أخبار

يساعد على إنقاص الوزن.. 3 فوائد لتناول شاي البابونج

بشرى لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. حبة واحدة تنقذ الملايين حول العالم

استعن على عجزك وبلائك بالصبر والصلاة

"واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة".. هل سمعت هذا المعنى من قبل؟

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

المعوذتان خير رقية .. تعرف على سبب نزولهما

استحضر قبلك.. تنفيسات إيمانية عند نزول المصيبة

"وهموا بما لم ينالوا".. منافقون دبروا مكيدة للنبي ففضحهم القرآن

احرص على هذه الأدعية تحصن نفسك وتحفظها من السحر

كل ما تريده عن طريقة الدفن الشرعي وكيفية إدخال جسد المتوفى إلى القبر

دون أن تحرم نفسك من وجباتك المفضلة.. 6 طرق لتجنب زيادة الوزن أثناء إجازتك الصيفية

بقلم | عاصم إسماعيل | الاثنين 22 اغسطس 2022 - 11:29 ص


وفي حين يحذر الخبراء من اتباع نظام غذائي خلال عطلة الصيف، فإن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتخلص من الشعور بالذنب، ومساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من عطلتك، وفقًا لـ هارييت جوي، أخصائية التغذية.

وفيما يلي قائمة بأفضل ستة حيل صحية تجعلك تستمتع بأشهى المأكولات التي تقدمها وجهتك التي تختارها دون أن يكون لها تأثير سلبي عليك، بحسب ما أوردت صحيفة "ذا صن":

1. اتخاذ خيار صحي واحد

من الصعب اتخاذ خيارات صحية أثناء الإجازة، لكن إذا استطعت، عليك اتخاذ خيار صحي واحد في وجبة الإفطار. من خلال بدء اليوم بوجبة فطور متوازنة ووفيرة، حتى تكون مستعدًا وتقل احتمالية تناولك الوجبات الخفيفة المالحة والآيس كريم في منتصف الصباح.

الإفطار المليء بالفواكه هو أفضل خيار لك، لذا ابدأ بشيء طازج وبارد مثل البطيخ، أو التوت للحصول على مضادات أكسدة إضافية، وهذه طريقة رائعة للحصول على الفيتامينات في بداية اليوم أيضًا، ستساعدك إذا قررت الذهاب للسباحة أو المشي.

إذا كنت لا تزال جائعًا بعد تناول طبق من الفاكهة، ابحث عن بعض البروتين الصحي مثل البيض، أو ربما تاول بعض المعجنات.

2. شرب الماء

سواء كنت في عطلة مشمسة، أو في مناخ أكثر برودة، فإن الماء هو المفتاح، ويعد الماء الفوار علاجًا ورائعًا في إخماد عطشك.

وسواء كانت تقضي عطلتك أو متواجدًا في المنزل، فإنه من الأفضل زيادة كمية المياه التي تتناولها، من خلال الاحتفاظ بقارورة من الماء بجوار مكتبك، وأخذ جرعة كبيرة كل ساعة على الأقل. وسيصبح الأمر بمضي الوقت من عاداتك الصحية المفضلة.

3. التخطيط للوجبات

سواء كنت تقوم بإعداد وجبات خفيفة صحية للرحلة، أو التحقق من قائمة المطعم التي ستتناول طعامك فيه، فإن ذلك يساعدك على الاستمتاع بما تحب، ويجعلك أقل عرضة لتكديس طبقك على البوفيه، حيث يكون من الصعب الحصول على وجبة قليلة.

لذا إحدى أهم النصائح هي التخطيط لما ستأكله في وجبتي الإفطار والغداء، والاحتفاظ بملاحظة ذلك لمساعدتك على الالتزام به، ويمكنك حتى إخبار أصدقائك وعائلتك لمحاسبتك، بعد ذلك يمكنك أن تكون أكثر استرخاءً بشأن ما تختاره عندما يحين وقت وجبة العشاء.

4. القيلولة

كلنا نحب الاستلقاء والنوم على الكرسي للاستمتاع بالشمس، ومن الجيد القيام بذلك في عطلتك، لذا يجب عليك الالتزام بتناول الكافيين في الصباح فقط للحصول على قيلولة جيدة تساعد على تعزيز حالتك المزاجية وحماية قلبك وتقوية جهاز المناعة لديك.

من المعروف أن الأشخاص الذين ينامون جيدًا يتمتعون بعقلية أفضل لتناول الطعام بشكل جيد والتحرك أكثر، بدلاً من تناول الوجبات الخفيفة السكرية للحفاظ على استمراريتهم.

5. ممارسة الرياضة

سواء كنت تستمتع بماء البحر، أو تلعب في المسبح، أو تستكشف المعالم السياحية سيرًا على الأقدام أو مجرد المشي إلى السوبر ماركت، فإن ذلك يساعدك في الواقع على ممارسة الرياضة أثناء إجازتك.

تناول الطعام الصحي، وأكل الفواكه والخضروات، وشرب الكثير من الماء والحصول على قسط كافٍ من النوم، كلها عوامل تجعلك تشعر بالشبع بالطاقة، لذا استفد من وقتك بعيدًا عن العمل والمنزل عن طريق استكشاف المنطقة التي تقضي فيها عطلتك، أو تجربة ممارسة الرياضة، مثل كرة الطائرة الشاطئية، والتمارين الرياضية المائية، وحتى بعض اليوجا اللطيفة لتمديد جسمك واسترخائه، كلها أشياء رائعة تجعلك مستعدًا للحفاظ على نمط حياتك الصحي لفترة أطول عند انتهاء الإجازة.

6. التخلص من الضغوط

تخفيف الضغط غالبًا يعني أنك تفكر بشكل طبيعي في الطعام بشكل أقل على أي حال، هناك دائمًا وقت عندما تعود إلى المنزل لإعادة ضبط أهدافك، والعودة إلى المسار الصحيح وبناء تلك العادات الصحية التي تناسبك.

اقرأ أيضا:

سؤال محير عن سرقة "القرامطة" للحجر الأسود.. هذه إجابته


الكلمات المفتاحية

كيف تتجنب زيادة وزنك اجازة الصيف التخسيس اسباب زيادة الوزن

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled قبل أن تقرر الحصول على العطلة السنوية، والذهاب إلى وجهتك الساحلية المفضلة، ربما تراودك الرغبة في تقليل تناول بعض الأطعمة المفضلة لديك، ليس رغبة منك في