أخبار

فوائد صحية مذهلة لتناول الشوكولاتة

السجائر الإلكترونية تسبب حب الشباب وظهور التجاعيد

الفوارق الاجتماعية حقيقة إنسانية ثابتة.. لكن إياك أن تشعر بالنقص أبدًا

تكرار الوضوء في المنام.. ما دلالته؟

"لا حيلة في الرزق".. انشغل عن رزقه بحسدك فكيف تبطل أثر عينه؟

ودع أصحابه لكنهم لم يودعوه.. أصعب كلمة وداع في التاريخ

لماذا كانت كلمة التوحيد خير الذكر.. تعرف على أهم الأسباب

"أيوب ولقمان" حكم ومواعظ من ذهب.. ماذا قالا عن كرامة الإنسان؟

روشتة سحرية قبل الانفجار من ضغوط الحياة.. هل اختليت بنفسك مع الله؟!

هزيمتك تذهب بركة يومك.. كيف تنتصر على الشيطان في معركة الفجر؟

رؤية شعر الرجل في المنام؟!

بقلم | عبدالحي العسكري | الخميس 01 سبتمبر 2022 - 10:51 ص

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

أرجو الاستفسار عن شعر الرجل منامًا؟ 

التاويل: 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 




شعر الرأس قد يدل على المال وطول العمر ويدل على الزرع والمال والجاه والزوجة للرجل الأعزب. وربما دل حسن الشعر على الأعمال الصالحة، وشعر الرجل زينة له و مال.

ومن رأى شعر رأسه طال فإن عمره يطول. وطول شعر الإبط دليل على نيل الحاجة وصحة دين صاحبه وكرمه، وإزالة شعر الشارب والإبط دليل على قضاء الديون وذهاب الهم واتباع السنة.

وكثرة الشعر للمهموم زيادة في همه، وكثرته للمسرور زيادة في سروره. ومن رأى أنه يقص شعره في موسم الحج، فهذا يدل على حسن الدين وكفارة الذنوب وقضاء دين وذهاب هم، وأمن وأمان.

اقرأ أيضا:

تكرار الوضوء في المنام.. ما دلالته؟

ومن رأى أنه يمسك خصلة من شعره المتساقط فذلك بشرى بخير، وقد تدل الرؤيا على زيادة الرزق ووفرة المال وسداد الدين والوفاء بالوعد وطول العمر.

ومن رأى أن شعر رأسه قد سقط من غير فعل فإنه يدل على الهم والغم من جهة الأبوين. وتساقط شعر الفقير يدل على كثرة الديون التي عليه. ومن رأى الشعر ينبت من جديد أو في أماكن لا ينبت فيها الشعر فذلك هم أو يكثر الدين عليه، وإن نبت الشعر في كفه فتلك منفعة.

ومن رأى أنه ينتف من شعره الذي ليس بواجب نتفه فإنه يدل على إتلاف مال أو مشاكل مالية، وتساقط الشعر قد يدل أيضًا على فوات فرصة جيدة للرائى و هو نادم عليها بشدة.

ومن رأى نفسه و هو بدون شعر تماما، فهذا دليل على تعرضه لهم كبير وأنه سوف يتحمل عبئًا كبيرًا، وطول شعر الرجل طولاً زائدًا فإنه هم وغم.

ورؤيا الحاجبين إذا طالا مال وزينة وقيل طول عمر. ومن رأى أن شعر بدنه قد طال فإن كان ذا وجاهة فزيادة في ماله وأبهة في جاهه.

وشيب الشعر يدل على زيادة الدين والوقار وطول الْعُمر، لِأَن كل من طَال عمره رأى الشيب، وَقيل الشيب يدل على قلة المال. ويدل على الضعْف لقَوْله تَعَالَى: ( ثُمَّ جَعَلَ مِن بَعْدِ قُوَّةٍ ضَعْفًا وَشَيْبَةً ۚ ) الروم 54.

والشيب للصبيان هم يَنَالهُ لقَوْله تَعَالَى: ( فَكَيْفَ تَتَّقُونَ إِن كَفَرْتُمْ يَوْمًا يَجْعَلُ الْوِلْدَانَ شِيبًا ) المزمل 17. وَمن شَاب رَأسه وَله امْرَأَة حَامِلاً أَتَاهُ ولد ذكر لقَوْله تَعَالَى: ( قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْباً وَلَمْ أَكُنْ بِدُعَآئِكَ رَبِّ شَقِيّاً * وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِن ورائي وَكَانَتِ امرأتي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ وَلِيّاً ) 4 : 5 مريم. وقال ابن سيرين: أكره بياض الشعر في المنام للشاب فإنه فقر. والله أعلم.

*للتواصل مع الأستاذ عبدالحي العسكري معبر الرؤى والأحلام:

[email protected]


الكلمات المفتاحية

رؤية شعر الرجل في المنام؟! الشعر في المنام رؤية شعر الرأس في المنام

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أرجو الاستفسار عن شعر الرجل منامًا؟