أخبار

يساعد على إنقاص الوزن.. 3 فوائد لتناول شاي البابونج

بشرى لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. حبة واحدة تنقذ الملايين حول العالم

استعن على عجزك وبلائك بالصبر والصلاة

"واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة".. هل سمعت هذا المعنى من قبل؟

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

المعوذتان خير رقية .. تعرف على سبب نزولهما

استحضر قبلك.. تنفيسات إيمانية عند نزول المصيبة

"وهموا بما لم ينالوا".. منافقون دبروا مكيدة للنبي ففضحهم القرآن

احرص على هذه الأدعية تحصن نفسك وتحفظها من السحر

كل ما تريده عن طريقة الدفن الشرعي وكيفية إدخال جسد المتوفى إلى القبر

"الأزهر للفتوى" يفتتح دورة جديدة لتأهيل المقبلين على الزواج ومعالجة أسباب عزوف الشباب عنه

بقلم | علي الكومي | الاثنين 22 اغسطس 2022 - 04:44 م

افتتح مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية اليوم، الأحد، ضمن برنامجه "التوعية الأسرية والمجتمعية"؛ دورة جديدة مجَّانية لتأهيل وتدريب المقبلين على الزواج لغير المتزوجين وسط إقبال متزايد، حيث تتضمن الدورة عشر محاضرات بواقع محاضرتين في اليوم، يحاضر فيها نخبة من المحاضرين المتخصصين الشرعيين والنفسيين.

ودارت محاور المحاضرتين حول كون الأسرة ضرورة دينية واجتماعية، فضلا عن توضيح أهدافها، وسبل تكوينها بشكل سليم، كما أجابت عن سؤال لماذا شدد الإسلام على إقامة الأسر من خلال السبل الشرعية؟، و ناقش علماء مركز الفتوى مع الحضور أسباب عزوف كثير من الشباب عن الزواج.

مهارات التعامل بين الزوجين

 وأوضح المحاضرون المفاهيم الدينية والمجتمعية حول الزواج، واكتساب مهارات التعامل بين الزوجين، وضوابط العلاقات الأسرية، فضلا عن شكل العلاقة الصحيح بين الرجل والمرأة، وطبيعة الحب قبل الزواج، وأثر المشاعر على الاختيار.

وكان قد اختتم بمقر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية في مشيخة الأزهر الشريف فعاليات وأنشطة  عدد من الدورات لتأهيل المقبلين على الزواج ضمن سلسلته الجديدة لتدريب المقبلين على الزواج، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف.

وأتاح المركز لراغبي الحضور واجتياز دورات تأهيل المقبلين على الزواج التسجيل عبر الاتصال على هاتف رقم: 19906، أو من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية.

اقرأ أيضا:

سؤال محير عن سرقة "القرامطة" للحجر الأسود.. هذه إجابته

اقرأ أيضا:

من "المآذن العالية" إلى "بدر" (حكايات يرويها الأبطال في ذكرى انتصار العاشر من رمضان - السادس من أكتوبر)من ناحية أخري أطلقت الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، مشروع "المَقْرَأَة القرآنية الأزهرية"، لمعلِّمي ومحفِّظي القرآن بالمعاهد الأزهرية، في جميع المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية، استعدادًا للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٢/٢٠٢٣.

وتهدف "المقرأة القرآنية" إلى تنمية مهارات معلمي القرآن الكريم في إتقان التلاوة وتنمية مهارات أحكام التِّلاوة والتجويد لديهم؛ حيث يتم تدريب معلمي القرآن الكريم عمليًّا على توفير البيئة المتكاملة لتعليم الطلاب النطق الصحيح للآيات القرآنية، مع الشرح المرئي لمخارج الحروف وصفاتها، وهي المنهجيَّة الصحيحة في حفظ كتاب الله، الذي دأب الأزهر على تزويد طلابه بها.




الكلمات المفتاحية

الازهر الشريف مركز الازهر العالمين المقبلون علي الزواج اسباب العزوف عن الزواج تأهيل المقبلين علي الزواج

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled دارت محاور المحاضرتين حول كون الأسرة ضرورة دينية واجتماعية، فضلا عن توضيح أهدافها، وسبل تكوينها بشكل سليم، كما أجابت عن سؤال لماذا شدد الإسلام على إقا