أخبار

نسي الإمام التشهد الأول.. فما الحكم؟

الشيء الوحيد الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من الاكتئاب!

وصفة "سحرية" لمحاربة أعراض البرد والمساعدة على النوم

سبه بأمه فقال له النبي: فيك جاهلية.. فماذا عن جاهليتنا؟

عبادتان وثلاث أدعية لأولي الألباب يدخلون بها الجنة.. فماهي؟

لهذه الفضائل.. احرص أن تكون من الصابرين

في عز ضعفك.. أصدقاء سيهربون منك وآخرون لا تعرفهم سيهون الله بهم عليك

الإسلام لا يتربص بأتباعه ولا يتصيد أخطاءهم.. وهذا هو الدليل

سورة الإستجابة ..فيها مفاتيح إجابة الدعاء ونزول رحمات الله

استقيموا يرحمكم الله.. المؤمن ليس بالسباب ولا باللعان

3 أعراض جديدة لمرض السكري.. تعرف عليها

بقلم | عاصم إسماعيل | الاربعاء 24 اغسطس 2022 - 03:30 م

إلى جانب الأعراض التقليدية المعروفة لمرض السكري من النوع 2، كشفت دراسة جديدة عن أعراض جديدة تتمثل في آلام الظهر والاكتئاب والتهاب المفاصل.

إذ وجد الباحثون أن الأعراض المذكورة كانت من بين المؤشرات الخمسة الأكثر شيوعًا عند تشخيص مرض السكري من النوع 2، فيما وصف الدكتور جوناثان بيرسون-ستوتارد، رئيس التحليلات الصحية في مجموعة (LCP) البريطانية النتائج بأنها "غير متوقعة".

ومن بين الأعراض الشائعة: التعب المفرط والشعور المستمر بالعطش وفقدان الوزن غير المبرر، وفقًا لهيئة الخدمات الصحية ببريطانيا. ويجب أن يكون الأشخاص المعرضون لخطر الإصابة بالسكري من النوع 2 على دراية بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

كما أصبح اعتلال الشبكية - مرض شبكية العين - واحدًا من بين الأمراض المصاحبة الخمسة الأكثر شيوعًا للمصابين بالسكري من النوع 2، وفقًا لصحيفة "ذا صن".

اقرأ أيضا:

الشيء الوحيد الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من الاكتئاب!

وأظهرت نتائج الدراسة التي أجريت على 224 ألف مريض بالسكري من النوع 2، أن 39.7 في المائة من المصابين بداء السكري من النوع 2 يعانون من آلام الظهر و25.7 في المائة يعانون من الاكتئاب و15.7 في المائة يعانون من هشاشة العظام.

ولا يتم أخذ الاكتئاب أو آلام الظهر في الاعتبار بشكل روتيني في الإرشادات السريرية أو الوقائية لمرضى السكري، لكن الدراسة التي أجراها المعهد الوطني للتميز في الرعاية الصحية (NICE)، ومجموعة التحليلات (LCP)، و"إمبريال كوليدج لندن" تدعو إلى ضرورة الانتباه لذلك.

قال الدكتور بيرسون-ستوتارد ، المؤلف الرئيسي للدراسة: "بينما توقعنا أن يكون ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، والمضاعفات المعروفة لمرض السكري، شائعة بين الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع 2، فإن النتائج التي توصلنا إليها تشير إلى أن آلام الظهر والاكتئاب والتهاب المفاصل العظمي شائعة جدًا كان غير متوقع".

وأضاف: "وهذا يسلط الضوء على اتساع نطاق المرض الذي يواجهه الأشخاص المصابون بمرض السكري من النوع 2، إلا أن هذه الحالات ليست جزءًا من الإرشادات السريرية والوقائية الروتينية".

الكلمات المفتاحية

أعراض جديدة لمرض السكري مؤشرات الإصابة بالسكري علامات مرض السكري

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إلى جانب الأعراض التقليدية المعروفة لمرض السكري من النوع 2، كشفت دراسة جديدة عن أعراض جديدة تتمثل في آلام الظهر والاكتئاب والتهاب المفاصل.