ماناكير، إنه من خلال تضمين الأطعمة المشبعة في النظام الغذائي، مثل الجوز، قد تأكل أقل وفي النهاية تفقد الوزن. فالجوز غذاء مشبع بشكل لا يصدق، بفضل مزيج البروتين والألياف والدهون الصحية فيه، وهناك أيضًا فوائد صحية إضافية، وفقًا للأبحاث.

قد تساعد حفنة من الجوز كل أسبوع النساء على العيش لفترة أطول، بعدما توصل العلماء إلى أن النساء في أواخر الخمسينيات وأوائل الستينيات من العمر اللواتي تناولن وجبتين على الأقل يعيشن على الأرجح "شيخوخة صحية".

الخضروات المجمدة


قالت ليزا إن الخضروات المجمدة، هي الخيار الأمثل السريع إذا كنت مشغولاً ولم يكن لديك متسع من الوقت لتحضير المكونات الطازجة. يمكنك خفق بعض الخضروات المجمدة في الميكروويف، أو القدر لإضفاء ميزة إضافية على الغداء أو العشاء أو الوجبة الخفيفة.

ويمكن أن تكون الفواكه والخضروات المعلبة والمجمدة أرخص، وأكثر صحة، وألذ طعمًا من الأطعمة الطازجة.

سمك السلمون


يساعد سمك السلمون المليء بالأوميجا 3 في الحفاظ على لمعان شعرك. لا ينتج جسمك بشكل طبيعي هذه الدهون الصحية، لذا من المهم للغاية التأكد من الحصول عليها من الأطعمة والمكملات.

لن تحافظ أوميجا 3 على لمعان شعرك فحسب، إذ "إن إدراج السلمون أو الأسماك الدهنية الأخرى في نظامك الغذائي مرتين في الأسبوع قد يساعد الناس على إنقاص الوزن عندما يكون جزءًا من نظام غذائي متوازن وصحي بشكل عام"، وفقًا لـ لورين.

الكلمات المفتاحية

التوت الأزرق الشوفان سمك السلمون عين الجمل الخضروات المجمدة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled قد تكون رحلة إنقاص الوزن صعبة، لكن يمكنك تجنب عوامل الإغراء المختلفة من خلال الإبقاء على خيارات صحية جاهزة دائمًا في مطبخك، حتى يتسنى لك تناولها أثناء