أخبار

نسي الإمام التشهد الأول.. فما الحكم؟

الشيء الوحيد الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من الاكتئاب!

وصفة "سحرية" لمحاربة أعراض البرد والمساعدة على النوم

سبه بأمه فقال له النبي: فيك جاهلية.. فماذا عن جاهليتنا؟

عبادتان وثلاث أدعية لأولي الألباب يدخلون بها الجنة.. فماهي؟

لهذه الفضائل.. احرص أن تكون من الصابرين

في عز ضعفك.. أصدقاء سيهربون منك وآخرون لا تعرفهم سيهون الله بهم عليك

الإسلام لا يتربص بأتباعه ولا يتصيد أخطاءهم.. وهذا هو الدليل

سورة الإستجابة ..فيها مفاتيح إجابة الدعاء ونزول رحمات الله

استقيموا يرحمكم الله.. المؤمن ليس بالسباب ولا باللعان

5 علاجات منزلية لوقف ارتعاش اليدين.. تعرف عليها

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | الاربعاء 24 اغسطس 2022 - 11:01 م
لا يمكن أن تجعلك الأيدي المهتزة تشعر بالإنزعاج أو بالحرج في مكان عام فحسب، بل يمكن أن تكون أيضًا مؤشرًا على شيء أسوأ، ووفقاً لموقع Healthline ، "الارتعاش هو عبارة عن حركات إيقاعية غير مقصودة ولا يمكن السيطرة عليها لجزء من جسمك".
ومع ذلك، فمن الشائع جدًا أن هذا لا يجعلها أقل ضررًا، وعادة ما تصيب الرأس والوجه والصوت والذراعين والجذع والساقين، والأكثر احتمالا هو من اليدين.
ونوع الرعاش المصاحب ليديك أو أصابعك هو نوع الراحة، وهذا يعني أن اليد أو الإصبع تتحرك حتى عندما تكون العضلات المرتبطة بها مسترخية، وعادة لا يمكن علاج الهزات تمامًا، ولكن العثور على السبب الدقيق واتخاذ الاحتياطات اللازمة يمكن أن يقللها إلى الحد الأدنى، وإلى جانب اتباع نصائح أطبائك، هذه 5 نصائح وعلاجات يمكن أن تساعد في تخفيف اهتزاز اليدين.

افحص الأدوية الخاص بك 

يمكن أن تكون رعشاتك أثرًا جانبيًا غير مرغوب فيه لأدويتك، لذا أعد مراجعة أدويتك مع طبيبك وقم بإجراء التغيير اللازم، تقدم صناعة الأدوية وفرة من الأدوية التي يمكنك الاختيار من بينها، لذا اختر فقط ما لا يسبب لك مشكلة أخرى تحتاج إلى عناية طبية.

اقرأ أيضا:

الشيء الوحيد الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من الاكتئاب!

زد من تناول المعادن 

المعادن هي في الأساس إلكتروليتات، وهي المسؤولة في المقام الأول عن نقل الإشارات الكهربائية من الأعصاب إلى العضلات، ويؤدي استنفاد الإلكتروليتات إلى حدوث تشنجات، مما يؤدي إلى ارتعاش اليدين.
ويمكن أن تؤدي المستويات المنخفضة من المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم إلى رعاش اليد، والمصادر الجيدة للمعادن هي البقوليات والحبوب الكاملة ودقيق فول الصويا والخضروات الخضراء والجبن والسلمون والطماطم وعصير البرتقال والدجاج واللحوم الأخرى.

تناول أطعمة غنية بالفيتامينات 

تلعب الفيتامينات دورًا محورياً في الأداء السليم لجسمك، وعلى الرغم من أن أي نقص في الفيتامينات يمكن أن يؤدي إلى بعض الاختلالات، إلا أن نقص فيتامين ب 12 وفيتامين هـ فقط مرتبطان برعشة اليد.
ويوجد فيتامين ب 12 بشكل أساسي في الأطعمة الحيوانية، لذا فإن نقص فيتامين ب 12 شائع لدى النباتيين.
ويمكن أن تكون رعاش اليد مجرد مؤشر على شيء أسوأ لأن نقص فيتامين ب 12 يمكن أن يؤدي إلى الخرف والاكتئاب وفقدان الذاكرة، لذلك، يجب إما زيادة تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب 12 أو تناولها في شكل مكملات.
وتعتبر المنتجات الحيوانية مثل الدجاج والأسماك والدواجن والبيض ومنتجات الألبان مصادر غنية بفيتامين ب 12، وللتخلص من نقص فيتامين (هـ)، قم بتضمين الأطعمة مثل الحبوب والمكسرات والخضروات في وجباتك.

افحص مستوى السكر في الدم 

مع تقدم العمر تصبح أكثر عرضة للإصابة بارتعاش اليد، ومرض السكري هو أكثر الأمراض المرتبطة بالعمر شيوعًا والتي يمكن أن تؤدي إلى الرعاش.
وتحدث الهزات عندما ينخفض مستوى السكر في الدم فجأة، ولكن يمكن أن تحدث أيضًا بسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم، كما هو الحال في اعتلال الأعصاب السكري، ومع ذلك، فإن الاعتلال العصبي السكري عادة ما يصيب الألياف العصبية في الساقين والقدمين.
وعادةً ما يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات أو عصير الفاكهة أو الحلوى إلى التخلص من الهزات المرتبطة بانخفاض مستويات الجلوكوز أو نقص السكر في الدم.

احصل على موعد مع الطبيب 

يميل معظم الناس إلى تجاهل اهتزاز اليدين، لكنها يجب أن تكون على رأس قائمتك، حيث تؤثر الهزات أحيانًا بشكل خطير على نشاطك اليومي، وعندما يحدث هذا، يجب أن تكون خطوتك الأولى هي زيارة طبيبك.
ولا يمكن علاج الرعاش مجهول السبب بسهولة ويتطلب علاجًا دوائيًا طويل الأمد، ومع المساعدة الطبية والأدوية المناسبة، سترى بالفعل تحسنًا كبيرًا، ومع ذلك، فإن تجاهلها قد يؤدي إلى تفاقم الحالة!

اقرأ أيضا:

وصفة "سحرية" لمحاربة أعراض البرد والمساعدة على النوم

اقرأ أيضا:

حقيقة مروعة عن رائحة الكلور في حمامات السباحة

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان اليدين ارتعاش اليدين 5 علاجات منزلية لوقف ارتعاش اليدين أطعمة غنية بالفيتامينات مستوى السكر في الدم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لا يمكن أن تجعلك الأيدي المهتزة تشعر بالإنزعاج أو بالحرج في مكان عام فحسب، بل يمكن أن تكون أيضًا مؤشرًا على شيء أسوأ، ووفقاً لموقع Healthline ، "الارت